كيف ستحدث تقنية البلوك تشين ثورة في عالم الألعاب؟

العاب بلوك تشين
0

شارك المقال 👈

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pocket

لا شك بأنّ البلوك تشين إحدى تقنيات العصر المذهلة، فمن البيتكوين إلى أنظمة الذكاء الاصطناعي الأكثر تطوّرًا، هناك الكثير من التطبيقات والاستخدامات التي لا يمكن إحصائها بالنسبة لتقنية جديدة عمرها سنوات قليلة كالبلوك تشين، ولكن هل اختبرناها بالشكل الكامل؟

هل اختبرنا كل إمكانيات البلوك تشين أم ما زالت الفرصة سانحة لنطلق العنان لخيالنا لنحلّق بعيدًا مع هذه التقنية الجديدة؟

يبدو أننا لم نعطِ البلوك تشين حقوقها الكاملة فما سأخبركم به سيذهلكم تمامًا وربّما لن يجعلكم تنامون إن كنتم من عشّاق الألعاب الرقمية، فاليوم البلوك تشين أمام تحد كبير جديد، فهل سنرى الألعاب الرقمية بحلّة جديدة؟؟

اقرأ أيضًا: ثورة السيارات الكهربائية في النرويج: أحلام في الهواء أم واقع حقيقي؟

هل بدأنا ثورة الألعاب الجديدة باستخدام البلوك تشين؟

العاب بلوك تشين

عندما نتحدّث عن البلوك تشين في عالم الألعاب فنحن نتحدّث عن عالم لا متناه من الاحتمالات، وكونها تقنية حديثة جدًا فنحن لم نختبرها بالشكل الكافي بعد، وعشاق ألعاب الفيديو هم من مهووسي التقنية في الواقع، ومن المتوقّع أن يكونوا الفئة الأكثر شغفًا لتجربة البلوك تشين في ألعابهم، ويعتبر ذلك فرصة ذهبية لاختبار إمكانيات البلوك تشين.

لا نعرف تمامًا مستقبل البلوك تشين في عالم الألعاب ولكن لن يتم القضاء على الألعاب التقليدية، أي لن تحل محل أي شيء بل سنبتكر أساليب جديدة ونمطًا جديدًا للألعاب لم نره سابقًا باستخدام البلوك تشين، ولحسن حظّنا بأننا نعيش في هذه الألفية لنشهد ثورة رقمية حقيقية في عالم الألعاب الرقمية باستخدام تقنية البلوك تشين!

اقرأ أيضًا: أفضل العملات الرقمية للاستثمار بها في عام 2019!

ما الجديد في عالم الألعاب اليوم بوجود البلوك تشين؟

العاب بلوك تشين

كلّنا نعلم بأنّ الألعاب الإلكترونية موجودة منذ عشرات السنين، ويمكننا القول بأن قطّاع الألعاب الإلكترونية بشقّيها ألعاب الفيديو والألعاب الحاسوبية من أضخم المجالات من حيث الاستثمار والطلب من قبل المستخدمين، وبوجود البلوك تشين وبعدها، فإن المستخدمين لن يتوقّفوا عن طلب الألعاب ومتابعة أخبار ألعابهم المفضّلة، فهل يمكنك أن تحصي عدد لاعبي لعبة PUBG اليوم؟

أعداد مهولة جدًا من المستخدمين، لن تأبه بوجود البلوك تشين أو عدمها! لذا سيبقى السؤال ماذا ستقدّم البلوك تشين لعالم صناعة الألعاب؟ هل نتحدّث عن ثورة حقيقية في عالم الألعاب الرقمية؟

اقرأ أيضًا: مراجعة لعبة Assassins Creed Odyssey.. مابعد اسبارطة وأثينا!

تخزين البيانات بشكل آمن وموثوق

من الأشياء الجميلة حول البلوك تشين هو كونها تقنية آمنة وموثوقة تمامًا، فيمكنك أن تطمئن وأنت تستخدم هذه التقنية وتتأكد بأن معلوماتك الشخصية وبياناتك داخل اللعبة مخزّنة بشكل آمن 100% بعيدًا عن أعين المجرمين والمحتالين، فاستخدام البلوك تشين ضمن الألعاب سيجعل اختراقك أكثر تعقيدًا بالنسبة للمجرمين.

لنقل وداعًا للاحتيال بوجود البلوك تشين!

تعتبر قضايا الاحتيال والجرائم الإلكترونية السمة الأساسية لهذا العصر، وللألعاب نصيب كبير من هذه الجرائم الرقمية فملايين الدولارات تضيع سنويًا بسبب الاحتيال الرقمي، ولكن مع تواجد البلوك تشين كعنصر أساسي في هذه المعادلة سنقول وداعًا للجرائم الرقمية وقضايا الاحتيال، وستوفّر الشركات ملايين الدولارات سنويًا من الإيرادات المفقودة باستخدام البلوك تشين ضمن الألعاب.

ستزداد قيمة الجوائز داخل اللعبة

العاب بلوك تشين

عادًة يحصل اللاعبين على مجموعة من الجوائز داخل اللعبة كمكافأة مجزية لهم، لذا يقضي اللاعبين ساعات وساعات للحصول على هذه الجوائز، ماذا ستقول إن تدخّلت البلوك تشين ورفعت قيمة هذه الجوائز التي تحصل عليها؟

فبوجود البلوك تشين يتم إنشاء طرق جديدة لاستخدام هذه الجوائز الافتراضية داخل الألعاب وخارجها، مما سيزيد من قيمة هذه الجوائز، وستوفّر البلوك تشين منصّات مخصصة لتبيع جوائزك الافتراضية بأموال نقدية حقيقية.

سيؤدي إنشاء مساحة افتراضية لتداول هذه الجوائز بين اللاعبين، إلى تشجيعهم على تداول وإهداء ومشاركة هذه الجوائز الافتراضية مما يؤدي إلى زيادة قيمتها الاجتماعية. ستؤدي الزيادة في قيمة هذه الجوائز إلى تغيير اسم هذه الجوائز من جوائز رقمية إلى أصول وممتلكات رقمية كعملات رقمية أو قطط الرقمية أو غيرها من الممتلكات الرقمية الثمينة.

توفير كمية كبيرة من أموال اللاعبين 

كلنا نعلم بأن صناعة الألعاب من أضخم الصناعات في العالم، ويمكنك دفع ثمن ألعابك أو ملحقات الألعاب باستخدام العملات الورقية التقليدية ولكن توجد رسوم مالية باهظة عليك دفعها.

لذا باستخدام البلوك تشين سنقول وداعًا للرسوم المالية حيث يمكنك شراء الألعاب المطلوبة والأدوات باستخدام العملات الرقمية المشفّرة بالاعتماد على دفتر الحسابات المركزي البلوك تشين.

أي لنقل وداعًا للطرف الثالث ولشركات التحويل، وباستخدامك للبلوك تشين ضمن الألعاب ستكون الرسوم المترتبة عليك متناهية في الصغر مقارنة بالوسائل التقليدية، إضافًة لذلك فمن المستحيل سرقة معلوماتك أو أموالك ولا يمكننا التلاعب بالسوق أيضًا.

كبرى شركات الألعاب تساهم في ثورة البلوك تشين أيضًا!

العاب بلوك تشين

للشركات الكبرى حصّتها في ثورة البلوك تشين في عالم الألعاب، ولهذه الشركات الحصّة الأكبر على ما يبدو، حيث تشارك شركات الألعاب الكبرى في ثورة البلوك تشين تدريجيًا، فنرى التصريحات هنا وهناك عن إمكانية دمج بعض الميّزات الخاصة بالبلوك تشين في الألعاب الخاصة بهذه الشركات.

فقد أعلنت شركة GMO اليابانية مؤخّرًا بأنهم سيعتمدون على تقنية البلوك تشين فيما يتعلّق بالمكافآت داخل لعبتهم  Whimsical War، ومن المقرر إعلان هذا التغيير بشكل رسمي في شهر آب القادم من هذا العام.

وشركة سوني تسير على خطاها أيضًا من ناحية اعتماد تقنية البلوك تشين، فمن المقرر أيضًا إطلاق لعبة فيديو تعتمد على تقنية البلوك تشين وهي لعبة مخصصة لمنصّة Playstation 4، ومن المقرر إطلاقها في عام 2019.

ولكن هل ستفوّت Epic games الشركة المصممّة للعبة Fortnite الفرصة على نفسها في الاستثمار في هذا المضمار؟ يبدو أن الشركة ما زالت تدرس خياراتها وتستكشف عالم البلوك تشين.

ولكن الأمر المثير للدهشة بأن Microsoft قررت الاستثمار في هذه التقنية وقررت إطلاق أحد المنتجات المعتمدة على البلوك تشين حيث للتعامل مع حقوق المحتوى والملكية الخاصّة بأجهزة xbox.

اقرأ أيضًا: كيف حطمت فورت نايت جميع الأرقام القياسية؟!

حدودنا السماء بوجود البلوك تشين في عالم الألعاب

العاب بلوك تشين

في الحقيقة كل هذه الأخبار والحقائق معظمها من العام الماضي فقط، وهذا يبين بأن ثورة البلوك تشين في عالم الألعاب تنمو بسرعة رهيبة وأنّ الشركات بدأت تدرس جدّيًا إمكانية استثمار هذه التقنية.

استثمار الشركات في هذه التقنية ساهم في نموها ودفعها نحو الأمام بخطوات واثقة، وعند سؤال اللاعبين عن آرائهم في هذه التغييرات الجذرية في عالمهم المفضّل عالم الألعاب ضمن دراسة أجرتها مؤسسة WAX، فإن 62% من المشاركين عبّروا عن سعادتهم بابتكار هذا النوع من التقنيات.

وخصوصًا من حيث إمكانية استخدام الجوائز في ألعاب مختلفة حيث يمكنك الحصول على جوائز من لعبة Fortnite واستخدام هذه الجوائز في ألعاب أخرى، هذه الميّزات ستساهم في نقل عالم الألعاب لمرحلة أعلى، مرحلة مستقبلية جديدة مليئة بالإبداع والابتكار والتقنيات الجديدة. فعندما نتحدث عن البلوك تشين فإن حدودنا السماء..

هذا المقال برعاية eToro شبكة التداول بالعملات والأسهم الأكثر رواجًا في العالم

0

شاركنا رأيك حول "كيف ستحدث تقنية البلوك تشين ثورة في عالم الألعاب؟"

أضف تعليقًا