متصفح كروم على أجهزة الكومبيوتر يحصل على نسق Material Design

0

كانت شركة جوجل تخطط لتزويد برنامج تصفح الانترنت الشهير الذي تطوره ” كروم Chrome ” بنسق التصميم الذي ابتكرته عام 2014 و الذي عرف بنسق Material Design ، وقد قامت الشركة بالفعل بتزويد الإصدار الخاص بالأجهزة المحمولة من التطبيق بهذا النسق خلال العام الماضي ، ولكن إصدار أجهزة الكومبيوتر لم يكن مزودًا بهذا النسق حتى اليوم .

فقد أورد أحد أعضاء موقع Google Code أن واجهة Material Design ستبدأ بالظهور كتصميم رسمي معتمد لبرنامج تصفح الانترنت الشهير اعتبارًا من الإصدار القادم الذي سيحمل رقم 50 من التطبيق ، وقد نشر الموقع أيضًا صورًا لتصميم الواجهة الجديد المنتظر لبرنامج كروم .

وبالفعل فإن الصور المنشورة تظهر حصول التطبيق على نسق التصميم المذكور مع أنك للوهلة الأولى لن تلاحظ الكثير من الاختلافات ، ولكنك اذا دققت أكثر ستلاحظ المزيد من الفروق مثل استبدال الحواف المستديرة التي يتميز بها التطبيق بحواف بارزة أقرب إلى المربعة ، و أيضًا إعادة تصميم أشرطة الأدوات و العناوين واضافة المزيد من التأثيرات الحركية عند الضغط على أي من الأزرار ” بحسب The Next Web ” .

كما حصل وضع التصفح الخفي المعروف باسم Incognito على واجهة جديدة بلون داكن ، وصفحة الملفات التي تم تحميلها و الملحقات تاريخ التصفح أيضًا . وقد حصل مشغل الوسائط المدمج بالمتصفح أيضًا على تصميم جديد بذات النسق .

يذكر أن الإصدار الأخير من متصفح جوجل كروم يحمل رقم الإصدار  48 ولم تذكر شركة جوجل أية معلومات عن موعد رسمي لإطلاق المتصفح بالتصميم الجديد ، ولا يمكننا إلا أن ننتظر حتى يصدر التحديث رسميًا عن الشركة .

0

شاركنا رأيك حول "متصفح كروم على أجهزة الكومبيوتر يحصل على نسق Material Design"