لا للتشتيت … خدع وإضافات لـ متصفح كروم للتنظيم وزيادة الانتاجية!!

اضافات متصفح كروم
0

إذا كنت ممّن يقضون الكثير من الوقت على المتصفح الخاص بك، فأنت حتمًا بحاجة إلى التنظيم. فغالبًا ما تقوم بالتبديل بين حسابات وسائل التواصل الاجتماعي، والبريد الإلكتروني، والمستندات، وتقوم بالاستعلام والبحث، ولديك قوائم المهام التي تودّ فعلها والمقالات التي تودّ قراءتها، وبالتالي نتيجةً لهذا ستزداد التبويبات لديك وسيكون من الصعب عليك التركيز.

وربما تحاول إبقاء الأشياء في نوافذ منفصلة أو في شاشات منفصلة، ولكن هذا لا يغير حقيقة أن معظم ما تقوم به من المرجح أن يستند إلى المتصفح. يُعتبر متصفح جوجل كروم نقطة اتصالك إلى قرابة كل شيء تحتاج الوصول إليه، ولكن المشكلة هي أنه أيضًا نافذة لتشتيت الانتباه. ولهذا السبب، الأمر يعود إليك في تجاوز هذا التشتت، أو تحميل مجموعة من الإضافات لمتصفحك والتي ستعيد لك السيطرة مرة أخرى.

Trackr Extension إضافة مميزة تحصي كيفية إمضائك للوقت على متصفح كروم

إليك أفضل خمس إضافات للمتصفح والتي تُعدّ طريقة تثبيتها سهلة، وستساعدك في الحصول على أفضل طريقة للقيام بمهامك بعدة نقرات قليلة فقط:

Boomerang

هل سبق لك وبدأت بصياغة وإعداد رسالة بريد إلكتروني ولاحظت أنها الحادية عشر مساءً وتراجعت عن إرسالها لكي لا تزعج شخصًا ما في الليل؟! لذلك قمت بحفظها كمسودة، وقررت إرسالها في الوقت المناسب في اليوم التالي، هذا إن تذكرت القيام بذلك!

تتيح لك إضافة Boomerang for Gmail صياغة البريد الإلكتروني والضغط على زر الإرسال في أي وقت، وأيضًا استخدام ميزة الجدولة لتحديد الوقت والتاريخ الذي تودّ إرساله به، كما تستطيع تتبع البريد الإلكتروني وتلقي الإشعار عندما يقوم الشخص بقراءته والردّ عليه، بالإضافة إلى خاصية الذكاء الاصطناعي التي تمكّنك من كتابة رسائل البريد الإلكتروني ذات المنحى العملي بشكل أفضل وأسرع.


ترتيب نوافذ العمل OneTab

one tab

هل أنت من الأشخاص الذين يحتفظون ويفتحون عدة علامات تبويب معًا مما يجعلك أكثر عرضة إلى تراكم صفحات الويب بدلاً من التصفح بعيدًا عن البحث الذي قد انتهيت منه؟!  

حسنًا هذه العادة لا تبعث الفوضى البصرية في حاسبك وحسب، بل إنها قد تبطئ حاسبك الشخصيّ وبالتالي عملك…

تسمح لك إضافة OneTab بتجميع كل علامات التبويب الخاصة بك في واحدة. وببساطة يتمّ تجميعها في علامة تبويب جديدة، حيث يتم إنشاء قائمة بها ويمكنك العودة إليها في أي وقت. وعندما تريد العودة إلى إحدى علامات التبويب، انقر فوق الرابط للصفحة التي تريدها وستتم إعادة فتحها مباشرةً.

ويمكنك أيضًا تحرير القائمة من داخل OneTab في حال قمت بتغيير رأيك حول رغبتك في الاحتفاظ برابط صفحة ما.


1password

Password1

كم من الوقت تقضي في إعادة تعيين كلمات السر لحساباتك المختلفة على الإنترنت لأنك قد نسيتها؟! أو كم تقضي من الوقت لكي تؤكد للموقع بأنك لست “روبوت”؟ هل سبق لك وتمنيت أن تستطيع تسجيل الدخول إلى الإنترنت بواسطة كلمة مرور واحدة لتسجيل الدخول إلى جميع حساباتك في كل مرة؟!

تُعتبر إضافة 1password أحد الحلول لكلمات السرّ العديدة، حيث تسمح لك بتشكيل كلمات المرور المعقدة لكل تطبيق وموقع على الإنترنت. ومن خلال هذه الإضافة، سيكون من السهل عليك الوصول إلى إدارة كلمات المرور المضمّنة في حسابك على 1password حيث ستكون عملية تسجيل الدخول إلى الموقع أو التطبيق المضمّنة كلمة مرورهِ في قائمة هذه الإضافة سلسلة للغاية.


Pocket

Pocket

ليس لدى أصحاب المشاريع الوقت الكافي للقراءة، والمقالات والمواضيع المشوّقة أو حتى الفيديوات التي تظهر بشكل يوميّ أمامهم، حيث يقومون بحفظها إلى متصفحهم على شكل علامات مرجعية، ولكن مع الوقت تتراكم هذه العلامات ويصبح من الصعب العودة إليها. تُعتبر إضافة Pocket الحل الأمثل لهذه المشكلة، حيث تمكّنك من حفظ المقالات أو الصور أو حتى المواقع لتقوم بتصفحها في وقت لاحق، وحتى أن ذلك لا يتطلب أن تكون متصلًا بالإنترنت! حيث كل ما هو عليك فعله هو الضغط على زر اليمين واختيار save to pocket حيث سيمكنك الدخول إلى الموقع والتسجيل فيه، بالإضافة إلى ميزة المزامنة بين المتصفحات وأنظمة الهواتف المحمولة حيث يمكن الربط بينهم بسهولة عبر حساب واحد.


Keepa   

Keepa

تُعدّ إضافة Keepa رائعة لرجال الأعمال الذين يحتفظون بالتبويبات، ومن يهتمون بمتابعة أسعار المنتجات وتطوراتها على أمازون. فإذا قمت بتثيبت الإضافة، بإمكانك ضبط إعدادات صفحات أمازون التي تودّ متابعتها. كما تتيح لك الإضافة معرفة انخفاضات الأسعار وتداولات الأسهم في الوقت الحقيقي، كما يمكن للمستخدمين الوصول إلى الرسم البياني الذي يعرض التاريخ والسعر للمنتج على مرّ الزمن، وستجدونها واضحة على صفحة الويب، لذلك يمكن للمستخدمين الحصول على نظرة شاملة لآخر الصفقات وانخفاضات الأسعار.

 

دعنا نعرف ما هي أفضل إضافات متصفح الكروم لديك؟!

0

شاركنا رأيك حول "لا للتشتيت … خدع وإضافات لـ متصفح كروم للتنظيم وزيادة الانتاجية!!"

  1. Ibrahim Abdul-Hakim

    Lazarus: Form Recovery
    إضافة ساعدتنا كثيراً أثناء تعبئة النماذج في المتصفح Web forms، حيث تحفظ المدخلات بشكل تلقائي بحيث يمكن استعادتها في حالة حدوث أي مشكلة مثل إنهيار المتصفح أو تعليق الصفحة أو انطفاء الحاسب بصورة مفاجئة، إضافة لا غنى عنها وأنصح باستخدامها.

أضف تعليقًا