شاشة الموت الزرقاء في ويندوز 10 تصل إلى هواتف الأندرويد

شاشة الموت
1

إن كنت من محبّي نظام تشغيل ويندوز 10 وتشارك مايكروسوفت رؤيتها التي أطلقتها تحت مسمّى “Always-connected PCs” والتي تسعى من خلالها إلى تشغيل نظام ويندوز 10 على حواسب تعمل بشرائح بمعماريّة ARM الشبيهة بشرائح الهواتف الذكيّة، خاصّة بعد إطلاقها حزمة تطوير البرمجيات SDK التي تسمح للمطوّرين تشغيل تطبيقات معماريّة X86 على شرائح بمعماريّة ARM64 والتي تعمل بها مئات من الهواتف الذكيّة.

فبعد هذه الخطوة، بدأ الكثير من المطوّرين تجاربهم بتشغيل نظام ويندوز 10 على شرائح بمعماريّة ARM ولكن شاشة الموت الزرقاء وصلت هي الأخرى للهواتف الذكيّة.

تجربة جديدة قام بها المطوّر Bas Timmer المعروف باسم NTAuthority والذي حاول تشغيل نظام ويندوز 10 على هاتف OnePlus 6T بعد محاولاته الأخيرة بتشغيل النظام على هاتف Google Pixel 3XL.

ولكن على ما يبدو، لم تسر الأمور بشكل جيّد، إذ ظهرت شاشة الموت الزرقاء الشهيرة عند إقلاع الجهاز والتي أطلق عليها في تغريدته اسم “OnePlus 6T Edition”. تجربة اللمس في التحكّم بالشاشة كانت جيّدة بحسب وصف Timmer وذلك بسبب استعمال متحكّم من شركة Synaptics الذي تدعمه أنظمة مايكروسوفت بشكل ممتاز، ولكن أشار إلى أن تجربة النظام على هواتف الأندرويد كانت نوعًا ما مخيّبة للآمال.

https://twitter.com/NTAuthority/status/1111654601370075141

في وقت سابق من الشهر الماضي نشر Timmer فيديو لهاتف Google Pixel 3XL الذي حمل شعار جوجل في بداية إقلاعه ليتبعه بعد ذلك شعار ويندوز في أحد محاولاته لتشغيل النظام على الهاتف السابق.

لا توجد تفاصيل أو خطوات لكيفيّة تشغيل النظام على هواتف الأندرويد ولكن Timmer يمتلك خبرة واسعة في هذا المجال خاصّة أنّه أصدر نسخًا من نظام ويندوز 10 تدعم منصّات مختلفة غير مدعومة بشكل رسمي مثل Raspberry Pi.

1

شاركنا رأيك حول "شاشة الموت الزرقاء في ويندوز 10 تصل إلى هواتف الأندرويد"