تغطية أراجيك لمعرض CES 2018: شركة HTC تَسعى لتغيّر خريطة الواقع الافتراضي

تغطية أراجيك لمعرض CES 2018: شركة HTC تَسعى لتغير خريطة الواقع الافتراضي
1

شارك المقال 👈

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pocket

تَشمل تغطية أراجيك لمعرض CES 2018 أبرز الأجهزة التي تُعَرض في شتى اتجاهات التكنولوجيا، واليوم سنستعرض سويًا أهم ما جاء بأجهزة الواقع الافتراضي والسيارات الذكية.

كل يوم يَمر يثبت الواقع الافتراضي “VR” أنّه تقنية المستقبل:

يعتبر عام 2018 هو عام أجهزة الواقع الافتراضي، ولذلك تسعى شركة “HTC VIVE” لتغيّر معايير سوق الواقع الافتراضي، من خلال إعلانها عن أجهزة جديدة وتحديث منصتها للواقع الافتراضي.

وبناءً عليه أعلنت شركة “HTC” عن نظارة الواقع الافتراضي الجديدة “Vive Pro”، وتحسينات جديدة في منصتي “Viveport” و “Vive Video” تعزز من طريقة المستخدم في تصفح واستكشاف المحتوى.

نظارة الواقع الافتراضي الجديدة “Vive Pro”

نظارة الواقع الافتراضي الجديدة "Vive Pro"

تُعتبر “Vive Pro” الإصدار الجديد من “VIVE”، التي تُمكّنك من الحصول على تجارب واقع افتراضي ممتازة من حيث العرض والصوت.

تأتي “Vive Pro” بشاشة من نوع “dual-OLED” بدقة عرض 2880 X 1600 بمعدل 1400 X 1600 لكل عدسة لإضفاء مستوى أعلى في دقة الرسوميات، وبذلك تكون قد قدمت النسخة الجديدة من النظارة معدل دقة يزيد بنسبة 78% عن النسخة التي تَسبقها.

وقد تم دعم نظارة “Vive Pro” بسماعات مدمجة عالية الدقة، ومكبر صوت من أجل تعزيز مستويات أعلى في الصوت، بالإضافة إلى التحسينات أخرى مثل: الميكروفون المزدوج، وتقنية إلغاء الضجيج، وكاميرات أمامية مزدوجة، وقد أكدت الشركة أنّ هذه الإضافات مخصصة للمطورين لاستغلالها من خلال تطبيقات أو ألعاب جديدة.

بالنسبة للأسعار ومواعيد طرح نظارة “Vive Pro” في السوق لم تعلن عنهم شركة HTC حتى الآن.

“Vive Wireless” محول الواقع الافتراضي اللاسلكي

"Vive Wireless" محول الواقع الافتراضي الاسلكي

وقد كشفت أيضًا شركة HTC” Vive Wireless”، يعتبر هذا هو الجهاز الذي سيغير معايير سوق الواقع الافتراضي، حيث أنّه يمنح المستخدم تجربة واقع افتراضي لاسلكية متقدمة، ومتكاملة مع كل من نظارة “Vive” و “Vive Pro”.

هذا الجهاز ناتج شراكة بين شركتي إنتل “Intel” و “HTC”، فهو يدعم تقنية “WiGig” المقدمة من شركة إنتل، لتمنحك تجربة الواقع الافتراضي بدون أسلاك، وسيتم توفير هذا الجهاز بالأسواق العالمية خلال الربع الثالث من العام الجاري 2018.

تحديث منصة “Viveport” للواقع الافتراضي

تحديث منصة "Viveport" للواقع الإفتراضي

يُعد التحديث الأخير الذي كان من نصيب منصة الواقع الافتراضي”Viveport” هو الأكبر منذ إطلاقها، حيث أصبحت قادرةً على إعادة صياغة جهود الاستكشاف والتجربة، والحصول على المحتوى التي يبذلها المستخدمون.

وتتيح منصة “Viveport” طريقةً تفاعليةً جديدةً لمعاينة المحتوى، من خلال تخصيص مقتطفات من المحتوى قادرة على استحضار تجربة واقع افتراضي ضمن نطاق التحرك المسموح في الغرفة، وبذلك يُمكنك مُعاينة المحتوى قبل الشراء أو الاشتراك بها.

مؤخرًا قامت منصة “Viveport” بطرح خدمة اشتراك في الواقع الافتراضي من أجل توفير طرق جديدة للتعرف على أفضل التجارب والأسعار، وتوفر حاليًا أكثر من ألف لعبة ومحتوى واقع افتراضي، بالإضافة إلى 350 محتوى متوفر من أجل الاشتراك، من أجل رفع مستوى التفاعل مع المحتوى.

وقد علق السيد “Rikard Steiber”، رئيس منصة Viveport على تحديثات منصة “Viveport” للواقع الافتراضي قائلًا:

“تتحرك منصة “Viveport” لكي تكون النموذج الأول لتجربة الواقع الافتراضي، ذلك من خلال كل ما هو جديد الذي نقدمه في هذه المنصة، فإنّنا نغير طريقة المستخدم لاستكشافه وتجربته وحصوله على محتوى الواقع الافتراضي”.

إطلاق مشغل “Vive Video” يشمل تطبيق “Vimeo”

مؤخرًا قامت مختبرات “HTC” للإبداع بتحديث مشغل الفيديو “Vive Video Player”، لحل مشكلة المُستخدم مع الاستكشاف والحصول على محتوى الفيديو، وذلك من خلال تقديم  كتالوج كبير مُكدس بالفيديوهات ذات الجودة العالية، والتي يتم وصلها مباشرةً بسماعات الواقع الافتراضي، بالإضافة إلى المميزات الجديدة وتحديثات واجهة المستخدم.

وقد تم دمج محتوى مشغل “Vive Video” بتطبيق “Vimeo”، المنصة الأكبر في العالم لنشر مقاطع الفيديو لملايين المبدعين في جميع أنحاء العالم.

وعبر التجربة الجديدة التي يوفرها مشغل Vive Video، سيكون هنالك مجموعة مختارة من محتوى تطبيق Vimeo، ومتوافقة مع نظارة “Vive” ليتم استكشافه، وتصفحه عبر تجارب واقع افتراضي مميزة.

يعتبر “Vive Video” أكثر التطبيقات تحميلًا والأعلى تصنيفًا على منصة “SteamVR”، مما يتيح للمستخدمين باستعرض مقاطع فيديو 180 و 360 درجة. حاليًا يتاح “Vive Video” على كل من منصتي Vive و Google Daydream، وقريبًا سيتاح على منصة “Vive Wave”.

جوجل تتعاون مع  لينوفو لإطلاق نظارة “Mirage Solo” للواقع الافتراضي لا تحتاج لهاتف

جوجل تتعاون مع لينوفو لإطلاق نظارة"Mirage Solo" للواقع الافتراضي لا تحتاج لهاتف

نتيجة شراكة بين عملاقة البحث الأمريكية جوجل وشركة لينوفو تم إطلاق أول نظارة واقع افتراضي تعمل على منصة “Daydream VR” بدون الحاجة لهاتف تحت اسم “Mirage Solo”.

تعتبر نظارة “Mirage Solo” أداةً جديدةً قويةً تُمكّنك من التقاط واستعادة الذكريات، وكأنّك حقًا في هذه اللحظة، فهي قادرة ببساطة على خلق محتوى واقع افتراضي مع سهولة التقاط الفيديو أو الصورة، وتحميلهم لاسلكيًا إلى حسابك على “Google Photos” أو يوتيوب.

تشغل النظارة بوحدة معالجة تُسمى “WorldSense”، القادرة على تتبع حركات المستخدم بدون الحاجة لحساسات خارجية مثل: النظارات المستقلة بذاتها ولاتحتاج لوضع هاتف ذكي بداخلها، فهي تعتبر تجربةً متكاملةً حيث تحتوي على المعالجات، والمستشعرات والشاشة التي تحتاجهم في نظارة واقع افتراضي.

تعمل بمعالج Snapdragon 835، وذاكرة عشوائية 4 جيجابايت، وذاكرة داخلية 64 جيجابايت، ومجال رؤية 110 درجة على شاشة LCD بدقة 2560×1440، مثل: النظارات المنافسة “Oculus Rift” و “HTC Vive”.

تدوم فترة تشغيل النظارة حتى 7 ساعات عمل بشحنة واحدة، وهو زمن طويل جدًا عن المعتاد في نظارات الواقع الافتراضي.

لم تعلن لينوفو عن السعر وميعاد توافرها في الأسواق، واكتفت بإعلان توافرها خلال الربع الثاني من هذا العام.

جوجل تتعاون مع لينوفو لإطلاق نظارة"Mirage Solo" للواقع الافتراضي لا تحتاج لهاتف

جوجل تتعاون مع لينوفو لإطلاق نظارة"Mirage Solo" للواقع الافتراضي لا تحتاج لهاتف

وشاركت أيضًا الشركة الصينية بنظارة  “Huawei VR2” للواقع الافتراضي

نظارة "Huawei VR2" للواقع الافتراضي

أعلنت شركة Huawei عن أحدث إصداراتها للواقع الافتراضي نظارة “Huawei VR2″، التي تعتبر تحديث قوي لنظارات”Huawei VR”.

فهي تأتي كوحدة مستقلة يمكنك توصيلها بالهاتف، أو التابلت، أو أجهزة الحاسب عبر منفذ  USB-C، لتبدأ الاستمتاع بتجربة الواقع الافتراضي بدقة 3K وأبعاد 1600 × 1440.

1

شاركنا رأيك حول "تغطية أراجيك لمعرض CES 2018: شركة HTC تَسعى لتغيّر خريطة الواقع الافتراضي"

أضف تعليقًا