دونالد ترامب يشرح سبب حظر هواوي

0

أخبار سيّئة للغاية رافقت شركة هواوي الأسبوع الماضي بدأت مع حظرها من التعامل مع الشركات الأمريكيّة انتهاء بتهديد مستقبل الشركة بعدم قدرتها على تصنيع أيّ هاتف في الفترة الفادمة.

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب صاحب هذه القرارات التي وجدها البعض غريبة ذكر سبب الحظر في تصريح له والذي أشار فيه إلى أنّ شركة هواوي خطيرة للغاية “إن نظرت إلى تصرّفات هواوي من وجهة نظر أمنيّة ومن وجهة نظر عسكريّة، فالشركة حطيرة للغاية”.

فعلى ما يبدو من هذا التصريح أنّ السبب الأكبر في قرار حظر هواوي هوي تخوّفات أمنيّة من الشركة التي لها علاقات وطيدة بالحكومة الصينيّة كما أشارت تقارير كثيرة في وقت سابق، وكما هو معلومات فالعلاقة بين أمريكا والصين ليست في وضع جيّد أبدًا.

يعتقد الكثيرون أنّ سبب تضييق الخناق على هواوي هو بسبب حرب تجاريّة بين الصين وأمريكا وليس بسبب مخاوف أمنيّة وهذا الأمر أشار إليه ترامب الذي قد يضع هواوي في أي صفقة محتملة لحل المشاكل التجاريّة بين الصين وأمريكا للضغط على الحكومة الصينيّة وفي حال نجاح الصفقة فالحظر قد يتم رفعه عن هواوي بشكل كامل.

هذا التصريح متناقض للغاية فكيف لشركة خطيرة على الأمن القومي الأمريكي أن يتم السماح لها بدخول السوق الأمريكية من جديد بمجرّد انتهاء صفقة تجاريّة ناجحة؟

أحداث متسارعة وأخبار كثيرة تصدر يوميّا في قضيّة هواوي ومواقع متنوعّة تتخذها الشركات والأيام القادمة على مايبدو ستوضّح لنا الأمور بشكل أكبر.

اقرأ أيضًا: مسمار جديد في نعش هواوي إذ تضم ARM صوتها لجوجل

0

شاركنا رأيك حول "دونالد ترامب يشرح سبب حظر هواوي"