بلاك بيري تنتفض وتعود بقوة مع هاتف KEYone

0

يبدو أنّ شركة بلاك بيري ترفض أن تموت، فرغم توقعات المراقبين بنهاية بلاك بيري إلاّ أنّ الشركة الكندية تعود للحياة من جديد، ففي عملية شبه مستحيلة أعاد هاتف “KEYone” الحياة لبلاك بيري ودفعها للعودة والمنافسة في أسواق الهواتف الذكية مرة أخرى، حيث أعلنت الشركة عن الهاتف الجديد على هامش مؤتمر “MWC” المنعقد حالياً في برشلونة.

الهاتف الذي يعمل بنظام أندرويد وتنتجه الشركة الصينية “TCL” كان يحمل الاسم الكودي ميركوري، وحسب عدد من المواقع العالمية فإنّ الهاتف الجديد يعتبر المزج الأفضل بين علامة بلاك بيري وبين نظام أندرويد، كما يتوقع الكثير من المراقبين أنّ الهاتف الجديد سيحقق ما فشل فيه هاتف “Blackberry Priv” نظراً لسعره المنخفض نسبياً حيث لا يتجاوز سعره 549 دولار، وبمقارنة السعر بأسعار الهواتف السابقة فإنّ “KEYone” يعتبر أرخص بشكل كبير.

مواصفات الجهاز

هاتف KEYone

  • حجم الشاشة 4.5 بوصة وبدقة 1,620*1,080 بيكسل.
  • أبعاد الهاتف 3×72.5×9.4 ملم، ويزن حوالى 180 جراماً.
  • الكاميرا الخلفية 12 ميجابيكسل من نوع Sony IMX378 وتدعم خاصية التصوير 4Kأمّا الكاميرا الأمامية فتأتي بدقة 8 ميجابيكسل.
  • المعالج من نوع octacore Qualcomm Snapdragon 625 .
  • ذاكرة الوصول العشوائي 3 جيجا.
  • ذاكرة التخزين الداخلية 32 جيجابايت قابلة للتوسيع حتى 2 تيرابايت بواسطة بطاقات microSD.
  • سعة البطارية 3,505 mah غير قابلة للإزالة.
  • منافذ USB – C

من مميزات الهاتف أيضاً أنّه سيأتي بلوحة المفاتيح الكلاسيكية “QWERTY” والتي تميزت بها هواتف بلاك بيري عبر تاريخها، و تتيح للمستخدم تخصيص كل زر منها للقيام بأمر معين حسب رغبة المستخدم.

هاتف KEYone

الهاتف سيعمل بنظام Android Nougat 7.1 حيث سيحمل الهاتف كافة ميزات النظام الجديد، فضلاً عن تطبيقات بلاك بيري الشهيرة مثل: برنامج المحادثة BBM، وكذلك تطبيق DTEK الذي يعمل على حماية خصوصية المستخدم ويساعده ضد التهديدات الأمنية، فضلاً عن خاصية Blackberry Hub التي تتيح إمكانية التنقل بين التطبيقات دون الحاجة للخروج منها وبلمسة بسيطة لتتمكن من العودة بسرعة لمتابعة عملك.

جهاز “KEYone” سيعمل وفقاً لخادم BlackBerry Enterprise Server والذي يعرف اختصاراً ب BES والذي يقوم بعدة وظائف أمنية مثل: تشفير الجهاز، ورسائل البريد الإلكتروني، وبيانات المستخدم الخاصة.

عودة شركة بلاك بيري ستشعل المنافسة في سوق الهواتف الذكية وخاصة بعد غياب الشركة لسنوات عديدة حتى كادت تخرج من المنافسة تماماً، فعلى سبيل المثال فإنّ مؤسسة غارتنر لأبحاث السوق أشارت إلى أنّه من بين 432 مليون هاتف تم بيعها في عام 2016 كان نصيب شركة بلاك بيري منها 208 ألف فقط وهو رقم صغير جداً مقارنة بمبيعات بلاك بيري في السنوات السابقة، حيث كانت تتصدر سوق الهواتف الذكية، وربما يكون هاتف “KEYone” هو العودة الحقيقية لبلاك بيري بعد سنوات من الإخفاقات.

0

شاركنا رأيك حول "بلاك بيري تنتفض وتعود بقوة مع هاتف KEYone"

  1. Arshad Nasseir

    جميله شركه جداا أفضل هواتف بلاك بيري احسن من أندرويد كلها تعاليق

أضف تعليقًا