تعرف على شخصية Injustice 2 الجديدة، اكتسب القوة في العراق، ووجد الحب في الأسكندرية! رحبوا معنا بـ Doctor Fate

doctor fate
0

لعبة Injustice 2 هي لعبة قتالية ستصدر في شهر مايو لعام 2017، ويقوم بتطويرها إستوديو NetherRealm العملاق صاحب الرائعتين Mortal Kombat 9 و Moral Kombat X.

اللعبة هي الجزء الثاني من سلسلة ألعاب Injustice والتي صدر منها مسبقاً لعبة Injustice: Gods Among Us في عام 2013 لمعظم المنصّات بما فيها الهواتف الذكيّة، وتضم – كالعادة – أبطال عالم DC الخيالي كسابقتها مع بعض الإضافات والفروقات في إسلوب اللعب والمزيد من الشخصيات.

اللعبة تشبه كثيراً لعبة “Mortal Kombat X” لو كنت قد لعبتها من قبل، فاللعبتين بهما الكثير من الأفكار المشتركة والتشابه في طريقة اللعب والرسوميات.

قصة اللعبة باختصار شديد تحكي عن تحوّل سوبرمان لطاغية همّه الأساسي هو فرض نظام عالمي جديد، وذلك بعد أن خدعه الجوكر وقاده لتدمير مدينة متروبوليس “Metropolis” وقتل ملايين المدنيين بالإضافة لقتل “Lois Lane” حبيبته وزوجته، مما اضطر باتمان لجمع فريق من الأبطال الخارقين لمواجهة سوبرمان والتغلب عليه. أمّا الجزء الثاني “Injustice 2” تجري أحداثه بعد مرور خمسة سنوات من هزيمة سوبرمان، حيث يسعى باتمان ورفاقه بشكل مستمر لإعادة الحياة كما كانت والتصدّي لبقايا نظام سوبرمان الذي يسعى هو الآخر لاستعادة سلطته ونفوذه على الأرض، فيما تظهر في نفس الوقت مجموعة مشبوهة تسمّي نفسها “The Society” تأسست لهدف السيطرة على الأرض وفي مقابل ذلك تتخلّص من أي بطل خارق يقف في طريقها.

ربما نتحدث عن اللعبة بالكامل في مقال قادم ولكننا الآن نتحدث عن شخصية جديدة قدّمتها لنا اللعبة وهي شخصيّة “Doctor Fate”، فهل هي شخصية جديدة حقاً؟

 لا .. ليست شخصية جديدة

ظهرت شخصية “Doctor Fate” للمرة الأولى في عام 1940 وذلك من خلال مجلات الكوميك الأمريكية American comic books وتحديداً في العدد رقم 55 من مجلة الكوميك “More Fun Comic” الظاهرة في الصور التالية، تم تجسيد الشخصية بأشكال مختلفة وأشخاص مختلفة على مر الزمن، لكن الشخصية الأصلية التي ظهرت للمرة الأولى كانت من ابتكار كل من الكاتب “جاردنر فوكس Gardner Fox” و الفنان “هوارد شيرمان Howard Sherman”.

doctor fate
الظهور الأول لـ Doctor Fate في العدد رقم 55 من مجلة الكوميك “More Fun Comic”

قصة الشخصيّة

doctor fate
فتح المقبرة وتحرر Nabu وخروج غاز سام يقتل والد Kent

تمت إعادة صياغة القصة والتغيير فيها بأثر رجعي أكثر من مرة، وكما قلنا فالشخصية قد قام بتمثيلها أكثر من شخص، ولكننا سنتحدث هاهنا عن القصة الأصلية وبطلها “Kent Nelson”.

حدثت القصة في عام 1920، عندما قرر عالم الآثار “Sven Nelson” وابنه “Kent” القيام برحلة استكشافية في وادي أور “Ur” بالعراق، ليكتشف Sven وجود هرم (معبد) بالمكان، وأثناء استكشافهما المكان يقوم Kent بدون قصد بفتح مقبرة يتضح أنّها تخص “Nabu” الحكيم الخالد الذي ينتمي لكوكب Cilia، ويتضح أيضاً لـ Kent أنّه بفتح المقبرة قد حرر Nabu نفسه من رقوده.

كان في انتظار Kent مفاجأة غير سارة على الإطلاق، ففتح المقبرة تسبب في إنبعاث غاز سام أدى لموت والده Sven. يثير الأمر شفقة Nabu ويقرر أن يعلّم الفتي Kent أسرار الكون وأسرار السحر، ويعطيه قوى خارقة وينتزع منه طاقة الحزن تماماً، واستمر هذا على مدار 12 عاماً قبل أن يعطيه في النهاية قوى سحرية كامنة في خوذة وتميمة وعباءة.

Inza Cramer
Inza Cramer

يلتقي Kent في عام 1940 بحبيبة عمره وزوجته “Inza Cramer” في الأسكندرية بمصر وذلك في طريقه للعودة مرة أخرى إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

بعد وصوله للولايات المتحدة الأمريكية يبدأ Kent في مواجهة الجريمة وقوى الشر التي تمتلك قدرات خارقة، وذلك بفضل قدراته السحرية وباستخدام الخوذة والتميمة والعباءة وتحت اسم Doctor Fate. ساهم Kent كذلك في إنشاء “مجتمع العدالة الأمريكي Justice Society of America” في عام 1940 وذلك بعد إنقاذه للرئيس Roosevelt من عملية اغتيال بمساعدة The Spectre خلال فترة الحرب العالمية الثانية، مجتمع العدالة الأمريكي يشار إليه بالاختصار JSA وهو عبارة عن إتحاد للأبطال الخارقين في مواجهة قوى الشر.

يشعر Kent بأن الخوذة تستحوذ عليه أكثر فأكثر، وأن Nabu أحياناً يكون هو المتحكّم والمسيطر، لذا يستبدل Kent الخوذة بنصف خوذة Half Helmet تقلل من قواه كثيراً، يترك Kent فريق JSA ليتفرغ لدراسة الآثار في عام 1944،

Doctor Fate
الخوذة الجديدة Half Helmet

ليعود مرة أخرى بالخوذة القديمة في بداية الستينات ويقاتل مع الفريق مرة أخرى قبل أن يكوّن فريق آخر وهو Justice League International ويشار إليه اختصارا JLI. ثم بعد ذلك يفارق كل من Kent و Inza الحياة بعد أن يفشل معهما السحر الذي كان يبقيهما خالدين، ليقوم Nabu باختيار عدد من الأشخاص بعدها للقيام بدور Doctor Fate وهم Eric  و  Linda Strauss ثم Inza Nelson زوجة Kent العائدة للحياة مرة أخرى هي وزوجها البطل السابق بطريقة ما، وبعدها Jared Stevens ثم Hector Hall.

في العالم الموازي لكوكب الأرض Earth-2 قام بدور Doctor Fate رجل مصري يدعى “خالد بن حسين” وهو اسم ليس مصري جداً كما ترون! أمّا في كوكب Earth-0 فكان Doctor Fate طالب مصري أمريكي يدعى “خالد نصور”.

دور Doctor Fate في لعبة Injustice 2

يبدو أن دور “Doctor Fate” الأساسي في اللعبة هو مواجهة سوبرمان والحد من خطورته، وربما تخدمه قواه السحرية بشدّة في هذا الأمر، ويظهر من العرض الترويجي للشخصية أنّها بالفعل تمتلك قدرات لا يستهان بها على الإطلاق!

أترككم مع بعض الصور الثابتة والمتحركة الرائعة

Doctor Fate
Doctor Fate
Doctor Fate
Doctor Fate

doctor fate

doctor fate

doctor fate

doctor fate

doctor fate

doctor fate

doctor fate

المصادر

Wikia – Injustice Superman

Wikipedia – Injustice 2

Wikipedia – Injustice Gods Among Us

Wikia – Dr. Fate Origins

Wikia – Kent Nelson New Earth

Pinterest – Doctor Fate helmet of fate

Comic Books News – Injustice 2 Doctor Fate Trailer

Wikia – Injustice Gods Among Us Ultimate Edition

Wikipedia – Doctor Fate

Gamespot – Injustice 2 Next Character Is A Deep Cut From DCs

0

شاركنا رأيك حول "تعرف على شخصية Injustice 2 الجديدة، اكتسب القوة في العراق، ووجد الحب في الأسكندرية! رحبوا معنا بـ Doctor Fate"