وظيفة الأحلام لدى الأطفال هي النجومية على يوتيوب

0

كشفت دراسة استقصائية حول وظيفة الأحلام التي يرغب الأطفال في مزاولتها مستقبلاً عندما يكبرون، وفي حين كان الأطفال يرغبون في يوم من الأيام أن يكونوا رواد فضاء أو سائقي سباق أو أطباء ومهندسين، فإن أطفال الجيل الجديد يريدون الآن إنشاء مقاطع فيديو على يوتيوب.

حسناً، هذا ما يرغب أغلب الأولاد في فعله، وفقاً لبحث من تطبيق الأنشطة العائلية Hoop، بينما تهتم الفتيات بمزاولة مهن في مجال العلوم.

الدراسة الاستقصائية التي شارك فيها 1000 طفل دون سن السادسة عشرة أشارت إلى مهن شائعة أخرى للبنات شملت التدريس والتمريض، بينما جاء الأولاد مهتمون بممارسة كرة القدم والعمل في مجال الشرطة أيضاً.

قال ماكس جينينغز، الشريك المؤسس لشركة Hoop:

“إنه أمر رائع أن نرى عالماً علمياً تصنعه الفتيات، ومن الواضح أن دفع نشاط العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات داخل المدارس كان له تأثير كبير”.

مهما كانت اختياراتهم المهنية، فقد اقترحت الأبحاث السابقة أنه عندما يصبح الأطفال مراهقين لديهم توقعات صحية عما يريدون تحقيقه، أوضحت OneFamily، وهي شركة خدمات مالية، أن المراهقين الذين تحدثوا إليهم يهدفون إلى جعل 70 ألف دولار في السنة في الوقت الذي يبلغون فيه 30 عاماً.

تحدثت الشركة مع أكثر من 2000 مراهق تتراوح أعمارهم بين 13-19 للحصول على صورة لتوقعاتهم المهنية.

عندما يتعلق الأمر بمسيرتهم، فإن ما يقرب من نصف (45%) من الشباب المدفوعين يعتقدون أنهم سيحصلون على وظيفة أحلامهم في الوقت الذي يصلون فيه إلى 30 عاماً، في حين يعتقد واحد من كل خمسة (21%) أنهم سوف ينشئون بأنفسهم الأعمال وكسب المال بهذه الطريقة.

وقالت الشركة أنه على الرغم من أن واحد من كل 10 أشخاص (11%) يرغب في السعي وراء مسارات حديثة، مثل أن يصبح مطور ألعاب فيديو أو مدون أو نجم أو مبرمج أو نجم يوتيوب أو انستغرام، فإن أكثر المهن المطلوبة للشباب هي في الواقع “مهن” تقليدية.

إقرأ أيضا: كيف تصبح أحد أبطال لعبة Apex Legends؟ أهم النصائح لإتقانها

0

شاركنا رأيك حول "وظيفة الأحلام لدى الأطفال هي النجومية على يوتيوب"