روبوتٌ جديدٌ يستطيعُ مساعدتك في حملِ الأشياء، ويتحولُ لمركبة تقلّك عند الحاجة

روبوت جديد
0

تتصاعدُ وتيرةُ التطوّر في المجالِ التقني والتكنولوجي، وخصوصًا في مجالِ الروبوتات التي يبدو أنَّها ستغزو حياتنا، وستشكّل جزءًا أساسيًا لا يتجزأ في مختلف نشاطاتنا اليومية، وفي هذا الصدد تمَّ إطلاق روبوتٍ في اليابان بمثابة المرافق الشخصي، فما هي تفاصيلُ هذا الحدث؟

سمّي هذا الروبوت الجديد CanguRo، وهو يأخذُ اسمه من كلمة “الكنغر” الحيوان الأسترالي المعروف، ولكن هذا الروبوت يفضلُ التدحرج على القفز، وقد كُشف عنه هذا الأسبوع في اليابان وهو روبوت ثلاثي العجلات، وقد ابتكره شونجي ياماناكا من جامعة طوكيو وتاكايوكي فورتا من مركز تكنولوجيا الروبوتات المستقبلية في معهد شيبا للتكنولوجيا.

اقرأ أيضًا: ابتكار سيارة ذاتية القيادة لإيصال مشتريات البقالة يمكن أن تضحّي بنفسها لأجل الناس!

ويُعتبر هذا الروبوت بمثابة مساعد للبشر، حيثُ يستطيعُ التجولَ حولك في كلِّ مكان، ومساعدتك في حمل الأغراض الثقيلة إلى المنزل، ولكن إن أحسست بعدم الرغبة في المشي، فيمكنه أيضًا التحول إلى مركبة تشبه الدراجة، ويقلّك إلى بيتك في سرعة 10 كم في الساعة.

ويمكن لهذا الروبوت القيادة بشكلٍ مستقلٍ عن طريق استخدام الخرائط وتحديد المواقع، وهو مزودٌ بتقنية التعرف على الصور، ويمكن التحكم فيه بشكلٍ يدوي أيضًا، وفي هذه الحالة يتوقفُ الروبوت تلقائيًا عند اكتشاف أيّ خطر عن طريق ميزة “التوقف الذكي”.

ويوضحُ الفيديو التالي لمحةً بسيطةً عن كيفية عمله:

ولا يزالُ هذا الروبوت في مرحلة التطوير، وهنالك أهدافٌ مستقبليةٌ من أجلِ إعطائه ميزة التكلم من أجلِ جعل هذه التجربة أروع، والجدير بالذكر أنَّه هنالك عددٌ كبيرٌ من الشركات تسعى لتطوير روبوتات للنقل، مثل: شركة هوندا التي طوّرت مركبةً بمقعدٍ واحد فقط، وهي عبارةٌ عن سيارة كهربائية تحوي متسعًا صغيرًا لأجل الأغراض.

ومما لا شك فيه أنَّ السباقَ مستمرٌّ في المجالِ التكنولوجي؛ لتقديم الأفضل والأكثر ميزات وقدرات.

0

شاركنا رأيك حول "روبوتٌ جديدٌ يستطيعُ مساعدتك في حملِ الأشياء، ويتحولُ لمركبة تقلّك عند الحاجة"

أضف تعليقًا