بعد العملات الإلكترونية … حان وقت الترحيب بالقطط الإلكترونية!

القطط الالكترونية Crypto Kitties
1

في الأسبوع الماضي أطلقت أستديوهات AxiomZen بما يدعى “القطط الرقمية” أو “Crypto Kitties”، وهي قائمة على عملة Ethereum، حيث يمكنك هنا شراء وتربية قط رقمي أليف.

كما هو الحال مع كل شيء جديد و غريب فقد انتشر الخبر على الفور، وبدأ غريبو الأطوار بإنفاق مبلغ تجاوز 6.4 مليون دولار على هذه القطط الافتراضية، وقد بيعت أغلى قطة بمبلغ 115.000 دولار قبل بضعة أيام.

القطط هنا مملوكة لك تمامًا فحين يمنحها لك الأستديو فستنتقل لك كل صلاحيتها تمامًا كشراء قط أليف في الواقع، لا يمكن أن يكون هناك قط كقطك أبدًا، لا يمكنهم أخذه منك، ولا يمكن تدميره، والفضل هنا يعود إلى تقنية سلسلة الكتل Blockchain.

ولكن كيف تختلف هذه القطط الإلكترونية عن باقي الألعاب؟

في ألعاب الفيديو التقليدية قد يكون للشركة حق الوصول لشخصياتك، والعناصر الموجودة ضمن اللعبة بأية لحظة يمكنها أن تحذف، تحظر، تنسخ أي شيء، ولكن مع هذه القطط فأنت تملك كل الصلاحيات ولا يمتلكها أحد غيرك.

ولكن قد تقول أنّ أسعار هذه القطط باهظة جدًا، هل سأدفع كل هذه الأموال فقط من أجل قطة رقمية لا أستطيع لمسها؟

زواج القطط الالكترونية
يمكنك تزويج قطك مع قطة أخرى، وتشكيل سلالة فريدة أيضًا من القطط الإلكترونية

الفكرة هنا كما يعتقد البعض ليست فقط جمع القطط، دعونا نتوقف للحظة ونتأمل أنّه بدلًا من بيع القطط، باع هذا الموقع منازل و مباني وملكية أراضي، أسهم لشركات كأمازون وفيسبوك.

لذا، ما يجعل هذه القطط مثيرة للاهتمام هي أنّ فكرتها أكبر من ذلك بكثير، فالتعامل مع سلسلة الكتل هو مستقبل التكنولوجيا الجديد، وهناك الكثير من الناس التي تعتقد أنّ البلوكشين هو الاختراع الأكثر أهمية منذ وجود الإنترنت؛ لأنّه يفتح باب الحوسبة على أوسع أبوابها للعديد من الأشياء الجديدة والواقعية التي لم تكن موجودةً من قبل، ويبني جسرًا بين العالم الافتراضي والعالم الحقيقي، وجمع بين أهم مزاياهما مثل: الندرة، وسهولة التعامل كإرسال رسالة بالبريد الإلكتروني.

ومع هذه القطط تكون قد بدأت بداية الثورة الرقمية الجديدة، فبالنظر إلى النجاح الذي حققته نتوقع أن نرى العديد من المشاريع المماثلة في المستقبل المقبل لأفكار خلّاقة، حيث من الممكن مستقبلًا أن نرى بوكيمونات على بلوكشين في السنوات الثلاث القادمة، وتتحول برامج طفولتنا إلى واقع.

يمكن للإثريوم تشغيل شيفرة برمجية، وبالتالي يمكنه بناء العديد من التطبيقات، والقطط البرمجية هي المثال الذي أصبح الأكثر شعبيةً على ذلك.

هل تريد شراء قطك الإلكتروني الأول؟ توجه إلى cryptokitties.co.

1

شاركنا رأيك حول "بعد العملات الإلكترونية … حان وقت الترحيب بالقطط الإلكترونية!"

  1. karim Abd El Aziz

    اللي مش مفهوم دلوقتي .. انا بعد ما اشتري قطه ب 100 الف دولار مثلاَ ايه العائد اللي هجنيه منها يعني بحقق ربح تاني اذاي . لان اكيد الفكره مش فكرة شراء قطط ومشاهدتها علي الشاشه وانتهي الموضوع .

  2. safowen

    فكرة غير واضحة اكتفيتي بمدح التقنية لكن لم تشرحي لنا ماهيتها وكيف يمكن الربح منها ؟

أضف تعليقًا