تقرير: دبي من بين أذكى مدن العالم

1

شارك المقال 👈

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pocket

تعد دبي من بين أفضل خمس مدن في العالم تقدم تجربة إيجابية لسكانها من خلال التكنولوجيا الذكية، وفقًا لأحدث مؤشر للمدن الذكية.

وفقًا للتقرير، فإن أفضل المدن التي تقدم تجربة إيجابية لمواطنيها تشمل سنغافورة ولندن ونيويورك ودبي وسيول وبرشلونة.

تم تطوير هذه الدراسة للمدن الكبرى في جميع أنحاء العالم مع مراعاة أربعة عوامل رئيسية في التكنولوجيا: التنقل والرعاية الصحية والسلامة العامة والإنتاجية.

ووفقًا للأمم المتحدة بحلول عام 2050، سيعيش 68 في المائة من إجمالي سكان العالم في المدن، بحلول ذلك الوقت سيكون عدد سكان العالم 9.7 مليار و 11.2 مليار بحلول عام 2100.

ذكر التقرير الجديد الصادر عن الأمم المتحدة أن 55 في المائة من سكان العالم يعيشون حالياً في المناطق الحضرية، وهذا يعني أن حوالي 2.5 مليار شخص سيعيشون في المدن بحلول عام 2050، وهذا يجعل من الضروري أن تتبنى مدن العالم حلولًا ذكية ومستدامة، مع اتباع أساليب فعالة لدفع نمو الاقتصاد.

وتعمل العديد من دول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا على تبني الرقمنة وفكرة المدن الذكية، وتعد دبي أبرز تجربة في المنطقة بالوقت الحالي.

تتبنى هذه المدن مختلف التقنيات الحديثة من الروبوتات إلى إنترنت الأشياء (IoT) وتقنية بلوك تشين، تستخدم المدن تقنيات جديدة لضمان حياة أكثر ملاءمة للمواطنين وهذا سيعجل بالنمو أكثر في السنوات القادمة.

تدعم العولمة من خلال الحلول الرقمية مثل الذكاء الاصطناعي والنقل الذكي والبنية التحتية الذكية والاستدامة وتطبيق تكنولوجيا بلوك تشين.

إقرأ أيضا: لعبة مومو الشريرة تحدٍ جديد يهدد حياة الأطفال!

1

شاركنا رأيك حول "تقرير: دبي من بين أذكى مدن العالم"

أضف تعليقًا