0

انطلق الحدث المُنتظر من أبل “California Streaming” في تمام الساعة 10 صباحًا PT “توقيت منطقة المحيط الهادئ” يوم الثلاثاء 14 أيلول (سبتمبر) من مقر الشركة Apple Park في ولاية كاليفورنيا، وأُعلِن فيه عن إطلاق عدد من آيفون 13 وساعة أبل الجديدة والجيل التالي من iPad بالإضافة إلى إعادة إحياء سلسلة iPad mini بالإضافة والتحديثات المتعلقة بنظام iOS 15 وميعاد إطلاقه رسميًا، فإذا لم تستطع مشاهدة البث المباشر فلا تقلق، فقد قمنا بتغطيته بالكامل لك!

نظام iOS 15

 

بعد وقت قصير من انعقاد المؤتمر أعلنت شركة Apple أن الإصدار الرئيسي التالي من iOS سيكون جاهزًا في وقتٍ قريب جدًا، وسيتمكن مستخدمو iPhone من تحديث نظامهم الحالي إلى iOS 15 في 20 سبتمبر، فقد كشفت الشركة لأول مرة عن نظام iOS 15 في مؤتمر المطورين العالميين WWDC 2021 الذي انعقد في 7 يونيو، والآن فقد كشفت عن الميعاد الرسمي لإرساله.

إن أكبر تغيير في iOS 15 هو وضع التركيز الجديد مع خاصية “عدم الإزعاج”، حيث يمكنك اختيار الأشخاص والتطبيقات التي تريد استقبال الإشعارات منهم فقط، فعلى سبيل المثال يمكنك إنشاء وضع السكون ووضع العمل ووضع التمرين وما إلى ذلك، هناك أيضًا العديد من الميزات الجديدة في جميع المجالات مثل تطبيق الطقس الجديد وإصدار مُحسَّن من تطبيق “FaceTime” وخرائط آبل كما يتمتع سافاري بشكل جديد كلّيًّا،

ويتميز الإصدار الجديد من iOS أيضًا بإمكانية بمسح صور الجهاز ضوئيًّا بحثًا عن وجود نص، حيث تتيح هذه الميزة والتي تسمى “Live Text” تحديد النص الموجود في الصورة، نسخه ولصقه عند الحاجة بالإضافة إلى إمكانية البحث عن نص في الصور مباشرةً.

كذلك سيتم إطلاق ميزة “Fitness Plus”من آبل في 15 بلدًا جديدًا بما في ذلك البرازيل، النمسا، فرنسا، كولومبيا، ألمانيا، روسيا والمكسيك، كما ستتمكن الآن محفظة الجهاز الجلدية “MagSafe” من إيجاد آخر موقع عُرِف لها من خلال تطبيق “Find My” عندما يتم فصل المحفظة عن الهاتف.

أجهزة iPad جديدة

لقد كان لأجهزة آيباد الكثير من الاهتمام في هذا المؤتمر، فقد قامت آبل بالكشف عن سلاسل جديدة من آيباد بالإضافة لإعادة إحياء لمعشوق الجماهير السابق، آيباد ميني!

iPad الجديد

يشغل الجهاز شريحة A13 Bionic والتي قدمتها Apple للمرة الأولى عام 2019 عندما طرحت جهاز iPhone 11، حيث صرّحت الشركة أن هذه الشريحة هي الأسرع بنسبة 20% في المجالات كافة بالمقارنة مع الجيل الأخير، كما تم تحسين الكاميرا الأمامية لتقفز من 8 ميجابكسل إلى 12 ميجابكسل بدقة متطورة للغاية تستخدم ميزة “Center Stage” التي ظهرت لأول مرة على أجهزة iPad Pro بهدف إعادة صياغة الفيديو الأمامي تلقائيًا للحفاظ على الوجه في منتصف شاشة الهاتف أثناء التنقّل وتحريك الجهاز في اليد مما يجعل الصورة غير مضبوطة في العادي.

يبدأ سعر الحهاز الجديد من 329 دولارًا للمستخدمين العاديين و299 دولارًا للجامعات والمدارس، وقد بدأت الطلبات منذ اليوم مع التأكيد على الشحن في الأسبوع القدم.

iPad mini الجديد

أُعيد تصميم الجهاز بحواف مستديرة أقل نحافة بالإضافة إلى زيادة حجم الشاشة من 7.9″ إلى 8.3″ مع الحفاظ على الحجم الكلي للجهاز كما كان في الأصل، أما وحدة المعالجة المركزية فأصبحت أسرع بنسبة 40% بينما ازدادت سرعة وحدة المعالجة الرسومية بنسبة 80% مع منفذ USB-C، وتمتلك الكاميرا الخلفية عدسة 12 ميجابكسل مُحسّنة بشكل كبير مع فلاش True Tone وكاميرا أمامية 12 ميجابكسل دقيقة تدعم ميزة “Center Stage” كما في جهاز iPad الجديد، كما سيدعم iPad mini الجيل الثاني من قلم “Apple Pencil”، أما السعر فيبدأ من 499 دولارًا حيث تبدأ الطلبات منذ اليوم والشحن الأسبوع المقبل.

ساعة آبل Series 7

أطلقت آبل ساعتها الذكية مع بعض الميزات الجديدة بنظام  watchOS 8 مثل التحديد الدقيق لمكان السقوط لراكبي الدراجات وتحسين الخوارزميات الخاصة باكتشاف السعرات الحرارية المحروقة عندما قيادة الدراجة الكهربائية، وذلك قبل الإعلان عن الساعة الجديدة Apple Watch Series 7 التي تميّزت بتصميم جديد من خلال تقليل الحوافّ المحدّدة للشاشة وبالتالي الحصول على شاشة أكبر بنسبة 20% وأزرار أكبر من خلال واجهة المستخدم للاستفادة من زيادة حجم الشاشة، كما تحتوي الساعة الجديدة على لوحة مفاتيح قادرة على التنبؤ من خلال التنقّل السريع في الشاشة لإدخال النص بسهولة.

وقد صرّحت آبل على أن ساعتها الجديدة تميّزت بأقوى شاشة حتى الآن من حيث مقاومتها للتشوه والتصدّع، كما أنّها أول ساعة من آبل تحصل على تصريح واعتماد IP6X ضد الغبار، ويسمح هيكل الشحن المُحسّن وشاحن USB-C الجديد بزيادة سرعة الشحن بنسبة 33%، أما سعر الساعة فيبدأ من 399 دولارًا والشحن سيبدأ في وقت لاحق من هذا الخريف.

أجهزة iPhone الجديدة

ليس واحد ولا اثنين، بل أربعة أجهزة آيفون جديدة وهي iPhone 13 و iPhone 13 mini و iPhone 13 Pro و iPhone 13 Pro max مع كاميرات وعمر بطارية أفضل وشرائح أسرع ونوتش أقل بنسبة 20%.

تأتي جميع اجهزة آيفون 13 أيضًا بوضع تصوير سينمائي يسمح لك بالتلاعب بالفوكس، فستتمكن من تركيزه على شخص دون الآخر أثناء تسجيل الفيديو كما نرى في الأفلام كما يظهر بالمقطع القصير الذي تم تصويره بكاميرات آيفون 13 حسب تصريحات آبل!

iPhone 13 و iPhone 13 mini

  • كلا الجهازين مزودان بالشريحة الجديدة A15 Bionic بالإضافة إلى مقاومة الماء بمعيار IP68.
  • يحتوي الجهازان على وحدة معالجة مركزية سداسية النِّوى (نواتان فائقتا الأداء وأربعة بكفاءة عالية) بالإضافة إلى وحدة معالجة رسومية رباعية النِّوى مع تحسينات كبيرة على المحرك العصبي “neural engine”.
  • مبني من درع سيراميك أو “ceramic shield” والتي أكّدت شركة Apple أنها أقوى من هيكلة أي هاتف ذكي آخر.
  • شاشة ذات سطوع أكبر بنسبة 28%.
  • يأتي iPhone 13 بحجم 6.1 بوصة أما iPhone 13 mini فيبلغ حجمه 5.4 بوصة.

وأخيرًا تمّ إيقاف طراز 64 جيجابايت لتأتي التصاميم الداخلية الجديدة والأساسية بسعة تخزين تبدا من 128 جيجابايت، كما صرّحت آبل أن عمر بطارية iPhone 13 mini قد تم تحسينها بمقدار 1.5 ساعة بينما سيحصل مستخدمي iPhone 13 على 2.5 ساعة إضافية في كل مرة يتم فيها الشحن، سيبدأ سعر iPhone 13 من 799 دولارًا أما iPhone 13 mini سيبدأ بسعر 699 دولارًا.

iPhone 13 Pro و Pro Max

  • يتمتّعان بنفس واجهة iPhone 13 و iPhone 13 mini “واجهة درع السيراميك” مع وحدة معالجة رسوميّة خماسية النّوى.
  • سيحصل الجهازان على شاشة تدعم معدل تحديث حتى 120 هرتز.
  • ثلاث كاميرات خلفيّة مع تحسينات مذهلة على التصوير الليلي الذي تعاني منه أجهزة آيفون.
  • سيتوفر iPhone 13 Pro بحجم 6.1 بوصة أما Pro Max سيكون بحجم 6.7 بوصة.

هناك أربعة تصاميم داخلية بسعات تخزين مختلفة: 128 جيجابايت أو 256 جيجابايت أو 512 جيجابايت أو 1 تيرابايت، أما سعر الـ Pro فيبدأ بـ 999 دولارًا، و Pro Max بسعر 1099 دولارًا، كما يبدأ الطلب على الجهازان في 17 سبتمبر والشحن سيتم في 24 سبتمبر.

 

0

شاركنا رأيك حول "آيفون 13: أجهزة آيباد جديدة والمزيد مما تم الكشف عنه في مؤتمر أبل!"