تعرف على خاصية Dropbox Automator لإدارة مهامك وتوفير وقتك.

Dropbox Automator
0

أصبحت خدمات Dropbox أحد أبرز خدمات التخزين والحوسبة السحابية في العالم يستخدمها أكثر من 250 مليون مستخدم، وتوفر الخدمة الكثير الذي يمكن أن تسهل القيام بالأعمال وتنفيذ المهام بشكل أسرع وأكثر سلاسة وبشكل جماعي أيضًا.

ومع ذلك مازالت هنالك بعض الميزات الناقصة مثل التعليقات على الملفات وتنظيم ملفات التخزين واستضافة البودكاست وخلق ألبومات الصور وغيرها، ولكن باستخدام خاصية مثل Dropbox Automator التي نتحدثُ عنها في الأسطر التالية ستتمكن من  أتمتة  عدد كبير من المهام بسهولة ليتم تنفيذها بدون تدخل منك مما يوفر لك الكثير من الوقت لتركز به على الأشياء الأكثر أهمية.

خاصية Dropbox Automator هي أداة تمكنك من أتمتة إجراءات محددة للملفات التي قمت بوضعها في مجلدات معينة وأداء عدد لا بأس به من المهام في نفس الوقت دون تدخل مباشر منك.

Dropbox-Sketch

إليك عدد من المهام التي يمكنك أتمتها من خلال خاصية Dropbox Automator.

تحويل المستندات مباشرة إلى PDF

يمكنك تحميل أي مستند (وورد، نص عادي، ODF الخ) إلى أي مجلد في دروب بوكس وتحويلها لنسخة PDF تلقائيًا، وسوف يتم تخزينها في مجلد جديد يسمى يتم إنشاءه تلقائيًا.

ترجمة الملفات

إذا كان لديك ملف تريد ترجمته إلى لغة أخرى، تقدم لك شركة Dropbox خدمة ترجمة أوتوماتيكية بالتعاون مع خدمة ترجمة Bing، ومع أن النتائج لن تكون مثالية إلا أنها ستكون مقبولة نوعًا ما وتفي بالغرض قياسًا إلى الوقت الذي قد تستغرقه ترجمة المستندات.

تحرير وتغيير حجم الصور

يمكن تغيير حجم وأبعاد أي صورة يتم تحميلها إلى الخدمة، ومن ثم يمكنك تحميلها مباشرة إلى فيسبوك أو Google Drive، يمكنك كذلك التعامل مع الصور بمجموعة متنوعة من الطرق مثل إضافة علامات مائية وتحويل الصور إلى الأسود والأبيض، وكتابة النص على الصور، وتحويل أنواع الملفات، وتدوير الصور وغيرها.

إرسال المستندات إلى خدمات أخرى

يمكنك تلقائيًا تحميل ملفات من Dropbox إلى أي مجلد على الخدمات الأخرى بما في ذلك OneDrive و Sugarsync و Evernote وغيرها ويمكن أيضًا تحويلها إلى .zip أو تحميلها عبر بروتوكول نقل الملفات، أو عبر البريد الالكتروني إلى عنوان بريد إلكتروني محدد.

حفظ الصور مباشرة

هذه الميزة موجودة في معظم الأنظمة تقريبًا فمثلا يمكنك حفظ الصور الموجودة في تطبيق الكاميرا لمجلد دروب بوكس مباشرة ودون الحاجة لرفعها من جديد، كما أن تكامل تطبيق دروب بوكس مع خدمات  IFTTT يسهل عليك حفظ الصور من فيس بوك وإنستجرام إلى الخدمة مباشرة.

راجع أيضًا: IFTTT.. كيف تجعل الإنترنت يعمل لأجلك

حفظ إيصالات البريد للإلكتروني

يمكن البحث في صندوق بريد Gmail للرسائل الجديدة التي تحتوي على مصطلحات مثل إيصال أو تأكيد الطلب، سيتم حفظ أي رسائل البريد الإلكتروني التي تحتوي على هذه الشروط في مجلد دروب بوكس مباشرة.

تحويل الملفات لتنسيقات Kindle

يمكن من خلال دروب بوكس تحويل تنسيقات الملفات لصيغة azw ebook حتى يمكن تحميلها وقراءتها على جهاز أمازون للقراءة Kindle ويمكن إرسالها مباشرة للجهاز وحذفها تلقائيا من دروب بوكس.

ربط حسابي Dropbox و Evernote

يمكن ربط كلا من حسابي دروب بوكس وإيفرنوت بعضهما ببعض وتبادل الملفات بينهما بسهولة تامة، كما يمكن تفعيل خاصية الحفظ التلقائي بين الحسابين.

الحفظ من يوتيوب

إذا كنت قد وضعت فيديو في قائمة المشاهدة اللاحقة على يوتيوب، يمكنك بعد ذلك تحميله وحفظه تلقائيا على دروب بوكس للعودة لمشاهدته فيما بعد دون الحاجة للإتصال بالإنترنت.

حفظ المقالات لقراءتها لاحقًا

يحتوي دروب بوكس على ميزة القراءة اللاحقة حيث يمكنك حفظ المقالات من عدة تطبيقات مثل Feedly للعودة إليها لاحقا وقراءتها دون الإتصال بالإنترنت.

الحفظ من Sound Cloud

خاصية Zapier هي خاصية مشابهة ل IFTTT وتمكنك من حفظ ملفات الموسيقى المفضلة لديك من تطبيق Sound Cloud إلى حسابك في دروب بوكس، فبمجرد أن تقوم بضبط الإجراء بشكل صحيح سوف تجد أن كل مفضلتك الموسقية في Sound Cloud قد تم حفظها مباشرة في حسابك في دروب بوكس وفي هذه الحالة يمكنك الإستماع لموسقاك المفضلة دون الحاجة لوجود إتصال بالإنترنت.

ربط دروب بوكس ب OneNote

يمكنك ربط حسابك في كلا من دروب بوكس و One Note حيث يتم حفظ الملاحظات بين كلا التطبيقين، كما يتم إنشاء ملاحظة جديدة تلقائيا في One Note بمجرد إنشاء مجلد جديد في دروب بوكس.

نقل الملفات إلى السحابات الأخرى

إذا كنت ترغب في نقل جميع الملفات الخاصة بك على دروب بوكس إلى سحابة أخرى بما في ذلك OneDrive، Google Drive، Mega، Box، وغيرها فيمكنك عمل ذلك بسهولة بعد النسخ الإحتياطي التلقائي لحسابك.

ولكن كيف؟

بإمكانك البدء باستخدام Dropbox Automator مباشرة من خلال الدخول إلى الموقع الرسمي للخدمة، ومن ثم ربط حسابك على Dropbox معها. هذا ويمكنك أن تقوم بربط مجلد واحد فقط من حسابك مع الخدمة في حال لم ترد تفعيلها على كامل الحساب.

سيشرح لك هذا الفيديو طريقة ربط حسابك والبدء باستخدام هذه الخاصية مباشرة.

0

شاركنا رأيك حول "تعرف على خاصية Dropbox Automator لإدارة مهامك وتوفير وقتك."