معرض المنتجات الاستهلاكية CES 2017
1

يستقبل محبو التكنولوجيا العام الجديد بأضخم حدث تقني يُستعرض فيه كل ماهو جديد في التكنولوجيا ونتعرف فيه أيضاً علي المشاريع التكنولوجية المستقبلية لكبرى شركات التقنية، وذلك من خلال الحدث التقني الأضخم في العالم وهو معرض المنتجات الاستهلاكية “Consumer Electronics Show” المعروف بـ CES.

ينعقد المعرض كل عام في بداية شهر يناير/ كانون الثاني في مركز لاس فيجاس للمعارض في الولايات المتحدة الأمريكية، ويعتبر هذا المعرض أكبر المعارض التكنولوجية في العالم أجمع بعدما تم إلغاء معرض معرض الحاسوب كومدكس (COMDEX) عام 2003، وهو معرض تجاري لايفتح للعموم ولكن تعرض فيه الشركات عينات من منتجاتها وتُعلن فيه أيضاً عن منتجاتها المستقبلية التي ستنتَج خلال العام، ويجتمع فيه حوالي 200 ألف شخص من مختلف الشركات.

ما الجديد هذا العام في CES 2017؟!   

يُصادف هذه السنة الذكرى الخمسين لهذا المعرض التقني حيث أنه أول عام لإعقاد هذا المعرض الذي عرض لأول مرة في عام 1967، ولذلك فإن العديد من المنتجات التي ستعرض هذا العام في المعرض تعتبر منتجات مستوحاة من الخيال العلمي بالنسبة لعام 1967 حيث أننا سنجد الطائرات بدون طيار المزودة بالكاميرات وستجد كل ما هو جديد في مجال السيارات ذاتية القيادة بالإضافة إلى المساعدات الشخصية التي تتلقى منك الأوامر الصوتية  وترد عليك بالإجابات المناسبة.

والجدير بالذكر أن معرض CES  هو المكان الأفضل لرؤية كيف تتطور الاتجاهات التقنية كل عام ونرى فيه أيضًا كيف سيكون التطور خلال السنوات القادمة وماهي التقنيات الجديدة المُنتظرة لذلك دعنا نتعرف سوياً علي اتجاهات أضخم معرض تقني لهذا العام.

أجهزة تلفاز أكثر تطورًا وأرخص سعرًا

تلفزيونات 2017

سيكون لشاشات العرض وأجهزة التلفزيون نصيب كبير في معرض CES وليس هذا استثناء لعام 2017 ولكنه المتوقع لكل عام، حيث تتنافس الشركات الرائدة في هذا المجال لتقدم لنا أخر ما توصلت إليه في تكنولوجيا شاشات العرض وستجد أن المُسيطر علي هذا المجال شركات Samsung  و LG و SONY وPanasonic  ومن الشركات الصينية شركتي TCL و Hisense.

كل هؤلاء يتنافسون في تقديم كل ما هو جديد في تكنولوجيا شاشات العرض وأجهزة التلفاز من خلال تقنية شاشات الكريستال السائل LCD و تقنيات LED وشاشات Quantum dot المصصمة لتنافس على شاشات OLED التي تقدم أفضل جودة صورة حالياً.

تلفزيونات سامسونج وLG

تلفزيونات سامسونج و LG

قدمت سامسونج أجهزة التلفاز الجديدة Q8 المميز بالشاشة المنحنية و Q9 المميز بالشاشة المسطحة بتقنية QLED حيث تتميز هذه الأجهزة بتقنية Quantum Dot التي تقدم تغطية ألوان بنسبة 100%  وهي تقنية تستخدم للمرة الأولى في شاشات سامسونج، وتقدم معهم تطبيقًا خاصًا بأجهزة iOS و أندرويد يسمى Smart View يدعم التحكم في الأجهزة عن بعد والبحث واختيار العروض والمحتوى المفضل لديك.

وقدمت LG أجهزة تلفاز جديدة  بجودة 4K UHD ، وهي SJ8000، SJ8500،و SJ9500، وتهدف بشكل خاص التركيز على تقنية Nano Cell في شاشات LCD التي تضمن إنتاج ألوان أعلى جودة وأكثر دقة.

تقنيات المنازل الذكية

أخذت أجهزة المنزل الذكي بالانتشار على نطاق أوسع منذ العام 2016، وقد أخذت هذه الأجهزة موقعًا هامًا في المعرض،  وسنجد الكثير من الأجهزة المنزلية الجديدة التي يمكنها الاتصال بالإنترنت منها أجهزة لم تكن متوقعة على الإطلاق.

غسالة سامسونج الجديدة تتيح لك غسل حمولتين فى نفس الوقت

الغسالات الذكية 2017

عادة الغسالات هي السماح بغسل حمولة واحدة فقط ولكن يبدو أن سامسونج ترغب في تغيير هذا النمط وإتاحة إمكانية غسل حمولتين فى ذات الوقت فقدمت غسالات جديدة تحمل اسم  FlexWash و FlexDry، وهما أنظمة غسالات و مجففات تبعأ من الأمام كما غالبية الغسالات التقليدية.

FlexWash عبارة عن غسالة أوتوماتيكية سعتها 1 قدم ( 28 لتر تقريباً) موضوعة فوق الغسالة الأكبر حجما سعتها 5 قدم (141 لتر تقريباً).

كلا النظامين سيظهران فى خط إنتاج سامسونج للغسالات و المجففات الذكية، والجديد انه سيصبح بإمكانك تلقي معلومات وتحديثات عن عملية الغسيل أولًا بأول عن طريق تطبيق للهواتف المحمولة.

حواسيب محمولة جديدة

ستجد في معرض CES في العام الكثير من أجهزة الحواسيب المحمولة الجديدة حيث تتنافس كبرى الشركات في هذا المجال من تقديم كل ما هو جديد لديها مثل Dell ,Lenovo ,ASUS ,Acer ,HP وغيرهم الكثير.

لينوفو تطلق Y520 و Y720 حواسيب محمولة جديدة موجهة لعشاق الألعاب

لينوفو Y520

كشفت شركة لينوفو النقاب عن حاسبين محمولين جديدين موجهين لعشاق الألعاب هما: Y720 و Y520 ويتشارك الجهازين  في تقديم شاشتين بقياس 15.6 بوصة فيما يعمل جهاز Y520 بمعالج Intel Core i7  الجيل السابع المعروفة بالاسم الرمزي Kaby Lake، أما جهاز Y720 ذو المواصفات الأعلى فيعمل بمعالج Core i7-7700HQ.

ويمتاز الحاسب Y720 بلوحة مفاتيح مضاءة من الأسفل بالعديد من الألوان ومنفذ Thunderbolat 3 وبطاقة رسوميات منفصلة من نوع Nvidia GeForce GTX 1060 بينما الحاسب Y520 ببطاقة رسوميات من نوع GTX 1050 ولوحة مفاتيح مضاءة من الأسفل باللون الأحمر فقط.

وبالنسبة للأسعار فيبدو أن لينوفو تنافس بقوة وتطرح حاسوب Y720بسعر 1400 دولار وحاسوب Y520 بسعر 900 دولار على أن يتوفرا في الأسواق اعتبارًا من شهر نيسان/أبريل القادم.

كما كشفت الشركة الصينية عن الحاسوب المحمول ThinkPad X1 Carbon والحاسب المتحول ThinkPad X1 Yoga، والجهاز اللوحي ThinkPad X1 Tablet.

Acer تُطلق جهاز Chromebook جديد

Acer Chromebook C731

كما كشفت شركة ACER خلال مشاركتها في CES 2017 عن حاسبها الجديد من نوع كروم بوك Chromebook 11 N7 والذي يحمل اسم  C731، ويعمل الجهاز بواسطة معالج Celeron N3060 بتردد 1.60 جيجاهيرتز ووحدة معالجة رسوميات من نوع Intel HD Graphics مع ذاكرة RAM بسعة 4 جيجابايت من نوع LPDDR3 وخيارين من حيث مساحة التخزين الداخلية إما 16 أو 32 جيجابايت من نوع eMMC ويوفر تصميم الحاسب هدوء أكبر للمستخدم لعدم احتوائه على أية مراوح تبريد.

وستعمل الشركة علي توفير حاسبها الجديد خلال يناير 2017 وبسعر يصل إلى 230 دولار. كما كشفت Acer أيضًا عن جهاز حاسوب مخصص لمحبي الألعاب بسعر 9000 دولار أمريكي.

HP تطلق إصدارًا محدثًا من Spectre x360

HP Spectre x360

كشفت شركة HP النقاب عن إصدار محدث من حاسبها المحمول Spectre x360 بشاشة عرض بحجم 15.6 إنش لجعله أكثر جاذبية للمحترفين وقد تم تحديث الحاسب الجديد اعتماداً على النسخة السابقة لعام 2016 حيث تعمل النسخة الحالية بواسطة الجيل السابع من معالجات شركة إنتل مع دعم خاصية الشحن السريع وقدرة بطارية أكبر وشاشة عرض فائقة الوضوح.

الجديد بجهاز هذا العام أن HP لم تستخدم الشركة بطاقات رسوميات Intel HD Graphics 520 أو Iris التي كانت متوفرة في نسخة العام الماضي، واستبدلتها ببطاقة  NVIDIA GeForce 940MX بذاكرة مخصصة 2 جيجابايت وحوالي 10 جيجابايت من ذاكرة الرسوميات الإجمالية.

ويعمل الجهاز بنظام التشغيل ويندوز 10 مع مساحة تخزين داخلية تصل إلى 256 جيجابايت من نوع SSD PCle NvME M.2 وذاكرة RAM بسعة 16 جيجابايت من نوع DDR4.

ويضم الجهاز مكبرات صوت مزدوجة من نوع Bang & Olufsen مع لوحة مفاتيح كاملة الحجم بإضاءة خلفية وكاميرا ويب أمامية تعمل بالأشعة تحت الحمراء ومنفذ USB Type-C Thunderbolt 3 ومنفذ HDMI وUSB A وUSB Type-C 3.1.

وستتوفر النسخة الجديدة من حاسب Spectre x360 في الأسواق بتاريخ 26 فبراير/شباط القادم من خلال موقع الشركة وبسعر يبدأ من 1280 دولار.

DELL تكشف عن 4 حواسيب Inspiron و Alienware

 Inspiron 15 7000

كشفت شركة ديل  بدورها عن 4 أجهزة حواسيب جديدة مخصصة للألعاب معتمدة على معالجات شركة إنتل Kaby Lake.

وهذه الأجهزة هي جهاز  Inspiron 15 7000 بالإضافة إلى 3 أجهزة حواسيب مخصصة للألعاب من شركة Alienware بأحجام شاشات مختلفة 13 و15 و17 إنش وكل الأجهزة متوفرة للشراء منذ اليوم.

حاسب Inspiron 15 7000 يبدأ سعره من حوالي 800 دولار ويحتوي على وحدة معالجة رسوميات من نوع Nvidia GeForce GTX 1050 مع معالج Core i5 من الجيل السابع، ويأتي الجهاز بذاكرة RAM بسعة 4 جيجابايت من نوع GDDR5 ومساحة تخزين داخلية بين 512 جيجابايت و1 تيرابايت مع شاشة بدقة 4K UHD.

Alienware 2017

كما أعلنت شركة ديل بأن حاسب Alienware 13 هو أول جهاز حاسب محمول من قياس 13.3 إنش يدعم تشغيل الواقع الافتراضي حيث يمتلك معالج رباعي الأنوية من فئة H التي تطورها إنتل، وهو أيضًا من معالجات الجيل السابع.

ويحتوي الحاسب على تقنية تتبع حركة العين Tobii Aware ووحدة رسوميات Nvidia GeForce GTX 1060 مع إمكانية توفير خيار آخر هو GTX 105 ويبلغ سعر نسخة 13 بوصة حوالي 1000 دولار بينما سعر نسخة 15 إنش سيكون 1200 دولار، وسعر نسخة 17 إنش 1350 دولار.

1

شاركنا رأيك حول "تغطية أراجيك لمعرض CES 2017: أبرز الأجهزة التي سيتم عرضها"