روسيا ستستثمر 10 مليار دولار في بيتكوين، وأوهايو ستحصل الضرائب باستخدامها!

اخبار العملات الرقمية
0

حتى الآن بالنسبة لمجتمع العملات الرقمية المشفرة، لم يكن 2019 مختلفًا عن عام 2018، في حين أن بيتكوين قد احتفلت بداية هذا الشهر بعشر سنوات على وجودها وهي أعلى 4000 دولار فقد عادت إلى 3.6 آلاف دولار.

لكن هذه ليست دعوة للتشاؤم، لا يزال العام الجاري في بدايته، وهناك من يرى بأن الأزمة الحالية سترحل في وقت لاحق من هذا العام.

في الأسبوع الثاني من يناير هناك العديد من الأحداث المهمة والتي سنتطرق إليها في هذا المقال.

شركة Overstock هي أول شركة تدفع ضرائبها باستخدام بيتكوين

بعد أن أطلقت ولاية أوهايو منصة OhioCrypto.com، مما مكن الناس من دفع ضرائبهم باستخدام بيتكوين، أعلنت شركة التجارة الإلكترونية و بلوك تشين التي تتخذ من الولايات المتحدة مقراً لها أنها ستدفع جزءاً من ضرائب أعمال ولاية أوهايو باستخدام العملة الرقمية المشفرة.

ستكون Overstock أول شركة أمريكية ستدفع ضرائبها باستخدام بيتكوين، وتعد هذه خطوة ايجابية من شأنها أن تشجع السلطات على الإنفتاح أكثر على هذه التقنيات.

روسيا قد تستثمر 10 مليار دولار في بيتكوين

وتعليقًا على تغريدة، قال خبير اقتصادي روسي في الأكاديمية الروسية الرئاسية للاقتصاد الوطني والإدارة العامة في موسكو، فلاديسلاف جينكو، إنه يتوقع أن تستثمر روسيا ما لا يقل عن 10 مليار دولار في الربع الأول من هذا العام في بيتكوين.

وقال في تعليق على تويتر:

العامل الحقيقي لتبني بيتكوين سيكون عندما تبدأ الحكومة الروسية التي أعمل معها في استثمار ما يقرب من 470 مليار دولار من الاحتياطيات في بيتكوين، أتوقع أن يكون 10 مليار دولار على الأقل في الربع الأول من هذا العام.

التقدم بطلب إطلاق مؤشر بيتكوين (ETF) من شركة أخرى

بعد إطلاق العقود الآجلة لعملة بيتكوين بواسطة البورصات مثل CME (بورصة شيكاغو التجارية) و Cboe ومقرها شيكاغو، ومع تخطيط Nasdaq لإطلاق شيء مماثل قريبا، أعلنت شركة أخرى تدعى Bitwise Asset Management ومقرها الولايات المتحدة أنها قد قدمت بيان تسجيل أولي في Form S -1 مع لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية (SEC) المتعلقة بصندوق جديد بيتكوين (ETF).

وسيقوم مؤشر Bitwise المقترن بتداول بيتكوين بتتبع مؤشر إجمالي العائد من العملة الرقمية وسيقوم بتغطية القيمة الكاملة لها، يتم إنتاج البيانات بواسطة Bitwise Index Services.

هذا المقال برعاية eToro شبكة التداول بالعملات، والأسهم الأكثر رواجًا في العالم
0