أخيرًا … لعبة Darksiders: Warmastered Edition تصدر لمنصّة Nintendo Wii U!

Darksiders: Warmastered Edition
1

بعد إشاعات وأخبار متكررة عن إلغاء إصدار اللعبة للمنصّة المغضوب عليها، أخيرًا ينتهي الصبر الطويل جدًا لملاّك جهاز Wii U بصدور لعبة “Darksiders: Warmastered Edition”، وهو شيء رائع بكل تأكيد في ظل استحواذ جهاز Nintendo Switch على القدر الأكبر من الاهتمام والتركيز، وسط إهمال مستمر لمنصّة Wii U مؤخرًا من قِبل المطورين بل ومن قِبل شركة Nintendo نفسها!

هل تتذكرون لعبة “Darksiders: Warmastered Edition” التي صدرت كنسخة مطوّرة ومنقّحة من اللعبة الأصلية في شهر نوفمبر عام 2016 لمنصّات PlayStation 4، وXbox One، وPC، والتي نالت تقييمات عالية من معظم مواقع التقييمات العالمية؟ حسنًا، إذا كنتم لا تتذكرون دعونا نذكركم، وإذا كنتم لا تعرفونها من الأساس فهذا المقال لكم أيضًا.

معلومات عامة عن اللعبة

Darksiders
فرسان رؤيا يوحنا الأربعة Four Horsemen of the Apocalypse

لعبة “Darksiders” صدر منها مسبقًا جزأين في عامي 2010 و2012، واللعبة بجميع إصداراتها تستخدم إسلوب لعب Role ،Playing Game (RPG) وهو المنظور الشهير لألعاب المغامرات والتي يظهر فيها البطل بالكامل على الشاشة ليصارع الأشرار ويقوم بتخزين المؤن، يمكننا ذكر لعبة The Witcher 3 كمثال على هذا النوع من الألعاب.

كذلك تتبع اللعبة إسلوب اللعب بطريقة Hack and Slash، والتي تقوم بالتركيز بشكل أساسي على القتال والمهارات القتالية، واختصارًا لكثير من التوصيف فإنّ المثال الأوحد لهذا الإسلوب هو سلسلة Devil May Cry.

اللعبة من تطوير إستوديوهات Vigil Games وخرجت للنور على يد THQ، وقصتها مستوحاة من قصّة فرسان رؤيا يوحنا الأربعة      “Four Horsemen of the Apocalypse”، والتي ذُكرت في الكتاب المقدس للديانة المسيحية، وهي قصة أربعة فرسان يمثّلون الصراعات والحرب والمجاعة والموت في وصف رمزي للأحداث المختلفة التي ستحدث في نهاية العالم.

سعر اللعبة وقت صدورها 19.99 دولارًا، ومن المفترض أن تعمل بجودة 1080p مع معدل إطارات 30 إطارفي الثانية.

نبذة عن قصّة اللعبة

Darksiders
الفرسان الأربعة

منذ بدء الخليقة والحرب مشتعلة بين مملكتي الجنّة والنار، مما اضطر مجموعة Charred Council في وقت ما أن تتدخل بقوّتها لتتوسط طرفي النزاع بهدف الحفاظ على التوازن والاستقرار والنظام العام دون التدخل في الصراع نفسه، حيث أسست تلك المجموعة ما يسمى بأخويّة المحاربين Warrior Brotherhood والتي تتكون من فرسان نهاية العالم الأربعة: حرب War، موت Death، صراع Strife، وغضب Fury، مهمّة تلك الأخويّة هي التدخّل وفرض النظام بالقوّة إن لزم الأمر، حيث امتلك الفرسان الأربعة قوة رهيبة قادرة على ردع كل مخالف للنظام المتّفق عليه من طرفي النزاع.

يظهر الإنسان بعد ذلك وسط هذا الصراع الخامد، وترى المجموعة بحكمتها أنّ الإنسان سوف يمثّل عنصرًا هامًا للغاية في التكامل الحضاري والتوازن والاستقرار الذي تسعى إليه المجموعة. لذا، تقرر إعلان المملكة الثالثة: مملكة الإنسان.

Darksiders
الشياطين تستبيح الإنسان أثناء حربها مع الملائكة

قررت المجموعة – حفاظًا على الإنسان – بعد ذلك عمل هدنة بين مملكتي الجنّة والنار يتوقف فيها الصراع تمامًا، وتنتهي بكسر سبعة أقفال لن تنكسر إلاّ عندما تكون مملكة الإنسان على استعداد تام للحرب الأخيرة التي ستجلب الاتزان النهائي وتحدد الشكل الأخير للممالك الثلاث، حينها فقط يتلقّى الفرسان الأربعة النداء ليحضروا معًا لردع كل من يخالف النظام.

نقفز بعد ذلك للعصر الحالي حيث يتلقّى أحد الفرسان الأربعة وهو War النداء فيلبّيه ويصل للأرض ليجدها في حالة تبدو وكأنّ لحظات النهاية قد بدأت، فالحرب مشتعلة مرة أخرى بين الملائكة والشياطين بينما يقبع الإنسان في المنتصف في حالة أبعد ما يكون عن الاستعداد للدفاع عن نفسه.

Darksiders
War يصل للأرض ملبيًا النداء

يتعجب War من كونه الوحيد الذي أجاب النداء الأخير وحضر من الفرسان الأربعة، ليكتشف أنّ القفل السابع لم يتم كسره بعد!

يصطدم War بقائد جيش الملائكة Abaddon، والذي بدوره يتفاجأ من وجود War رغم أنّ النهاية لم تحن بعد، ولكن دهشته لم تدم طويلًا حيث قُتل بواسطة الشيطان Straga، والذي يقاتله War لتقوم المجموعة بعدها فورًا باتهام War بتدمير الاتزان والانضمام لقوّات الشّر، وبالتسبب في تقديم موعد الحرب الأخيرة وبالتالي الإنهاء على وجود البشر.

يعترض War وبشدّة ويؤكد على أنّه قد تلقّى النداء بالحضور وأنّ الحرب كانت مشتعلة بالفعل وقت حضوره، ويطلب فرصة أخرى للعثور على المجرم والمُسبب الحقيقي لتلك الأزمة، يوافق المجلس على إعطاء War تلك الفرصة بشرط أن يرافقه خادمهم الذي يُدعى المراقِب The Watcher، والذي يمتلك القدرة على قتل War ما لم يلتزم بالمهمّة المحدّدة، ليبدأ War رحلته في محاولة لاكتشاف الحقيقة.

أسلوب اللعب

اللعبة تشبه إلى حد كبير لعبة Devil May Cry مع اختلاف القصة بالطبع، تأخذ في اللعبة دور War وهو أحد الفرسان الأربعة الذين وُكّلت إليهم مسؤولية الحفاظ على الاتزان والنظام دون التدخّل في الصراع كما ذكرنا، أمّا أعدائك فهم مزيج من الملائكة والشياطين بمختلف أشكالهم وأحجامهم.

العالم الذي تدور به اللعبة مقسّم لعدّة أماكن ليست كلها متاحة للوصول إليها إلاّ في مراحل متقدّمة من اللعبة، والبطل يستخدم – بجانب سيفه القوي – عدّة أسلحة أخرى على مدار اللعبة.

كلمة أخيرة

اللعبة تمثّل بالطبع إضافة قويّة لمنصّة Wii U، خاصةً مع إعلان قدوم الجزء الثالث منها في عام 2018، ولكن برغم قوّة هذه الإضافة لا يزال وضع هذه منصّة Wii U غير واضح، خاصة مع غزو جهاز Nintendo Switch وحصوله على الاهتمام الأكبر.

عمومًا ستكشف الأيام القادمة عمّا يجب أن نتوقعه، خاصة مع صدور المزيد من الألعاب التي تم الإعلان عنها للمنصّة مثل Cars 3: ،Driven to Win و Earthlock: Festival of Magic.

إذا كنت من ملّاك الجهاز فنحن ننصحك وبشدة باقتناء اللعبة إذا كنت لم تلعبها مسبقًا على أيّة منصة أخرى، وندعوك لإخبارنا بنتائج تجربتك والتي نتمنّى أن تكون ممتعة.

1

شاركنا رأيك حول "أخيرًا … لعبة Darksiders: Warmastered Edition تصدر لمنصّة Nintendo Wii U!"

أضف تعليقًا