Cyberpunk 2077
1

أصبحت لعبة Cyberpunk 2077 المنتظرة متاحة رسمياً لجميع اللاعبين على منصات اللعب المنزلية بلايستيشن وإكس بوكس وأجهزة الكمبيوتر والتي تقدم تجربة غير مسبوقة من حيث الرسوميات بفضل تقنيات إنفيديا الحصرية لاسيما عبر بطاقات العرض الاحترافية من سلسلة  GeForce RTX تقدم إنفيديا تقنيات تتبع الأشعة والتسريع بواسطة الذكاء الاصطناعي NVIDIA DLSS.

تمنح تقنية NVIDIA DLSS إمكانية إضافة الإضاءة والظلال التي تبدو شديدة الواقعية إلى بيئة اللعبة، وتكتمل تجربة اللعب عبر إحدى بطاقات سلسلة GeForce RTX.

تقنية تتبع الأشعة Ray Tracing في لعبة Cyberpunk 2077

تعاونت شركة إنفيديا مع CD PROJEKT RED  المطورة للعبة  Cyberpunk 2077 لإضافة دعم تقنية تتبع الأشعة Ray Tracing ومؤثراتها في اللعبة. وبفضل الواجهة البرمجية لمنصة DirectX 12 ونوى المعالجة RT و Tensor في بطاقات GeForce RTX، فإن تقنية تتبع الأشعة في Cyberpunk 2077 تمنحها عالماً واقعياَ من خلال تحسين عرض الظلال وتحركها وكذلك الإضاءة مهما كان مصدرها.

يصف جاكوب كنابيت المدير الفني للإضاءة والمؤثرات في CD PROJEKT RED أن لعبة Cyberpunk 2077 تمثّل تطوراً تقنياً في عالم الألعاب القادرة على خلق رسوميات بصرية مدهشة. وتفتح اللعبة آفاق مستقبلية للرسوميات في الزمن الفعلي من خلال الاستفادة من مزايا الجيل الثاني لتقنية تتبع الأشعة في سلسلة بطاقات العرض GeForce RTX 30 وتقنية الذكاء الصنعي المتقدم في NVIDIA DLSS ما يمنحها انعكاسات حقيقية وظلال واقعية لتصل إلى بيئة لعب تتماهى فيها الحقيقة مع الخيال.

انعكاسات تتبع الأشعة

cyberpunk-2077-ray-tracing-

تعتبر الانعكاسات الضوئية هامة للغاية لخلق بيئة حقيقية غامرة خاصة في ألعاب العالم المفتوح والتي تتضمن مباني ضخمة كناطحات السحاب وأسطح لامعة في كل مكان.

بفضل تقنية تتبع الأشعة يمكن أن يصبح أي سطح أو شيء مصدراَ للإضاءة والأشعة الحقيقية وانعكاس الأجسام عليها تعطي تجربة ممتعة وواقعية.

عند تفعيل تتبع الأشعة نشاهد انعكاس أضواء النيون والإنارة على أسطح السيارات أثناء اللعب ليلاً، وكذلك الأنهار تعكس تفاصيل الأشجار والأعشاب من حولها، ويظهر الزجاج بشفافية ما يختبئ خلفه، وتعكس واجهات المباني العالم من حولها، بمساعدة قوة بطاقات العرض GeForce RTX  يحصل اللاعبون على أعلى تجربة رسومية ممكنة.

الإضاءة المنتشرة بالأشعة

تعجّ الحياة الليلية في المدينة بلعبة Cyberpunk 2077 بالإشارات الطرقية المضاءة بلمبات النيون، الإعلانات الضوئية، وأية مصادر إنارة كهربائية. تقوم تقنية تتبع الأشعة بجعل تلك الأضواء ذات مظهر حقيقي وغني بالتفاصيل، وتعمل على تحسين جودة الصورة وبالتالي تجعل المدينة في الليل تبدو كأنها نابضة بالحياة.

تستخدم لعبة Cyberpunk 2077 تقنية الإضاءة المنتشرة لتحسين توزيع الإضاءة أثناء أخذ لقطات من الأعلى ما يجعل تبدد الضوء على البيئة يبدو واقعياً للغاية، حتى أن الأجسام والمباني التي تعترض طريق الإضاءة تبدو حواجز طبيعية.

إضاءة العوالم عبر تتبع الأشعة

في الحياة الواقعية، تنعكس إضاءة الشمس عن الأجسام ما يجعلها تبدو كأنها تضيء من تلقاء نفسها. مثلاً الضوء الساطع المرتد عن الجدار المطلي بالأحمر على الأرضية المكسوة بالبلاط الأبيض تعطيها مسحة من اللون الأحمر.

ولخلق تأثير مشابه في اللعبة برزت الحاجة إلى تقنية تتبع الأشعة، ومن خلال ضبط الإعدادات على “Psycho” يمكنك تفعيل التقنية في لعبة Cyberpunk 2077.

يتم تطبيق هذا التأثير الضوئي حصرياً في حالة الضوء الصادر عن الشمس مع ارتداد واحد.

ظلال تتبع الأشعة

أضافت إنفيديا بواسطة تقنية تتبع الأشعة مستوى جديد من الواقعية على الظلال سواء ظهرت عبر ضوء الشمس أم القمر. تتماشى هذه الظلال مع بيئة اللعبة لتزيد التفاصيل التي يمكن عرضها، وتبرز أهميتها أكثر في عناصر اللعبة ذات التفاصيل الدقيقة ولتخفيف حواف الظل لتعطيها واقعية أكبر.

ساعدت هذه التحسينات من إنفيديا في إضافة مظهر الصلابة أو التنعيم حسب الأشياء لتعطيها إحساس حقيقي، وكل هذا يؤدي إلى زيادة الدقة والانغماس في واقعية اللعبة.

الانغلاق المحيطي لانعكاس الأضواء

ينشئ الانغلاق المحيطي ظلالاً ويعدلها عندما تمنع بعض الأجسام والعناصر في اللعبة مرور الضوء. ويظهر هذا التأثير غالباً على أنه أصغر وأنحف الظلال حول التجاعيد في الملابس، بين صفحات الورق، بين الأزرار في لوحة المفاتيح.

بدون الانغلاق المحيطي تبدو الألعاب مسطحة والكائنات عائمة وتنخفض الواقعية إلى حد كبير. لذا تضيف تقنية تتبع الأشعة الانسداد المحيطي للظلال والإضاءة لتعطيها تلك اللمسة من العمق والواقعية، ليكون لكل تفصيل صغير ظلاله المناسبة له ما يحسّن من جودة الصورة.

كما تلاحظون فإن تقنية تتبع الأشعة عملت على تحويل مظهر وديناميكية وتجربة لعبة  Cyberpunk 2077 إلى مستوى جديد كلياً.

تسريع الأداء مع تقنية NVIDIA DLSS

دعمت لعبة Cyberpunk 2077 تقنية NVIDIA DLSS التي ترفع من أداء اللعبة بنحو 60% وأكثر حسب دقة الصورة والإعدادات وخصائص المنصة التي تلعب فيها.

وإليك مقارنة في جودة الصورة وأداء اللعبة في حالتي تفعيل وإيقاف خاصيةNVIDIA DLSS وفق إعدادات جودة صورة 1440×2560 بكسل مع تفعيل وضعية Quality Mode في بطاقات سلسلة RTX.

 

بطاقة GeForce RTX 3070 لأفضل تجربة لعب

إن كنت تود الاستمتاع بلعبة Cyberpunk 2077 مع كل التقنيات الحصرية من انفيديا مثل تتبع الأشعة و NVIDIA DLSS يوصى باستخدام تجميعة حاسب تعمل بقوة إحدى بطاقات العرض من سلسلة GeForce RTX، وللحصول على أداء رائع ينصح بأن تختار بطاقة GeForce RTX 3070 التي تعطي تفاصيل مدهشة على مستوى جودة صورة 1440×2560 بكسل.

إن أدنى مستوى تدعم فيه اللعبة تقنية تتبع الأشعة هي بدقة Full HD وتلك عبر بطاقة  GeForce RTX 2060، للحصول على أداء أفضل من نفس البطاقة ينصح باستخدام الجيل الأحدث منها GeForce RTX 3060 Ti التي تدعم إعدادات أعلى.

أما لجودة 1440×2560 بكسل فإنه ينصح باستخدام بطاقة العرض  GeForce RTX 3070  أو GeForce RTX 2080 Ti حيث يتم تطبيق أقصى مستوى من تتبع الأشعة وتعمل تقنية DLSS على رفع معدل الإطارات بدون التأثير سلباً على جودة الصورة.

لكن لو كنت تلعب بجودة 4K فأعلى فإنه من الأفضل استخدام بطاقة GeForce RTX 3080  أو الأعلى منها  GeForce RTX 3090  للحصول على أقصى إمكانيات متاحة في اللعبة وتقنيات إنفيديا التي تستفيد من نوى RT المخصصة للمعالجة و نوى Tensor للذكاء الاصطناعي لتحصل على تجربة لعب مثالية.

لا تملك حاسب ببطاقة GeForce RTX؟ إليك منصة GeForce NOW

لو لم تملك حاسب يتميز ببطاقة عرض من سلسلة GeForce RTX، لازال بإمكانك تفعيل خاصية تتبع الأشعة و DLSS بفضل منصة اللعب السحابية GeForce NOW حيث أعلنت إنفيديا عن دعمها في موقع  GOG.com وكذلك على منصات اللعب الأخرى مثل Steam ومتجر Epic Game.

انتظر اللاعبون طويلاً حتى إطلاق Cyberpunk 2077 والآن قد وصلت على مختلف المنصات وبكافة إمكانيات وتقنيات إنفيديا لتجعل منها تجربة لعب لا تنسى. ويمكنك تفعيل وضع التصوير ومشاركة لقطات مذهلة من داخل اللعبة مع وسم RTXOn# على الشبكات الاجتماعية ليشاهد العالم معك تجربة اللعب الممتعة وإمكانيات تقنية تتبع الأشعة.

1

شاركنا رأيك حول "العب Cyberpunk 2077 بمؤثرات تتبع الأشعة وتقنيات إنفيديا الحصرية"