للمرة الثانية … بلاك بيري تعود بهاتف Motion ذو الشاشة الكاملة

خاتف بلاكبيري الجديد motion
0

يبدو أنّ بلاك بيري قد اقتنعت أخيرًا بضرورة مواكبة العصر الذي أصبح لا يتسع للهواتف التي تحمل لوحة مفاتيح فعلية، فبعد عام من تجربتها الأولى لإطلاق هاتف DTEK 50 ذو الشاشة القابلة للّمس بكامل الهاتف، أعلنت شركة TCL الصينية المالكة حاليًا لعلامة بلاك بيري التجارية عن الهاتف الجديد Motion من خلال أسبوع التقنية GITEX في دبي.

يأتي الهاتف الجديد Motion من بلاك بيري – طبقًا لموقع أندرويد سنترال – بشاشة كاملة بقطر 5.5 بوصة عالية الجودة مصنعة من شرائح LCD، مع إضافة خاصية مقاومة الغمر في المياه للهاتف، أمّا المعالج فينتمي للفئة المتوسطة سنابدراجون 625 من كوالكوم، مدعوم بذاكرة عشوائية سعة 4 جيجابايت وذاكرة داخلية سعتها 32 جيجابايت، أمّا البطارية فسعتها 4000 ميللي أمبير.

ولا تختلف المواصفات المعلنة عن الهاتف الجديد من بلاك بيري عن المواصفات التي ذكرها المدون الشهير “إيفان بلاس” المتخصص في تسريبات الهواتف الجديدة، والتي كشف عنها مدعومة بصورة للهاتف الجديد من خلال تدوينة على موقع تويتر الأسبوع الماضي، وأشار إليها موقع ذا فيرجي.

هاتف بلاكبيري الجديد motion

وكانت قد اشترت شركة TCL الصينية العلامة التجارية لهواتف بلاك بيري الكندية الأصل في محاولة منها لإحياء الشركة التي استطاعت تحقيق نجاحات كبيرة في نهاية العقد الأول من الألفية الجديدة، والتي واجهت أيضًا أزمات وتحديات كبرى لم تتمكن من التغلب عليها، خاصةً مع ازدهار وتطوير الهواتف العاملة بنظامي تشغيل أندرويد و iOS، وكانت قد صنعت شركة TCL هاتف بلاك بيري KEYOne العام الماضي، وهو أول هاتف للشركة بشاشة كاملة، إلّا أنّ الهاتف لم يتمكن من تحقيق النجاحات المرجوة، وإن كان قد ساعد على بقاء وجود الشركة في السوق.

وأشار موقع أندرويد سنترال إلى أنّ الهاتف الجديد من بلاك بيري “Motion” سيتوفر في أسواق الشرق الأوسط أولًا من خلال أسواق الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية، بسعر 460 دولار أمريكي، على أن يتوافر في باقي الأسواق العالمية بعد ذلك بفترة قصيرة.

هل كنت من عشاق هواتف بلاكبيري في السابق، وهل أنت متحمس لهذا الهاتف الجديد وقد تقوم بشرائه فور طرحه في الأسواق العربية قريبًا؟

 

 

0

شاركنا رأيك حول "للمرة الثانية … بلاك بيري تعود بهاتف Motion ذو الشاشة الكاملة"

أضف تعليقًا