صمم موقعك الإلكتروني بسهولة وبساطة وبدون الحاجة إلى خبرة برمجية

1

شارك المقال 👈

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pocket

مع التطور التكنولوجي أصبحت العديد من الخدمات متاحة بشكل أفضل وأسرع، فلم يعد من المهم والضروري فهم وتعلم لغات برمجة ك HTML و CSS و JavaScript وربما VBScript  أصبح ليس من الضروري لتصميم موقع أن تكون تعرف هذه اللغات أو تقنيات ولغات أخرى..

موقع Wix
تجربة سريعة في موقع Wix

موقع Wix

موقع Wix أتاح لك تصميم موقع إلكتروني بأسهل وأيسر ما يكون فبعد الدخول للموقع تظهر لك نافذة لتختار ما تريده من موقعك، ما هو موقع بالضبط ؟ هل هو مدونة شخصية، أو موقع إلكتروني لحدث معين، أو موقع لمطعم، أو موقع تسوق إلكتروني… ستجد مع موقع Wix العديد من التصنيفات التي ستساعدك كي تبدأ عملية تصميم موقعك.

إن كنت لا تعلم ما هو التصنيف المناسب لك، يمكنك التوجه لقسم النماذج الجاهزة في موقع  Wix ورؤيتها والتعديل عليها بما يناسب ذوقك.

موقع Wix
التصنيفات التي يمكنك إختياراها لتبدأ بها تصميم موقعك

بمجرد إختيارك للتصنيف الذي تريده  وقبل الشروع بتصميم موقعك سيطلب منك موقع Wix بالتسجيل في الخدمة، فلا تقلق عزيزي لأن عملية التسجيل في غاية السرعة ولن تتطلب منك سوى ثوانٍ معدودة. بعد التسجيل والدخول لموقع Wix وإختيار التصنيف المناسب لمتطلبات موقعك، ستظهر لك مجموعة من المواقع الجاهزة التي بمجرد التأشير عليها بزر الفأرة ستختار ما بين عرض الموقع الذي أشرت عليه أو التعديل عليه بما يناسب ذوقك وحاجتك.

في حالة اختيارك والضغط على كلمة View ستتمكن من عرض الموقع الذي إخترته وتصفحه وتفحص القوائم والمحتوى الخاص به، ربما ستختاره أو ستظهر لك فكرة لتعديله أو ربما ستتجنب ذلك لتبحث عن موقع وقالب مناسب أكثر لفكرتك؛ وإذا ما قررت أن تقوم بالتعديل عليه ستختار كلمة Edit  لتبدأ مشوارك السريع في تصميم موقعك.

موقع Wix
موقع Wix

بعد الولوج لتعديل الموقع من خلال ضغطك على كلمة Edit سيتوجه بك موقع Wix لمنصته الخاصة بتعديل المواقع وهي سهلة جدا وفيها ما أنت بحاجته وزيادة، فستكون هناك قوائم وملاحظات سهلة وعملية لتعديل موقعك، فبإختصار كل ما أنت بحاجة له لتعديل الموقع موجودة في هذه القوائم بسهولة ويسر.

 يمكنك تغير صورة الخلفية الخاصة في موقعك من خلال اختيارك لأيقونة المربع الموجودة في أقصى يسار الموقع والتي بمجرد أن تأشر عليها بمؤشر الماوس ستظهر لك كلمة Background لتختار أنت الخلفيات المناسبة لموقعك، فربما ستختار صورة الخلفية  لتكون صورة لأكلة شهية في حالة كون موقعك خاص في مطعم أو في طعام، وربما ستضيف فيديو  كخلفية لموقعك وربما ستكتفي بإضافة لون فقط كخلفية لموقعك، تجدر الإشارة أنه يمكنك التحكم بشفافية الصورة الخلفية ومزايا أخرى.

موقع Wix
بيئة عمل موقع Wix

أما أيقونة الزائد في الدائرة السوداء والتي موقعها تحت أيقونة ال Background فهذه أيقونة Add  والتي تمكنك من إضافة نص أو زر تحكم وربما تسجيل موسيقي أو قائمة Menu وأشكال أخرى في غاية الروعة ستضفي على موقعك جمال خلاب، وتجربة فريدة لك. أما أيقونة Wix App Maket فهنا السحر يكمن، وذلك لما يحتويه هذا المتجر من أدوات وتطبيقات مهمة للمواقع المميزة كنماذج وأدوات جميلة جدا… سأدعك تكتشفها أنت بنفسك 🙂

إذا كنت تمتلك دومين فيمكنك ربط موقع بالدومين الخاص بك وإذا كانت هذه تجربتك الأولى أو أنك لا تملك دومين فيمكنك نشر موقعك بإستضافة مجانية مقدمة من الموقع نفسك.

ملاحظة:إذا كنت تريد التعمق في مجال تصميم مواقع الويب أو كان عملك أصلا يعتمد على تصميم مواقع الويب، فلا أنصحك أبدا بتجريب هذا الموقع، من الأفضل لك التوجه لدراسة وفهم لغات البرمجة أولا والمحاولة مرارا وتكرارا لتصميم موقعك من خلال كتابة الأكواد وليس من خلال أدوات وخدمات لتصميم المواقع الجاهزة كما هو الحال ها هنا في موقع Wix.

يمكن عزيزي أيضا تجربة خدمات مشابهة ك  Websity.  ماذا عنك أنت هل جربت إحدى هذه الخدمات ؟ هل لديك تجربة مختلفة تحدثنا عنها ؟

1

شاركنا رأيك حول "صمم موقعك الإلكتروني بسهولة وبساطة وبدون الحاجة إلى خبرة برمجية"

  1. Muhammad Alad El-Din

    نعم …. free website builder بس دايما مشكلة انك لو عايز خيار معين زي اضافة استطلاع رأي مثلا تدفع تكاليف زيادة…. يعني المجانية محدودة حتي في تصميم الموقع

    • Muhammad Rezk

      فيه طريقة تانيه هات كود html واعمل اضافة كود فى اى حته فى الموقع او اعمل استلاع ب نماذج جوجل وحط اللينك بالموقع

    • Muhammad Rezk

      الاستضافة فيها بلوجر اصلا وتقدر فعلا تربطه ببلوجر
      تاخد لينك البلوجر وتعمل صفحة جديده وتعمل ربط

  2. Muhammad Rezk

    الاستضافة فيها بلوجر اصلا وتقدر فعلا تربطه ببلوجر
    تاخد لينك البلوجر وتعمل صفحة جديده وتعمل ربط

  3. Muhammad Rezk

    فيه طريقة تانيه هات كود html واعمل اضافة كود فى اى حته فى الموقع او اعمل استلاع ب نماذج جوجل وحط اللينك بالموقع