تعلم البرمجة باللغة العربية مع BitCode

bitcode
2

مقال مقدم من/ مؤسس منصة BitCode
طارق شيخ الشباب – سوريا

BitCode هو عبارة عن موقع إلكتروني لتعليم برمجة تطبيقات الويب باللغة العربية، وبطريقة تفاعلية وبشكل مجاني. حيث نقدم لك عدة كورسات مرتبطة بموضوع تطوير تطبيقات الويب من دون أي خبرة سابقة، وباللغة العربية.

كل كورس سيكون مقسم لعدة فقرات، وكل فقرة سيكون هنالك فيديو قصير مدته حوالي ٥ دقائق، يشرح لك قسم معين من اللغة البرمجية التي تقوم بتعلمها، وبعد الانتهاء من الفيديو ستنتقل إلى صفحة التحديات، حيث هنالك عدة تحديات في كل فقرة سيكون عليك حلها من خلال كتابة الكود المطلوب منك في نص التحدي على المتصفح بشكل مباشر، ومن دون الحاجة إلى تنزيل أي برامج
إضافية.

بعدها سيخبرك بت كود بنتيجة التحدي الخاص بك، فإن كانت صحيحة ستحصل على نقاط تضاف إلى حسابك، وإن كانت خاطئة سنقوم بإخبارك أين قمت بعملية الخطأ، وفي حالة لم تستطع حل التحدي، بإمكانك الاستعانة بزر “مساعدة” الموجود بكل تحدي لتقوم بحله والانتقال إلى المرحلة التالية.

الهدف من BitCode

الهدف من المنصة، هو تقديم محتوى باللغة العربية لتعليم البرمجة بطريقة تفاعلية غير مملة للمستخدم العربي، وبطريقة سريعة جدًا، حيث لن تحتاج إلى أكثر من ١٢ ساعة من إتمام الكورس، وكل هذا مجاني بشكل كامل.

نحن الآن في الإصدار التجريبي في المنصة، لذلك لن تجد سوى كورس وحيد وهو أساسيات الويب ١، والهدف من ذلك هو اختبار طريقة التعلم الحالية، وتطويرها من خلال الحصول على ملاحظات
المستخدمين عليها، وبنفس الوقت نقوم باختيار المنصة، ومدى ذكاء الخوارزمية المستخدمة بها. لذلك ان كان هنالك أي ملاحظات عن بت كود، لا تنسوا أن تخبرونا بها.

الإنجازات المنتظرة للمنصة

بت كود هي عبارة عن منصة لتعليم البرمجة باللغة العربية، لديها أهداف مستقبلية كبيرة ورائعة على المدى البعيد، بت كود ستشكل نواة عربية رائعة إلى ليندا عربية، وخان أكاديمي تقنية عربية، وحتى لمجتمع تقني عربي، بت كود مميزة لأنها تقدم محتوى بالعربية الفصحى بطريقة جديدة.

نحن نركز بتعليم تطوير تطبيقات الويب أكثر من اللغات البرمجية التقليدية الأكاديمية أخرى، لأننا نريد للمستخدم الاستفادة من هذه الخبرة في العمل الحر في المستقبل، هنالك العديد من الكورسات بانتظار إضافتها لاحقا وستكون سلسلة كاملة للتعليم تطوير تطبيقات الويب، منها: HTML – CSS – JavaScript – jQuery – Bootstrap – Rouby on Rails.

وفي المرحلة التالية سيتم التركيز على كورسات تعليم تطوير تطبيقات الهواتف الذكية من أندرويد وiOS، وكل هذا سيكون بشكل مجاني وباللغة العربية، المنصة الآن في الإطلاق التجريبي، لمعرفة كل الملاحظات الممكنة لتطوير المحتوى بالكورس القادم، وبنفس الوقت لاختبار المنصة من الناحية التقنية.

تمت المشاركة بالمنصة في برنامج جسور لريادة الأعمال الأول بتدريب مسرعة الأعمال أويسس ٥٠٠ ومقر بيروت ديجيتال، برعاية مجموعة الصفري.

يمكنك زيارة المنصة من خلال هذا الرابط: http://bit-code.net

إن كنت أحد رواد الأعمال وتمتلك مشروع ناشئ، يمكننا مساعدتك في الدعاية والإعلان عنه عبر موقعي أراجيك وأراجيك تِك، فقط املأ تلك الاستمارة وأرسلها إلينا عبر الرابط التالي https://www.arageek.com/send-us-story وسنقوم بذلك بشكل مجاني تمامًا!

2

شاركنا رأيك حول "تعلم البرمجة باللغة العربية مع BitCode"