رسميًا: الصين تحظر محرك بحث مايكروسوفت بينج

0

شارك المقال 👈

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pocket

تم حظر محرك بحث Bing من شركة مايكروسوفت في الصين كما تقول الشركة، مما يجعلها أحدث خدمة تقنية أجنبية يتم إغلاقها خلف الجدار الناري العظيم في البلاد.

وقالت الشركة في بيان لها:

“تأكدنا من أن بينج لا يمكن الوصول إليه في الوقت الحالي في الصين وأنها تعمل على تحديد الخطوات التالية”.

إنها ثاني نكسة لعملاق التكنولوجيا الأمريكية في الصين منذ نوفمبر 2017، عندما تم سحب خدمة الاتصال عبر الهاتف والإنترنت سكايب وخدمة الرسائل من متاجر تطبيقات آبل و أندرويد هناك.

إن البحث الذي يُجرى على موقع بينج الصيني الإلكتروني -cn.bing.com- من داخل الصين القارية يوجه المستخدم إلى صفحة تقول إنه لا يمكن الوصول إلى الخادم.

ذكرت صحيفة فاينانشيال تايمز يوم الأربعاء أن شركة تشاينا يونيكوم، وهي شركة كبيرة للاتصالات السلكية واللاسلكية مملوكة للدولة، قد أكدت قرار الحكومة بحظر محرك البحث.

لم تجب إدارة الفضاء الإلكتروني في الصين (CAC)، وهي هيئة رقابة حكومية، على الأسئلة المرسلة عبر الفاكس حول موقع بينج المحجوب.

كان Bing هو محرك البحث الأجنبي الرئيسي الوحيد الذي يمكن الوصول إليه من داخل جدار الحماية العظيم في الصين، قامت مايكروسوفت بمراقبة نتائج البحث حول موضوعات حساسة، وهذا لتتوافق منصتها مع سياسة الحكومة الصينية. لدى مايكروسوفت أيضًا شراكة مع شركة 21Vianet الصينية لمراكز البيانات لتقديم منتجاتها Azure و Office 365 للعملاء في البلاد.

تم حظر منصة بحث جوجل في الصين منذ عام 2010، وقال الرئيس التنفيذي لشركة جوجل، ساندر بيتشاي، في ديسمبر إنه ليس لديه “خطط” لإعادة تشغيل محرك بحث في الصين على الرغم من أنه مستمر في دراسة الفكرة وسط زيادة التدقيق في شركات التكنولوجيا الكبرى.

سارع الرئيس شي جين بينغ إلى السيطرة على الإنترنت في الصين منذ عام 2016، حيث سعى الحزب الشيوعي الحاكم إلى قمع المعارضة في وسائل الإعلام الاجتماعية.

في بيان يوم الأربعاء، قالت إدارة الفضاء الإلكتروني في الصين (CAC)، أنها حذفت أكثر من 7 ملايين قطعة من المعلومات عبر الإنترنت و 9382 تطبيقًا للجوّال، وانتقدت أيضًا تطبيق أخبار شركة Tencent للتكنولوجيا لنشر “المعلومات المبتذلة”.

اقرأ أيضاً: كيف حطمت فورت نايت جميع الأرقام القياسية؟!

0

شاركنا رأيك حول "رسميًا: الصين تحظر محرك بحث مايكروسوفت بينج"

أضف تعليقًا