أخر أخبار العملات الرقمية والمشفرة في الأسبوع الرابع من شهر أبريل 2019

أخبار العملات الرقمية
0

لم يستقر سوق العملات الرقمية أبدًا، ولن تستطيع توقع استقرار أي عملة لمدة زمنية معينة، فسوق العملات الرقمية سوق متقلب، ودائمًا ما يحصل غير المتوقع فيه، لكن ما يمكنك فعله هو مراقبة أخبار العملات الرقمية وتوقع بعض الأحداث لفترة زمنية قصيرة، فإذا اخترت القرار الصحيح ستجني الأموال أو العكس تمامًا. إليك أحدث أخبار العملات الرقمية للأسبوع الرابع من شهر أبريل.

تجاوز بيتكون عتبة الـ 5،500 دولار وتعافي العملات الرقمية من عمليات البيع الرئيسية

انتعشت أسواق العملات الرقمية في الغالب بعد عمليات البيع الكبيرة التي حصلت بداية هذا الأسبوع، مع عودة بيتكوين (BTC) إلى ما فوق 5500 دولار. وكانت جميع العملات الرقمية باستثناء أربعة من بين أفضل 20 عملة رقمية حسب القيمة السوقية باللون الأخضر مما يعني إزدياد في قيمتها، حيث تشهد NEO أكبر زيادة بنسبة 7% تقريبًا، بينما ازدادت قيمة (bitcoin SV (BSV و(tezos (XTZ بنسبة 1٪ و 2.25٪ على التوالي.

تنمو عملة البيتكوين بثبات وبشكل مستمر، وتُتداول اليوم عند عتبة 5,521 دولار، بزيادة 1.18% على مدار الـ 24 ساعة الماضية. بلغت قيمة التداول خلال اليوم 5421 دولارًا. على مدار الأيام السبعة الماضية، ارتفعت عملة البيتكوين بحوالي 4.3%.

الحكومة الهندية تخطط لفرض حظر على جميع العملات الرقمية

بدأت إدارات الحكومة الهندية بمناقشة مشروع قانون لحظر العملات المشفرة، بعنوان “حظر العملات المشفرة وتنظيم قانون العملات الرقمية الرسمي 2019″، وبدأت بالفعل فرض حظر كامل على جميع العملات المشفرة، وفقًا لصحيفة The Indian اليومية.

وقد انضم عدد قليل من الإدارات إلى الاجتماع، وأقرت اقتراح حظر كل من بيع وشراء وإصدار جميع أنواع العملة المشفرة، وفقًا للتقرير نقلاً عن مسؤول حكومي لم يكشف عنه. ونقلًا عن اللجنة، التي تضم ممثلين عن المجلس المركزي للضرائب المباشرة (CBDT)، وإدارة الشؤون الاقتصادية (DEA)، وهيئة صندوق تعليم وحماية المستثمرين (IEPFA)، والمجلس المركزي للضرائب والجمارك غير المباشرة (CBIC):

بالفعل هناك الكثير من التأخير في اتخاذ إجراءات ضد العملة المشفرة. هناك حاجة ملحة لحظر شراء وبيع وإصدار العملة المشفرة.

هذا الخبر لا يبدو مفاجئاً حقاً نظراً لتاريخ الهند الطويل في ممارسات الحظر وتقييد محتوى الإنترنت والتحكم بالاقتصاد، ومع أن حظر العملات الرقمية في بلد بحجم الهند لن يمر دون عواقب سلبية، فالأمر الذي يقلل من القلق ربما هو كون شوق العملات الرقمية لا يزال صغيراً أصلاً في الهند ولم يصل لحجم الأسواق الكبرى الأخرى.

E*Trade تستعد لتقديم امكانية تجارة العملات الرقمية

تستعد شركة التداول عبر الإنترنت E*Trade Financial Group لتوفير امكانية تداول العملات الرقمية على منصة التداول الخاصة بها، وفق ما أفادت به مصادر مطلعة على الموضوع لوكالة بلومبرج في 26 أبريل. وبحسب ما ورد، ستبدأ الشركة مشروعها عن طريق تقديم عملة البيتكوين (BTC) وإثيريوم (ETH)، وبعد ذلك ستضيف العملات المشفرة الأخرى.

باعتبارها واحدة من أكبر منصات التداول عبر الإنترنت، يمكن أن تمثل تجارة E*Trade التي تقدم خدمة تداول العملات الرقمية خطوة مهمة للأمام لتبني مشروع العملات المشفرة. وفقًا للتقرير السنوي للشركة المقدم إلى هيئة الأوراق المالية والبورصات بالولايات المتحدة الأمريكية (SEC) في 31 ديسمبر 2018، كان لدى E*Trade حوالي 4.9 مليون حساب وساطة وإجمالي أصول الشركة أكثر من 65 مليار دولار.

إصدار هيئة الرقابة المالية في مالطا مذكرة إلى الجمهور بشأن مخاطر الأصول المشفرة وإمكانية الاحتيال

حسبما أفادت صحيفة “تايمز أوف مالطا” الإخبارية يوم 25 أبريل، تهدف المذكرة التوجيهية الجديدة لهيئة مالطا للخدمات المالية (MFSA) إلى تحذير الجمهور من استثمارات العملات المشفرة والمخاطر المرتبطة بها، وتثقيف الناس حول كيفية تحديد وتجنب عمليات الاحتيال وخطط الاحتيال.

في الواقع، كانت الحكومة قد تحركت نحو السيطرة بشكل أكبر على العملات المشفرة العام الماضي، عندما شكلت لجنة من شأنها صياغة اللوائح من هذا النوع. تشير التقارير من خلال العناوين العريضة إلى تحديد الأنواع الأكثر شيوعًا من عمليات الاحتيال الرقمية المرتبطة بالعملات، والتي تشمل عروض العملة المزيفة (iInitial (ICOs، ومشاريع التمويل الجماعي التي تعد بمكاسب أعلى، والتي يتم الاستفادة منها بمجرد أن تصبح العملة نشطة، ومنصات تبادل وهمية وتطبيقات مزيفة للمحفظة الإلكترونية.

هذا المقال برعاية eToro شبكة التداول بالعملات والأسهم الأكثر رواجًا في العالم

0

شاركنا رأيك حول "أخر أخبار العملات الرقمية والمشفرة في الأسبوع الرابع من شهر أبريل 2019"

أضف تعليقًا