كيف تنقل الملفات بسهولة وتقوم بالنسخ الاحتياطي دون الحاجة لـ iTunes ؟

مشكلة نقل الصور من الايفون للكمبيوتر
1

بعد النجاح الكبير لهاتف أيفون إكس العام الماضي، ومتابعة أبل في إصدار النسخ الأرقى هذا العام iPhone XS Max وiPhone XR، لا يمكننا أن ننكر أن عدد مستخدمي منتجات أبل قد تزايد بشكل كبير والعديد غادر سوق الهواتف الأخرى نحو سوق أبل.

ما يميز الأجهزة الحديثة من أبل عملها على مضاعفة قوّتها وسلاستها عندما يتعلق الأمر بتنقل بين التطبيقات أو بحجم البيانات المخزنة التي تتعامل معها!

سارع في تحميل DearMob iPhone Manager

واستفد من أكواد اختبار البرنامج:

ويندوز: CCYAR-V5TXF-S3X4M-F3GSP – ماك: CDTBX-FL53H-3TC6V-KYMVP

لكن مع كل هذا ينتح أمر سلبي وهو ميل المستخدمين لنقل حياتهم بالكامل من صور وفيديوهات، ملفات موسيقى ومستندات وغيرها إلى الهاتف الصغير بين أيديهم مما يؤدي في النهاية إلى مشاكل في الذاكرة وصعوبة في إدارة المحتوى الموجود على الهاتف وربما ضياع بعض الأمور بسبب كثرة المحتوى  المخزن على الهاتف.

وبسبب كون أبل تهتم جدًا بالأمان ولا تسمح أنظمتها بتبادل الملفات إلا بين أجهزة أيفون، فهذا أيضًا يشكل عائقًا أمام نقل الملفات والصور والفيديو إلى وسائط تخزين أخرى!

لذلك إن كنت من عشاق منتجات أبل، ولكن تواجه صعوبة في إدارة الصور والفيديو وغيرها على هاتفك، فهذا المقال لك.

برنامج DearMob iPhone Manager لأجهزة الحاسب المحمول وMac يأتي بالحل لهذه المشكلة مع العديد من الميزات الإضافية!

سارع في تحميل DearMob iPhone Manager

واستفد من أكواد اختبار البرنامج:

ويندوز: CCYAR-V5TXF-S3X4M-F3GSP – ماك: CDTBX-FL53H-3TC6V-KYMVP

مشكلة نقل الصور من الايفون للكمبيوتر

السرعة والبساطة

لا أحد يحب انتظار حاسبه أو هاتفه لينتهي من نقل الملفات، ومن هذا المبدأ يقدم لك DearMob iPhone Manager ميزة السرعة العالية في النقل، حيث يمكنك نقل ملفات مهما كانت صيغتها بأحجام تصل إلى غيغابايت أو أكثر في دقائق.

بالإضافة لذلك، البرنامج سهل التثبيت وواجهة المستخدم بسيطة وسهلة للغاية، وسيرشدك البرنامج نحو طريقة التخزين. وتستطيع نقل ملفات الصور على سبيل المثال بحسب التاريخ أو الألبوم أو ببساطة الاختيار بشكل عشوائي.

النسخ الاحتياطي وسهولة الوصول للملفات أينما كنت!

مشكلة نقل الصور من الايفون للكمبيوتر

لن تخشى ضياع صورك وذكرياتك الهامة بعد اليوم، فهو يسمح لك بالنقل والقيام بالنسخ الاحتياطي للصور الموجودة على هاتفك بغض النظر عن مصدرها سواء صور واتساب أو لقطات الشاشة أو أي صورة قمت بتنزيلها من الانترنت!

كما يسمح البرنامج بشكل أساسي بالاستفادة من مساحة التخزين على حاسبك أو جهاز ماك الخاص بك لإدارة الملفات أو مجرد تفريغ المساحة، الأمر مشابه لـ iCloud أليس كذلك؟ نعم، ولكن مع ميزة أن هذا كله دون الحاجة للوصول للانترنت، أي بإمكانك الوصول للملفات من أي مكان طالما حاسبك المحمول بين يديك؛ ناهيك عن كون iCloud لا يدعم النسخ الاحتياطي الانتقائي ولا يسمح بنسخ الصور من مصادر أخرى، لكن DearMob iPhone Manager يوفر هذه الميزات وأكثر.

دعم أنواع الملفات المختلفة

مشكلة نقل الصور من الايفون للكمبيوتر

أيًا كان نوع الملف الذي تتعامل معه فيمكن لمدير الملفات هذا التعامل معه أيضًا، مثل HEIC و jpeg و gif و mp4 و iBook أو باختصار أي صيغة ملفات يقدر هاتفك الآيفون أن يتعامل معها؛ كما يدعم تحويل الصور من صيغة الصور عالية الجودة HEIC إلى JPG  عند النقل، لتتمكن من مشاهدة الصور بصيغة HEIC  على الحاسب، بالإضافة للمحول المدمج للموسيقى والفيديو للتعامل مع الصيغ التي لا تدعهما أجهزة آيفون مثل MKV ،FLV ،OGG ،FLAC.

وبالحديث عن الصور، يتيح مدير الملفات نقل الصور الحية مع الحفاظ على كل من الفيديو والصور الثابتة بما في ذلك الصورة الافتراضية والإطارات، بالإضافة للحفاظ على تعريف صورة آيفون بما في ذلك الزمن والموقع الجغرافي للصور الملتقطة.

درجة الأمان العالية

مشكلة نقل الصور من الايفون للكمبيوتر

توضح شروط الخصوصية أن الأمر الأهم هو أمان المستخدم، كما أن ميزة العمل دون انترنت تضمن حمايتك من المخترقين أو أية أنشطة قد تهدد خصوصية بياناتك. بالإضافة لذلك، يقدم درجة إضافية من الأمان حيث يتيح استخدام خوارزميات تشفير صور الآيفون وقفلها بكلمة سر، سواء عند النقل أو لا.

ماذا أيضًا؟

أنت لست بحاجة لأي من خدمات أبل! العديد من تطبيقات النسخ الاحتياطي تتطلب منك تثبيت iTunes  للاستفادة من خدمات تخزين أبل، ولتتمكن من الوصول لهاتف iOS الخاص بك عن طريق هذه الخدمات، ومن دونها لن تتمكن القيام بأي شيء على عكس مدير الملفات DearMob iPhone Manager!

وفي الختام…

لمحبي التصوير باستخدام هواتف آيفون، سارعوا للاشتراك بالمسابقة لربح معدات تصوير مخصصة للآيفون:

  • DJI Osmo Mobile 2 بقيمة $129
  •  طابعة الصور Lifeprint 2X3 المحمولة بقيمة $149.95
  • عدسات Olloclips بقيمة $ 99.99 – $109.99  حسب الجهاز

اقرأ أيضًا: لائحة أبل السنوية… أقوى الألعاب وأكثرها تنزيلًا في متجر أبل للعام 2018

1

شاركنا رأيك حول "كيف تنقل الملفات بسهولة وتقوم بالنسخ الاحتياطي دون الحاجة لـ iTunes ؟"