جهاز Google Home الجديد.. مساعد شخصي ذكي لكامل المنزل

ماهو جهاز Google Home
0

كشفت شركة جوجل عن جهاز Google Home في مؤتمر Google I/O 2016، وتعرف الشركة هذا المنتج الجديد على أنه جهاز منزلي يعمل بالأوامر الصوتية يسمح لك ولأفراد عائلتك بالحصول على أجوبة لاستفساراتك من محرك البحث جوجل، ويقوم بإدارة مهامك اليومية، ويمكنه أيضًا تشغيل الموسيقى والوسائط الأخرى مثل الأفلام والفيديوهات وما إلى ذلك.

أقرب تشبيه إلى الجهاز الجديد هو تشبيهه بجهاز Amazon Echo الذي أطلق العام الماضي، ولكن المختلف في هذا الجهاز بحسب ماتقول جوجل هو أنه قائم على الحوار بينك وبين الجهاز نفسه أي أنك لن تسأل سؤالًا واحدًا لتحصل على إجابة محددة أو مهمة معروفة فقط. بل أن نقاشًا سيدور بينك وبين الجهاز وسيزداد الجهاز مرونة وذكاءًا مع مرور الوقت.

وكمثال على ذلك يظهر في الفيديو الترويجي للمنتج الجديد رب الأسرة وهو يطلب من جوجل تشغيل قائمة موسيقى الصباح فيقوم الجهاز بتشغيلها على مكبر الصوت في غرفته الحالية من خلال مكبرات الصوت الموجودة فيها، وبعد ذلك يطلب من الجهاز القيام بتشغيل ذات الموسيقى في جميع الغرف في المنزل، ويطلب منها أيضًا إشعال الأضواء في غرفة الأطفال كي يستيقظوا، وعند خروجهم من المنزل يقوم الجهاز بالتحول إلى وضع في الخارج.

كل هذه الميزات مبنية على تكامل Google Home مع المساعد الشخصي الخاص بشركة جوجل. أما من حيث التصميم فإن الجهاز الجديد يشبه مكبر صوت صغير بلون أبيض ويمكن وضعه كقطعة ديكور في الغرفة بكل أريحية، وسيتوفر هذا الجهاز في وقت لاحق من العام الحالي وقد أتاحت شركة جوجل إمكانية التسجيل لمعرفة جديد أخبار الجهاز وموعد إتاحته للحجز المسبق، وصدوره من خلال موقعه الرسمي.

0

شاركنا رأيك حول "جهاز Google Home الجديد.. مساعد شخصي ذكي لكامل المنزل"