عدد لاعبي الألعاب الإلكترونية في الصين سيتجاوز سكان أمريكا قريبًا

0

أرقام مخيفة سيصل إليها إجماليّ عدد لاعبي الألعاب الإلكترونيّة في الصين وتحديدًا ممارسي ألعاب الأونلاين على أجهزة الحاسب، إذ يتوقّع بحلول عام 2023 وصول عدد اللاعبين إلى 354 مليون لاعب والذي يفوق عدد سكّان الولايات المتحدة الأمريكية مجتمعة.

يعتبر مجال الألعاب الإلكترونيّة من الصناعات المهمّة في الصين إذ تقدّر العوائد التي ستجنيها الصين من هذا المجال بـ 16 مليار دولار أمريكيّ في السنة المذكورة دون دخول مجال الألعاب على الهواتف الذكيّة في الحسبان.

هذه الأرقام والحقائق جاءت نتيجة تقرير من شركة Niko Partners التي توقّعت أرقامًا بعيدة المدى وليس فقط تقريرًا عن سنة 2018 الماضينة.

حقّقت صناعة الألعاب الإلكترونيّة عوائد بقيمة 15.21$ دولار أمريكي السنة الماضية في الصين مع عدد لاعبين على أجهزة الحاسب وصل إلى 312.4 مليون لاعب، وينفق 79.7 مليون لاعب منهم الأموال على شراء الألعاب.

على الرغم من تقييدات الحكومة الصينيّة في مجال الإنترنت إلّا أنّها كانت مرنة نوعًا ما في مجال الألعاب الإلكترونيّة وألعاب الأونلاين إذ تمتلك الصين 138 ألف مقهى إنترنت والبطولات الإلكترونيّة كان لها دور كبير بعوائد وأرباح ضخمة على الدولة التي وصلت قيمتها إلى 6.3 مليار دولار أمريكيّ على أن تصل في مطلع عام 2023 إلى 9.5 مليار دولار أمريكيّ.

اقرأ أيضًا: ألعاب الفيديو تعالج الاكتئاب … عند الشعور بالقلق والحزن فكّر خارج الصندوق عن علاج!!

0

شاركنا رأيك حول "عدد لاعبي الألعاب الإلكترونية في الصين سيتجاوز سكان أمريكا قريبًا"