الشركات الصينية تقود مبيعات الهواتف الذكية في جميع أنحاء العالم

قصة تأسيس شركة هواوي
0

في الربع الثالث من عام 2018 ، ساعدت العلامات التجارية الصينية هواوي و شاومي في زيادة مبيعات الهواتف الذكية على مستوى العالم، وفقًا لشركة Gartner.

ولاحظت شركة التحليل الشهيرة أن إجمالي مبيعات الهواتف الذكية للمستخدمين النهائيين زاد بنسبة 1.4 في المائة في الربع الثالث من عام 2018 ليصل إلى 389 مليون وحدة.

وقال أنشول غوبتا، مدير الأبحاث في غارتنر:

“إذا أخذنا هواوي و شاومي من قائمة موردي الهواتف الذكية على مستوى العالم، فإن مبيعات الهواتف الذكية للمستخدمين النهائيين قد انخفضت بنسبة 5.2 بالمائة”.

بفضل الهواتف الذكية المنخفضة السعر، وميزات الكاميرا المحسنة وشاشات العرض عالية الجودة، عززت كبرى الشركات المصنعة للهواتف المحمولة الصينية مبيعاتها في الأسواق الناشئة في الربع الثالث من عام 2018.

في الوقت الذي تتباطأ فيه مبيعات الهواتف الذكية بالنسبة لمعظم شركات تصنيع الهواتف المحمولة، شهدت هواوي زيادة في الطلب على هواتفها الذكية بنسبة 43٪ في الربع الثالث من عام 2018.

ولا تزال هواوي العلامة التجارية رقم 1 للهواتف الذكية في الصين الكبرى وفي أعلى 3 أسواق من بين العديد من الأسواق الأوروبية.

وقال جوبتا: “تستمر الفجوة بين سامسونج و هواوي في التقلص، حيث تتوسع هواوي بقوة من خلال الاستثمار في العلامات التجارية والتوزيع في الأسواق الناشئة في الشرق الأوسط وآسيا / المحيط الهادئ وإفريقيا”.

في الربع الثالث من عام 2018، شهدت سامسونج أكبر انخفاض لها منذ أن قامت شركة Gartner بتتبع مبيعات الهواتف الذكية على مستوى العالم.

انخفضت مبيعات الهواتف الذكية لشركة سامسونج بنسبة 14٪ في الربع الثالث، كافح Samsung Galaxy S9 و S9 + و Note 9 لإحياء الطلب في عام 2018، واستمرت أجهزتها الذكية متوسطة المستوى من منافسة العلامات التجارية الصينية الكبرى التي نمت حصتها في السوق في الأسواق الرئيسية، مثل الهند.

كان أداء أبل ثابتًا في الربع الثالث من عام 2018 (نمو بنسبة 0.7٪). وقال جوبتا: “تواجه أجهزة آيفون تحديات في سوق الهواتف الذكية المتميزة، مع تباطؤ معدلات النمو وزيادة المنافسة في الصين”.

مع تباطؤ مبيعات الهواتف الذكية على مستوى العالم بشكل كبير، ينتقل انتباه مصنعي الهواتف الجوالة إلى تقنيات جديدة مثل شبكات الجيل الخامس 5G وعامل الشكل القابل للطي للتمييز بين تجربة المستخدم على الهواتف الذكية وتوليد قيمة مستخدم جديدة.

0

شاركنا رأيك حول "الشركات الصينية تقود مبيعات الهواتف الذكية في جميع أنحاء العالم"