كيفية تحويل فيديوهات يوتيوب إلى صور Gif في ثلاث خطوات

تحويل صور يوتيوب الى gif
0

انتشرت صور Gif في الفترة الأخيرة إنتشارًا كبيرًا خاصةً بعد سماح مواقع التواصل الكبرى بتضمين هذه الصور داخل التدوينات والمنشورات، ولقد حظيت هذه الصور بشعبية كبيرة لدى المستخدمين خاصةً وأنها أفضل طريقة لفهم موضوع ما دون الحاجة لوجود إنترنت سريع وهو ما يتطلبه تشغيل مقاطع الفيديو من يوتيوب، كما أن هذه الصور لا تستهلك الكثير من باقة الإنترنت الخاصة بك مثل مقاطع الفيديو.

حتى وقت قريب كان إنشاء صور Gif مقتصرا على المصممين المحترفين لأن إنشائها كان يتطلب معرفة ببعض برامج التصميم المختصة ولكن الآن أصبح بإمكان الجميع عمل صور Gif من خلال عدة تطبيقات متاحة على الأجهزة الذكية وكذلك من خلال عدد من مواقع الإنترنت التي تتيح عمل ذلك من خلال خطوات بسيطة.

من أشهر هذه المواقع التي تتيح عمل صور Gif من خلال مقاطع الفيديو من يوتيوب أو إنستجرام أو فاين موقع Gifs.com وهو موقع مجاني ولا يتطلب إستخدامه معرفة بأي من مبادئ التصميم.

إليك طريقة تحويل مقاطع الفيديو إلى صور Gif في ثلاث خطوات بسيطة

الخطوة الأولى

لتحويل جزء من فيديو يوتيوب الى GIF، فإن الخطوة الأولى هي الحصول على عنوان URL الخاص بالفيديو ولصقه في مربع البحث على الصفحة الرئيسية لموقع GIFs.com. الخدمة تعمل مع مقاطع الفيديو من Vine و Instagram وحتى مقاطع الفيديو المحفوظة على حاسبك.

تحويل صور يوتيوب الى gif من موقع gifs.com

يمكنك أيضا تغيير الرابط بإضافة لاحقة Gifs للعنوان ليصبح كالآتي:

06-06-2016 02-04-34 م

الخطوة الثانية

سوف يقوم Gifs.com بتهيئة مقطع الفيديو وجعله جاهزًا بحيث يمكنك تحديد أي من الإطارات في مقطع الفيديو التي تريد إستخدامها في صور Gifs الخاصة بك.

تحويل صور يوتيوب الى gif

يتيح لك الموقع عدة خيارات للتحويل إلى صيغة Gif :

  • يمكنك إختيار طول المقطع ومكان البدء والإنتهاء.
  • يمكنك الإختيار من عدة إطارات للمقطع.
  • يمكنك الكتابة على المقطع.
  • يمكنك إضافة الملصقات ويمكنك الإختيار بين عدة ملصقات جاهزة أو تحميل الملصقات الخاصة بك.
  • يمكنك إضافة عدة تأثيرات على المقطع.
  • الموقع مجاني بالكامل فقط سيطلب منك التسجيل ببريدك الإلكتروني بعد الإنتهاء من تحويل المقطع ليتسنى لك حفظه على حاسبك أو مشاركته.

الخطوة الثالثة

يمكنك إختيار وقت بدء المقطع من البداية أو المنتصف أو كما تريد وكما هو موضح مع الشريط الأرجواني على خط الزمن إذا كنت تريد، يمكنك أيضا تعديله عن طريق سحب الشريط ذهابًا وإيابًا، كما يمكنك أيضا إضافة التعليقات و الملصقات بشكل انتقائي و طمس أجزاء من الفيديو وضبط اللون أو التشبع أو عكس ذلك.

تحويل صور يوتيوب الى gif - تحديد المقطع

من خلال GIFs.com يمكنك أيضا ضبط طول GIF الخاصة بك لتصل إلى نحو عشر ثوان، يمكنك أيضا من خلال التسجيل المجاني في الموقع إستخدام كل ميزات الموقع. هذا جنبًا إلى جنب مع العديد من الميزات المتقدمة الأخرى والتي تجعل عملية تحويل الفيديو إلى Gif أفضل وأسهل للاستخدام.

بعد قيامك بضبط وتحويل مقطع الفيديو إلى Gif ستظهر لك عدة خيارات بعد الإنتهاء مثل خيارات المشاركة والتحميل مع الرابط الخاص بالمقطع.

تحويل صور يوتيوب الى gif ومشاركتها على مواقع التواصل

بهذه الطريقة البسيطة يمكنك استخدام هذه الخدمة لإنشاء صور GIF من خلال مقاطع فيديو يوتيوب ، ويمكنك بالتالي إستخدامها كوسيلة مبتكرة لتعزيز مقاطع يوتيوب الخاصة بك على وسائل التواصل الاجتماعي، حيث أن شعبية صور Gif أصبحت كبيرة جدا في الآونة الأخيرة ويمكن من خلالها إيصال ما تريد قوله بشكل سريع ومبتكر.

 

0