أخر أخبار العملات الرقمية والمشفرة في الأسبوع الثالث من شهر أبريل 2019

أخبار العملات الرقمية
0

كما المعتاد، فأسواق العملات الرقمية والمشفرة تتحرك بسرعة طوال الوقت، حيث أن الأخبار تتغير طوال الوقت وما قد يبدو وكأنه أمر مفروغ منه في أحد الأسابيع قد يصبح مختلفاً تماماً في الأسابيع التالية. لذا وكما هي العادة، نقدم هنا حصاد أخبار الأسبوع الماضي (الأسبوع الثالث من شهر أبريل) في عالم البلوك تشين والعملات الرقمية ككل. ومع أننا لا نستطيع الإحاطة بكل ما يحدث تماماً، فنحن نركز على الأخبار الأهم خلال الأسبوع الماضي.

ارتفاع قيمة بيتكوين إلى 5300 دولار ووضع مستقر للعملات الرقمية الأخرى

يبدو أن شهر أبريل الجاري هو فترة ازدهار مميزة للعملات الرقمية، حيث أن بيتكوين عادت لتتجاوز عتبة 5000 دولار لأول مرة منذ مدة، كما أن العملات الرقمية الأخرى تلاقي استقراراً كبيراً بعد الارتفاع الملحوظ الذي طرأ بداية الشهر. عموماً كانت الأمور مستقرة إلى حد بعيد خلال الأسبوع الماضي مع مكاسب تقارب 5% لمعظم العملات الرقمية، لكن الأمر لم يمنع وجود بعض الحالات الخاصة مثل عملة Binance Coin التي قفزت قيمتها حوالي 33% خلال الأسبوع الأخير.

بعد 7 أشهر من اختراقها الشهير، منصة Zaif اليابانية تعود للعمل

في سبتمبر من عام 2018 الماضي، تعرضت منصة تبادل العملات الرقمية اليابانية Zaif لواحد من أكبر الاختراقات من حيث التأثير المادي. حيث أن المخترقين تمكنوا من الاستيلاء على ما يوازي قرابة 60 مليون دولار من محافظ مستخدمي المنصة. بالطبع كانت النتائج سيئة للغاية على سمعة العملات الرقمية وأمانها. أما بالنسبة للمنصة اليابانية فقد كان الاختراق كارثياً تماماً بالأخص كون الشركة المشغلة للمنصة لم تمتلك الموارد لتعويض المتضررين.

الآن وبعدما تم شراء المنصة من قبل مجموعة Fisco Digital Asset Group، فقد تم تأمين تمويل يعادل قرابة 45 مليون دولار ستستخدم لتعويض ضحايا عملية السرقة الشهيرة. يتوقع أن يتم صرف التعويضات للضحايا خلال الأيام القادمة، لكن من المجهول إن كان الهجوم سابق الذكر سيكون الأخير حقاً (بهذا القياس على الأقل) في عالم العملات الرقمية.

شركة إنشاءات صينية تخسر 95% من قيمتها بعد عام دخولها مجال تعدين العملات الرقمية

خلال الأيام الأخيرة، تم الإعلان عن بيع شركة Huatie HengAn الصينية لقاء 1.8 مليون دولار تقريباً، لكن هذه الصفقة تظهر أمراً أهم ربما: خلال العام الماضي تناقصت قيمة الشركة من 25 مليون دولار إلى سعرها الحالي. والمريب في الأمر أن هذا التناقص السريع قد أتى بعد أن انتقلت الشركة للعمل في مجال “الحوسبة السحابية” حسب ادعائها، لكن نظرة سريعة على السجلات التجارية للشركة تظهر أن ما اشترته مدعية كونه خوادم لمجالها الجديد لم يكن سوى أجهزة مخصصة لتعدين العملات الرقمية.

بالطبع فشركة Huatie HengAn ليست الأولى التي تتعرض لخسائر جراء الانتقال غير المدروس لمجال تعدين العملات الرقمية، لكن المثير في الأمر هو أن الشركة هي أول شركة عمومية (يتم تداول أسهمها بشكل حر) تدخل في المجال ضمن الصين، كما أن محاولة إخفاء الأمر تقود للاعتقاد بوجود العديد من الشركات الأخرى التي دخلت إلى المجال خفية.

الحكومة الفرنسية تدرس استقبال تبرعات بالعملات الرقمية لترميم كاتدرائية نوتردام

بعد الحريق المدمر الذي تعرضت له كاتدرائية نوتردام الأثرية وسط باريس، بدأت التبرعات لجهود الترميم تتدفق من كل مكان لتتجاوز مبلغ مليار دولار أمريكي. ومع أن التبرعات محصورة حالياً بـ 4 منظمات أساسية تتولى إيصالها وجمعها، فقد صرح وزير القطاع الرقمي في الحكومة الفرنسية عن كون حكومته لا تمانع الشراكة مع إحد المنظمات التي تدعم استقبال التبرعات باستخدام العملات الرقمية المشفرة.

هذا المقال برعاية eToro شبكة التداول بالعملات والأسهم الأكثر رواجًا في العالم

0

شاركنا رأيك حول "أخر أخبار العملات الرقمية والمشفرة في الأسبوع الثالث من شهر أبريل 2019"

أضف تعليقًا