تغطية أراجيك لمعرض CES 2018، اليوم الأول: ثلاثة هواتف ذكية جديدة من سوني

هواتف سوني 2018
0

في الثامن من يناير 2018 انطلق في مدينة لاس فيجاس الأميريكية معرض الإلكترونيات الاستهلاكية “Consumer Electronics Show”، والمعروف بـ CES، يُعد معرض “CES” الحدث التقني الأضخم في العالم، ينعقد المعرض كل عام في بداية شهر يناير/ كانون الثاني في مركز لاس فيجاس للمعارض في الولايات المتحدة الأمريكية.

ويجمع المعرض شركات التقنية من مختلف أرجاء العالم لتعرض أحدث ابتكاراتها، سوف نرى روحًا رائدةً في هذه الصناعة من خلال العرض الكامل لأكثر من 3900 شركة، و 170 ألف شخص سيتواجدون في مكان واحد كل شغفهم هو التكنولوجيا وما بعدها.

لذلك، نقدم لكم  أهم ما أعلنت عنه الشركات المُشاركة في اليوم الأول من المعرض لعام 2018.


هواتف سوني 2018

كانت البداية مع العملاقة اليابانية سونى “SONY” التي كشفت عن ثلاثة هواتف جديدة:

أزاحت شركة سوني الستار عن ثلاثة هواتف جديدة على هامش مشاركتها في معرض “CES 2018” هم: هاتف “Xperia XA2″، وهاتف “Xperia XA2 Ultra”، وهاتف “Xperia L2″، أحدث إصداراتها في سلسلة هواتفها من الفئة المتوسطة التي تتميز بالتصميم الأنيق والأداء القوي.

سوني في معرض CES

وبهذه المناسبة قال السيد “Hideyuki Furumi“، نائب الرئيس التنفيذي للمبيعات والتسويق في شركة “Sony Mobile Communications” :

“نحن نستهدف 2018 باعتباره عامًا رائعًا، ونتطلع إلى عرض المزيد من الابتكارات عبر مجموعة “إكسبيريا” على مدى الأشهر المقبلة، لقد بدأت استراتيجيتنا في مجال منتجات الفئة المتوسطة كأسلوب جديد ورائع يستند إلى جلب تقنيات جريئة لهذا القطاع من السوق بأفضل طريقة ممكنة، لقد تم تزويد كل من Xperia XA2 و XA2 Ultra بتقنية الكاميرا الأمامية الرائدة التي شهدناها للمرة الأولى في سلسلة XZ”.

هاتف “Xperia XA2“: التقاط جمال الحياة مع تقنية كاميرا سوني المتطورة، بتصميم بلا حدود

هاتف “Xperia XA2”

يحمل “Xperia XA2” كاميرا خلفية بقوة 23 ميجابيكسل “powerful 23MP rear camera“، مزودة بحساس سوني Exmor RSTM“ 1/2.3” للصورة المتحركة مع حساسية ISO 12800 من أجل تصوير فوتوغرافي واضح أثناء الإضاءة الخافتة.

وقد تم تزويد الهاتف بخاصية 4K التي تسمح لك تصوير أفلام تتمتع بالألوان الزاهية الواضحة، وهو ما نسعى خلفه دائمًا في هواتفنا، بالإضافة إلى خاصية التصوير بالحركة البطيئة بسرعة 120 إطارًا في الثانية الواحدة، والتي تُمكّنك من التحكم في  الطابع الدرامي والحركة.

أمّا الكاميرا الأمامية فهى بقوة 8 ميجابيكسل، والتي تم تثبيتها في الجهة الأمامية بزاوية واسعة تبلغ 120 درجة، والتي ستعطيك الفرصة لالتقاط المزيد من صور السيلفي مع الأصدقاء وسط بخليفة تضم العديد من المناظر الخلّابة.

كاميرا هاتف xperiaxa2

يتمتع الهاتف بشاشة مقاسها 5.2 إنش عالية الوضوح “Full HD display” صُنعت هذه الشاشة بزجاج من نوع “Corning® Gorilla® Glass” هي أكثر سطوعًا وأكثر وضوحًا وغنية بالألوان، وتمتد حتى الحافة تمامًا.

ويتم فك القفل بسهولة مع جهاز استشعار بصمة الإصبع بلمسة واحدة، المُدمج في اللوحة الخلفية المعدنية الناعمة.

يعمل هاتف “Xperia XA2” بمعالج “SnapdragonTM 630” من شركة كوالكوم. هذا يعني أنّه يُمكنك القيام بأكثر مما تُحب، لفترة أطول مع أداء سلس وسريع.

يَحمل هاتف “Xperia XA2” بطارية تَبلغ سعتها 3300 mAH، التي يُمكنها أن تصمد معك طول اليوم، وقد زودت سوني هاتفها بتقنيات سوني للشحن الذكي. إذ أنّ تقنية  “Smart Stamina” تجعل الاستخدام يمتد طوال اليوم، فمع ميزة “Battery Care” و ”Qnovo Adaptive Charging” يمكن التأكد من أنّ البطارية سوف تبقى بحالة جيدة طوال الوقت.

وسوف يَتوفر هاتف “Xperia XA2” بشريحة (SIM) واحدة، وبشريحة مزدوجة في أسواق محددة، وبأربعة ألوان هم: الأسود، والأزرق، والفضي، والوردي.


ثانيًا هاتف “Xperia XA2 Ultra” : هاتف يحمل كاميرا “مزدوجة السيلفي”

هاتف Xperia XA2 Ultra

تم تصميم هاتف “Xperia XA2 Ultra” خصيصًا لالتقاط صور سيلفي بكاميرا دقتها تصل إلى 16 ميجابيكسل، مع مُثبت الصورة البصري (Optical Image Stabilisation)، وكاميراتيه الأماميتين المزدوجتين بدقة 8 ميجابيكسل ذات الزاوية الواسعة قياس 120 درجة، وهما مزودتان بفلاش أمامي، وهو ما ينتج عنه لقطات واضحة.

ومع نموذج الكاميرا الخلفية نفسه المتواجدة في “Xperia XA2” البالغة دقتها 23 ميجابيكسل “23MP rear camera module”، والمزودة بخاصية سوني “Exmor RSTM 1/2.3” للحساس المتحرك، فهو قادر مع حساسية ISO 12800 على تصوير فوتوغرافي واضح أثناء الإضاءة الخافتة.

هاتف xperiaxa2

إضافةً إلى تزويد الهاتف بخاصية 4K التي تسمح لك تصوير أفلام تتمتع بالألوان الزاهية الواضحة، وهو ما نسعى خلفه دائمًا في هواتفنا، بالإضافة إلى خاصية التصوير بالحركة البطيئة بسرعة 120 إطارًا في الثانية الواحدة التي تُمكنك من التحكم في  الطابع الدرامي والحركة.

وقد تم تزويد هاتف “Xperia XA2 Ultra” بشاشة مميزة ومصنوعة من زجاج “Corning® Gorilla® Glass” القوي والمتين، مقاسها 6 إنش كاملة الوضوح “Full HD smartphone display”، وهي أكثر شاشات سوني التي تَتمتع بالحيوية، والتي تتميز بدقة وتدرج ألوان،

وكما هو الحال في هاتف “Xperia XA2″، فإنّه من السهل فك القفل بلمسة واحدة لحساس بصمة الإصبع الخلفي، والهاتف مُصمم بـما يُعرف بـ “loop surface” من الألومنيوم المؤكسد أيضًا في الجوانب، مع لمسة ناعمة في الأعلى والأسفل.

يَعمل هاتف “Xperia XA2 Ultra” بمعالج “SnapdragonTM 630” من شركة كوالكوم، مما يعني أنّ قيامك بمهامك اليومية بكل سهولة.

يَحمل هاتف “Xperia XA2” بطارية فائقة السعة تصل إلى 3580 mAH، التي يُمكنها أن تصمد معك وقت أطول، وقد زودت سوني هاتفها بتقنيات سوني للشحن الذكي. إذ أنّ تقنية  “Smart Stamina” تجعل الاستخدام يمتد طوال اليوم.

كما أنّ الهاتف يتمتع بميزة الشحن السريع؛ لكي يمنح المستخدم ساعات من الطاقة خلال الشحن لبضع دقائق فقط “Quick Charger UCH12W”.

سوف يتوافر هاتف “Xperia XA2 Ultra” بشريحة واحدة “Single SIM” في العموم، وبشريحة مزدوجة “Dual SIM” في أسواق محددة، وبأربعة ألوان هم: الأسود، والأزرق، والفضي،  والذهبي.


ثالثًا هاتف “Xperia L2” : يحمل كاميرا سيلفي أقوى، وشاشة أكبر، وبطارية طويلة الأمد

 هاتف Xperia L2

تم تصميم الكاميرا الأمامية لهذا الهاتف بزاوية واسعة تبلغ 120 درجة، وبدقة 8 ميجابيكسل مُخصصة لالتقاط صور السيلفي، مع كاميرا خلفية بدقة 13 ميجابيكسل وفتحة عدسة F2.0، وهو ما يضمن تصويرًا فوتوغرافيًا واضحًا.

يأتي هاتف “Xperia L2” بشاشة مقاسها 5.5 إنش عالية الدقة مثالية للاستمتاع بعرض الفيديوهات، وتَصفح شبكات التواصل الاجتماعي خلال التنقل، وكل منها مع أسطح عاكسة، وكما هو الحال في هاتف “Xperia XA2″، فإنّه من السهل فك القفل بلمسة واحدة لحساس بصمة الإصبع الخلفي، والهاتف مُصمم بـما يُعرف بــ”loop surface” من الألومنيوم المؤكسد أيضًا في الجوانب، مع لمسة ناعمة في الأعلى والأسفل.

ويحمل بطارية تَبلغ سعتها mAh 3,300 تَجعلك تَفعل ما يحلو لك لفترة أطول، وبكل تأكيد يتضمن تقنيات سوني الذكية للشحن لاستمرار البطارية في حالة جيدة أطول وقت مُمكن.

وسوف يتم إطلاق “Xperia L2” بشريحة واحدة “Single SIM”، وبشريحتين مزدوجتين “Dual SIM” في أسواق محددة بثلاثة ألوان: الأسود، والذهبي، والوردي.

هاتف xperial2

0

شاركنا رأيك حول "تغطية أراجيك لمعرض CES 2018، اليوم الأول: ثلاثة هواتف ذكية جديدة من سوني"