أهم أخبار العملات الرقمية في الأسبوع الثاني لشهر أبريل 2019

أخبار البيتكوين
0

تتنوّع أخبار هذا الأسبوع و تتفاوت في الأهمية إلّا أنّ أبرزها و أهمّها، خبر ارتفاع قيمة البيتكوين خلال الأسبوع الفائت بنسبة كبيرة. لذا دعونا نطلع على تفاصيل أكثر و لنتعرّف على أهمّ الأخبار في الأسبوع الفائت.

سعر بيتكوين يرتفع ليتجاوز 5,200$ محقّقاً مكاسب كبيرة

أهمّ العملات الرقمية حول العالم تشهد مكاسب متوسطة إلى ملحوظة خلال الأسبوعين الماضيين، في حين ارتفعت قيمة بيتكوين BTC لتتجاوز 5,200$.

هذا السعر للبيتكوين يحقّق مكاسباً و أرباحاً بنسبة تصل إلى 2.5% في اليوم الواحد، إذ وصل سعر التداول إلى 5,156$ في ساعات الذروة وفقاً CoinMarketCap، و بنظرة سريعة إلى المخطط الأسبوعي لأسعار العملات، يبدو أن السعر الحالي أعلى بنسبة 20% من 4,095 وهو السعر الذي بدأت به عملة البيتكوين هذا الأسبوع.

أخبار البيتكوين

صرّح محللّ بلومبرغ Bloomberg مايك ماك غلون Mike McGlone، في بداية هذا الأسبوع أنّ بيتكوين سجّلت أعلى نسبة شراء، لم تسجلها منذ ديسمبر لعام 2017. كما أشارت مجموعة CME الرائدة في سوق الولايات المتحدّة الأمريكية للعملات الرقمية أنّ عملة بيتكوين حقّقت حجم تداول قياسي في الرابع من هذا الشهر.

خسارات للمستخدمين بملايين الدولارات جراء هجوم جديد تتعرّض له Electrum

Electrum هي خدمة محفظة بيتكوين وهملات رقمية مشفرة أخرى، حيث صرّحت الشركة عبر حسابها على تويتر في 7 أبريل الجاري أنّ مخدّماتها تتعرّض لهجوم من نوع (DoS (Denial-of-Service أو كما يعرف بالعربية: هجوم الحرمان من الخدمة.

ووفقاً لموقع الأخبار التقنية The Next Web، فإنّ هذا الهجوم سبّب للمستخدمين خسارات قُدّرت بملايين الدولارات حتى تاريخه، و أنّ أحد الأشخاص قال أنه خسر حوالي 140,000$.

للأسف هذا الهجوم مستمرّ، و قد تمّ إطلاقه بواسطة شبكة روبوتات خبيثة التي تضمّ ما يزيد عن 140,000 جهاز، والهدف من هذا الهجوم الاستيلاء على البيتكوين الخاصة بالمستخدمين، ذلك من خلال تحويلهم إلى إصدارات مزيفة من Electrum. ونقل المقال عن باحث أمني لم يذكر اسمه، أنّ الهجوم تمّ نشره وتوجيهه إلى مستوى جديد، وقد تمّ إطلاقه منذ أسبوعٍ مضى.

فرنسا تقرّ مشروع قانون يسمح لشركات التأمين الاستثمار بالعملات المشفرة

أسواق التأمين الفرنسية أصبح بإمكانها الآن الاستثمار بالعملات المشفرة بشكل قانونيّ، وذلك تبعاً لوكالة أنباء العملات الأجنبية FXStreet في الحادي عشر من نيسان.

إذ اعتمدت الجمعية الوطنية الفرنسية مشروع القرار لتحفيز تطوير الأعمال المحلية، بما في ذلك إعادة توجيه المدخرات و التوفير من الأشخاص إلى الشركات والأعمال، ذلك وفقاً لوكالة الانباء المحلية Les Echos، وقد ذكرت رويترز Reuters أنّ 147 من أعضاء الجمعية الوطنية صوّتوا لصالح القرار، فيما صوّت 50 ضده.

صرحت مؤسسة Pacte (وهي اختصار لخطة العمل لأجل التنمية والانتقال إلى مؤسسات الأعمال) أنّ شركات التأمين يسمح لهم بالاستثمار بالعملات المشفّرة مثل البيتكوين دون وضع أي حدّ لحجم هذا الاستثمار.

وصول Lightning Torch إلى وجهتها النهائية، والتبرّع بأكثر من 0.4 BTC للمساعدات الإنسانية

غرّدت منظمة بيتكوين فنزويلا Venezuela الخيرية عبر تويتر في 10 من الشهر الجاري، أنّ Lightning Torch شعلة البرق وصلت إلى وجهتها النهائية مع كل البيتكوين المتراكمة جراء التبرعات.

مع وصول Lightning Torch إلى المنظمة، ازدادت الشعلة بالضبط 0.4108021 BTC و هو ما يقدّر الآن بأكثر من 2,000$. هذه الشعلة تجرية بدايتها الأولى كانت من مستخدم تويتر مجهول Hodlnaut. هذه الشعلة مرّرت من مستخدم لآخر عبر إرسال نفس البيتكوين BTC بإضافة قليلة في كلّ مرّة، من خلال حلول التوسّع لشبكة lightning Network LN.

منظّمة بيتكوين فنزويلا هي المسؤولة عن هذه المبادرة الإنسانية التي سمّيت “بيتكوين لأجل فنزويلا Bitcoin for Venezuela”، وقد أعلنت مؤخراً أنها وزّعت وجبات الطعام للناس في البلد خلال انقطاع التيار الكهربائي.

انضمام المدير التنفيذي السابق للهندسة في Google وPayPal إلى Bakkt كمسؤول عن المنتجات

ينضمّ Mike Blandina ذو الخمس والعشرين سنة من الخبرة في المدفوعات الرقمية، إلى الفريق الذي يقف خلف منصة Bakkt، وفق ما أعلنه الرئيس التنفيذي للشركة Kelly Loeffler في مدونة بتاريخ الحادي عشر من نيسان.

سيقود Mike Blandina جهود الفريق لتشكيل نظام تشفير موثوق للخدمات الرقمية الخاصة بالمدفوعات، من أجل مساعدة Bakkt لإطلاق تطبيقات و منتجات حقيقية وواقعية باسخدام البيتكوين والعملات المشفّرة.

نسبة المستثمرين الروس في عملة بيتكوين تصل إلى 2% حتى الآن

وفقاً لمركز أبحاث الرأي العامّ الروسي VTsIOM الذي أصدر نتائج استطلاع في التاسع من نيسان، فإنّ المستثمرين الروس في البيتكوين لم تتجاوز نسبتهم 2% حتى الآن، وهذا يظهر أن البيتكوين لم تحظى بعد بهذه الشعبية كما في غيرها من البلدان، إذ يعتقد ثلثي سكان روسيا أن شراء العملات المشفرة ماهو إلّا استثمار سيء.

لم تطبق الحكومة الروسية حتى الآن نظام التشفير الفيدرالي بشكل رسمي، على الرغم من أنّ البرلمان الروسي أقرّ مشروع قانون التشفير في مايو 2018، لكن أعيد إلى مرحلة القراءة الأولية في أواخر عام 2018 بعد تقرير عن عدم وجود عدد من المفاهيم الرئيسية، بما في ذلك تعدين العملات المشفرة، وفي نهاية فبراير 2019 حدّد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مهلة أخرى للدولة لاعتماد قوانين التشفير وذلك بحلول الأول من تموز لعام 2019.

هذا المقال برعاية eToro شبكة التداول بالعملات والأسهم الأكثر رواجًا في العالم

0

شاركنا رأيك حول "أهم أخبار العملات الرقمية في الأسبوع الثاني لشهر أبريل 2019"