أبرز أحداث العملات الرقمية خلال الأسبوع الأخير من ديسمبر 2018

عملات رقمية
0

بعد ارتفاع سوق العملات الرقمية المشفرة واسترجاع 40 مليار دولار أمريكي، خلال الأيام الأخيرة تراجعت السوق بشكل ملحوظ 130 مليار دولار على الأقل… فما الذي حمله الأسبوع الأخير من 2018 للعملات الرقمية؟

نهاية آمال 2018 والتفكير في عام 2019

اختفت نهائيا آمال ارتفاع بيتكوين إلى 15000 دولار قبيل نهاية العام الجاري، والأنظار الآن تتجه إلى العام المقبل الذي يعد مهما للغاية في تاريخ هذه الصناعة. وقد خسرت السوق 10 مليارات دولار خلال الأيام الأخيرة وهناك حالة من الاستقرار في الوقت الحالي حيث التغييرات في أسعار العملات الرقمية نسبية وقليلة.

تشكل بيتكوين حاليًا 51.4% من السوق، ثم الريبل تشكل نسبة 11.5% من السوق، ثم بقية العملات الرقمية المشفرة حسب ترتيبها.

حاليًا تتجه الأنظار إلى العام القادم، وهناك حديث على أن الأزمة الحالية ستستمر لبعض الوقت خلال بداية العام المقبل.

الرئيس التنفيذي لشركة Mt Gox: أنا بريء

في 2013-2014، إذا كان أي شخص حتى يفكر في تداول بيتكوين، كانت Mt Gox، مع 70٪ من حصة السوق العالمية كما أنها جوجل بالنسبة لهم، بحلول فبراير عام 2014، كانت شركة غوكس قد تقدمت بطلب لإشهار الإفلاس وإغلاق منصة التداول.

فقد الكثيرون وحدات بيتكوين الخاصة بهم، المعركة القانونية مستمرة منذ ذلك الحين، الآن في مناقشاته الختامية في محكمة في طوكيو، مارك كاربيليس، الرئيس التنفيذي السابق للشركة أعاد تأكيد براءته في الأحداث التي شهدت خسارة الشركة لملايين أموال العملاء وإفلاسها في نهاية المطاف.

ويواجه كاربيليس اتهامات باختلاس ثلاثة ملايين دولار (330 مليون ين ياباني) من منصة التداول.

اقرأ أيضًا: دروس صعبة ومكلفة تعلّمها المستثمرون بعد التدهور الأخير لسوق العملات الرقميّة!

وكالة الخدمات المالية اليابانية (FSA) تواصل تنظيم تداول العملات الرقمية

كشفت هيئة الرقابة المالية اليابانية (FSA) (وكالة الخدمات المالية) مؤخراً عن أن المزيد من الشركات تسعى لدخول أسواق التشفير اليابانية مع أكثر من 190 شركة تتطلع للتسجيل كمشغلي تداول العملات الرقمية.

وقال متحدث باسم الوكالة لموقع news.Bitcoin.com يوم الأربعاء:

استناداً إلى مناقشة وضع نُهج تجاه مختلف القضايا المتعلقة بالأصول المشفرة … مع أخذ وجهات النظر المبينة في التقرير النهائي، فإن هيئة الخدمات المالية (FSA) تقوم حاليًا بإجراء دراسة شاملة حول النهج المستقبلية، بما في ذلك مراجعة الأعمال.

في الوقت الحالي، لا يوجد سوى 16 بورصة مرخصة في البلاد وهي التي تحترم القوانين التي وضعتها الوكالة لمنع الاحتيال والتلاعب بأسعار بيتكوين والعملات الرقمية.

شركات العملات الرقمية المشفرة تسرح الموظفين

في الهند، في حين أن Zebpay والعديد من البورصات الأخرى مثل Coinsecure و BTCXIndia قد أغلقت بالفعل، أعلنت شركة Bitmain الصينية العملاقة للتبادل و Huobi التي مقرها سنغافورة عن خطط لتسريح الموظفين.

شركة بلوك تشين Consensys هي الأخرى قامت بتسريح بعض الموظفين وأعلنت عن هذه الخطط مؤخرًا، وفي تطور مماثل، أعلنت شركة التعدين العملاقة GMO Internet عن إغلاق أعمالها في مجال التعدين.

هذا المقال برعاية eToro شبكة التداول بالعملات، والأسهم الأكثر رواجًا في العالم

0

شاركنا رأيك حول "أبرز أحداث العملات الرقمية خلال الأسبوع الأخير من ديسمبر 2018"