بين التداول التقليدي للبيتكوين وتداول عقود الفروقات من الرابح؟؟

0

من منّا لم يسمع بالعملات الرقمية المشفّرة والبيتكوين اللعينة التي تحوّل سعرها من بضعة سنتات إلى آلاف الدولارات بين ليلة وضحاها؟؟ من المؤكّد بأننا سمعنا بثورة العملات الرقمية التي أصبحت جزءًا لا يتجزأ من عالم الإنترنت اليوم فلا نبالغ عندما نقول بأننا على أعتاب مرحلة جديدة كلّيًا ومن الموكّد بأننا قلنا في أنفسنا يا ليتنا استثمرنا ولو القليل في البيتكوين فأصبحنا أثرياء اليوم.

ولكن هل توقفت العجلة عند البيتكوين؟؟ أم هنالك بريق أمل قادم من بعيد؟؟ على ما يبدو فقد أصبح تطوّر وتغيّر عالم الإنترنت أسرع منّا وأخشى إننا لن نستطيع اللحاق بالإنترنت في المستقبل فبينما نحاول التأقلم مع ثورة العملات الرقمية المشفّرة نرى شكلًا جديدًا من التداول اليوم فحينما كان معظمنا يشاهد أسعار البيتكوين الخيالية التي وصلت إلى العشرين ألف دولار للعملة الواحدة بعيون ملؤها الحسرة قد فاتنا  شيئًا مهمّاً  جدًا فربّما لن نتحسر على شيء بعد اليوم فقد أصبح بإمكاننا شراء وتداول البيتكوين ولكن بطريقة مختلفة قليلًا فهل سمعت مسبقًا بتداول عقود الفروقات CFDs ؟؟

Image result for cfd trading

بدايةً ما هي عقود الفروقات؟

CFD هي اختصار لمصطلح Contract For Difference  وهو عبارة عن أصل مالي يسمح للمستثمرين بالدخول لعالم تداول العملات الرقمية المشفّرة أو أسواق الأسهم المالية والبورصة وغيرها من الأسواق المالية الضخمة دون الحاجة لامتلاك القيمة الفعلية للشيء الذي نتداول به!!

أي يمكنك أن تبدأ تداول البيتكوين بدون الحاجة لأن تشتريها فعليًا حيث يسمح لنا هذا النوع من الأدوات بأن نستفيد من تغيّرات أسعار الأسهم المالية أو العملات الرقمية أو السندات بدون أن نشتريها بشكل حقيقي أي لسنا مضطرين لشراء عملات البيتكوين بشكل تقليدي وندفع ذاك الكم الهائل من الدولارات ونبدأ رحلة التداول التقليدي الذي خسر نتيجته آلاف المستثمرون أموالهم جراء هذه المخاطرة في العام الفائت حيث خسرت معظم العملات الرقمية المشفّرة 75 بالمئة من قيمتها الشرائية فمن يضمن عدم حدوث ذلك مرّةً أخرى في العام القادم؟؟

بل يمكننا تحقيق أرباح فعلية نتيجة الفارق بين سعر الافتتاح والإغلاق لتداول مفتوح أساسًا على عملة رقمية معينة أو على سهم مالي أو سند ما والشيء المهم والضروري فهمه بشكل جاد بأننا لا نمتلك الأصل الذي نتداول به أي لسنا بحاجة لشراء أسهم أو عملات رقمية لنبدأ التداول!!

Image result for cfds

ما هو تداول عقود الفروقات CFDs؟

التدوال من خلال عقود الفروقات يمون فتح مركز على أداة معينة من الممكن أن تكون سلعة أو سهمًا ماليًا أو عملة رقمية مشفّرة أو سند ما أو صندوق استثماري هناك خيارات واسعة ومنوّعة عندما نقرر التداول باستخدام العملات الرقمية المشفّرة

والفرق ما بين السعر الابتدائي أو سعر الافتتاح والسعر النهائي أي سعر الإغلاق هو سعر عقد الفروق أما سعر عقد الفروق هو السعر الأساسي وفي حال ارتفع سعر الأصل الأساسي يحدث نفس الأثر بالنسبة لعقد الفروق وإضافًة لذلك تتوفّر ميّزة الرافعة المالية التي لا تتوفّر في الشكل التقليدي للتداول حي يتم تداول العقود برأس مال بسيط بسبب وجود الرافعة المالية وتختلف الرافعة المالية باختلاف المنصة التي نستخدمها.

ماذا تعني الرافعة المالية؟

Image result for money leverage

يتميز تداول عقود الفروقات بوجود الرافعة المالية اي يمكنك الدخول بصفقات أضخم من رأس مالك الحقيقي أي إذا كان حجم صفقتك يبلغ ال 1000 دولار بوجود رافعة مالية 10:1 يمكنك الدخول بالصفقة والتداول بوجود 100 دولار أميركي بحوزتك أي 10 بالمئة من حجم الصفقة ككل قمن الممكن جني أرباح خيالية لم تتخيلها يومًا بوجود الرافعة المالية وتختلف هذه النسبة باختلاف الشركة التي تعمل معها.

ما الجديد في تداول عقود الفروق؟؟

على الرغم من أنّ الشكل العام للتداول هنا نفسه بشكل أو بآخر فنحن نشتري بعض الأسهم وننتظر صعود الأسعار أو هبوطها لنشتري المزيد من العملات أو لنبيع حصصنا ونجني المزيد من الأموال ولكن هل تعتمد هذه العملية على الحظ أم أن هنالك شيئًا آخر؟؟

في الحقيقة لا يكفي أن نثق بحظوظنا فقط فهنا يمكن أن نتداول على أسهم مالية أو على منتجات وسلع مثل النفط الخام أو أي منتج آخر ويجب أن نكون على اطلاع بالأخبار الاقتصادية ونتمتع بالقدرة على تحليل الأسواق المالية بحذر ودقّة شديدين إن كنا نرغب بأن نبقى في الجانب الدافئ من هذه اللعبة.

ولكن في كل الأشياء الجديدة والتقنيات الحديثة لا بد من وجود مرشد نثق به ليأخذ بيدنا ويرشدنا للطريق الصحيح وبالنسبة لتداول عقود الفروقات فإن مرشدنا هو آفا تريد  وهي إحدى الشركات الرائدة في العالم العربي في مجال عقود الفروقات حيث وفّرت للمستثمرين كمية ضخمة  وواسعة جدّاً من الأسواق التي لم تكن متوفّرة للمستثمرين لولا وجود الكمية الكبيرة من التسهيلات التي تقدّمها آفا تريد، ففي مجال العملات الرقمية المشفّرة على سبيل المثال تقدّم آفا تريد الميّزات التالية حيث توفّر رافعة مالية بنسبة 2:1 ويمكنك بدء التداول بمبلغ 100 يورو إضافةً لكون سوق البيتكوين مفتوح للمتداولين مدة 24/7، لتوفير أقصى قدر من الراحة والشيء المميز هو وجود دعم مباشر وبلغتك العربية على مدار الساعة وغيرها الكثير من الميّزات والخدمات الجميلة جدًا والتي تود تجربتها منذ الآن كل ما عليك هو زيارة آفاتريد  والاطلاع أكثر على تداول عقود الفروق لتجمع أكبر قدر من المعلومات وخصوصًا القسم التعليمي في الموقع فهناك كنز من المعلومات التي تود الاطلاع عليه!!

0

شاركنا رأيك حول "بين التداول التقليدي للبيتكوين وتداول عقود الفروقات من الرابح؟؟"