تعرف على مجموعة من أذكى وأطرف تصاميم صفحات الخطأ 404 !!

تصاميم ابداعية لصفحات 404
3

عندما نتحدث عن الإبداع فالأمر لا يخص الموسيقا والرسم والتمثيل فقط، فكل مبرمج ومصمم ومطور هو فنان في الواقع… وأحيانًا كوميديّ بعض الشيء 😁😁 وسيحرص كل ممن ذكرتهم على أن يظهر الجانب الإبداعيّ والكوميديّ من شخصيه بين الفينة والأخرى في عمله المتجلي أمامكم عبر شاشات أجهزتكم الذكية.

من أبسط وأكثر الطرق طرافة لتضمين الجانب الابداعيّ الفكاهي في العمل هو صفحة الخطأ 404، عندما لا يتمكن الموقع من عرض الصفحة المصدر التي طلبتها.

هنا ستجدون بعض التصاميم التي أعتقد أنها من أذكى تصاميم صفحات الخطأ على الشبكة:


موقع National public radio

تصاميم ابداعية

تعرض صفحة الخطأ في موقع NPR قصصًا حقيقية عن أناس مفقودين أو أماكن وأمور غامضة! أثناء ضياعك في الموقع يمكنك أن تستفيد وتغني ثقافتك بمعلومات عن أشياء وأشخاص ضائعين مثل Amelia Earhart أو مدينة أطلانتس المفقودة أو حتى والدو !

موقع Audiko

تصاميم ابداعية

موقع audiko الذي يسمح لك بتحميل نغمات الرنين، يملك إحدى أجمل صفحات الخطأ 404 التي تعتبر لوحة فنية بحق… في كل مرة تدخل إلى صفحة الخطأ سترى العديد من الأشياء في اللوحة التي كنت قد أغفلتها سابقًا.

موقع CSS-Tricks

تصاميم ابداعية

” لقد تسببت بشق في نسيج الانترنت.. مع حبنا موقع css-tricks” هذه هي العبارة التي ستقرأها أعلى الصفحة عند حصول خطأ في موقع CSS-Tricks المخصص لمطوري الويب.

يبدو التصميم وكأنك قد تسببت بتمزق واجهة صفحة الويب لترى خلفها بعض الأكواد! ناهيك عن الابداع الكامن وراءها فإنها أيضًا متوافقة مع توجه الموقع.

منصة توزيع الألعاب GOG.com

تصاميم ابداعية

تصميم الصفحة في منصة الألعاب GOG.com تعرض لك الفراغ الكوني مكان الصفحة التي كنت تود الوصول إليها بشكل شاعري 🤩😂

يبدو التصميم مثل شق أو صدع تمامًا مثل CSS-Tricks، لكن هذه المرة الصدع في نسيج الزمكان وليس في نسيج صفحة الويب!

موقع GitHub

تصاميم ابداعية

موقع تطوير البرمجيات GitHub ومحبوب الملايين من المبرمجين يأتي بتصميم سيروق لكل Geek وعاشق لأفلام ستار وورز!

لوغو الموقع يبدو مثل جاوا على Tatooine.. كما أن الصفحة تفاعلية فعند تحريك المؤشر يتتحرك مكونات الصفحة أيضًا.

اقرأ أيضًا: بعد استحواذ مايكروسوفت على GitHub، هل سنودع البرمجيات مفتوحة المصدر؟

Good Dog Design

تصاميم ابداعية

شركة Good Dog Design متخصصة في تصميم وتطوير المواقع والتطبيقات. والتصميم هنا لا يوحي فقط بأنهم يلبون ما يحتاجه العميل من تصاميم رقمية وبناء تطبيقات بل أيضًا دليل على الحس الابداعي لدى الفريق.

الفكرة واء هذه الصفحة ليست أنك ضعت في موقعهم، وإنما أنك تعثرت بمنشور يتعلق بكلب ضائع :3 يمكنك استخدامه لتجد الكلب ويعود كلاكما إلى منزلكما الصفحة الرئيسية.

Homestar Runner

تصاميم ابداعية

موقع Homestar Runner هو موقع لسلسلة كرتونية أمريكية على الانترنت… بينما أنت لا تستحق أن تخترق السهام جسدك، إلا أن هذا ما يحصل عندما تحصل على خطأ 404 للدلالة على أنك في مكان سيء من الموقع.

تصميم تفاعلي ومرح جدًا يستحق أن يوصف بالإبداعي وربما اللئيم نوعًا ما !

arageek.com

تصاميم ابداعية

مرحبًا.. هل أنا من تبحث عنه؟ أغنية ليونيل ريتشي الشهيرة تتجلى في صفحة خطأ موقعنا 😆

إن لم يكن ليونيل من تبحث عنه ستجد أدنى الصورة عددًا كبيرًا من المقالات التي ستثير اهتمامك، والتي بدورها ستعيدك نحو صفحة موقعنا الرئيسية!


إن كنت مصمم أو مطور ويب يمكنك أن تستلهم بعض الأفكار لتصميم موقعك القادم 🤩… أما إن كنت قد ابتكرت أمرًا مماثلًا فلا تتردد وشاركنا في التعليقات!!

3

شاركنا رأيك حول "تعرف على مجموعة من أذكى وأطرف تصاميم صفحات الخطأ 404 !!"

أضف تعليقًا