مجموعة OLX تستحوذ على دوبيزل للإعلانات المبوبة

0

شارك المقال 👈

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pocket

استحوذت مجموعة OLX وهي شركة تابعة لمستثمر “ناسبرس” في جنوب أفريقيا، على منصة “دوبيزل” المبوبة على الإنترنت.

وبحسب ما ورد اشترت مجموعة OLX الحصة المتبقية والبالغة 49 في المائة في المنصة مقابل 190 مليون دولار في أبريل / نيسان 2018، وكانت تمتلك بالفعل حصة مسيطرة بنسبة 51 في المائة في الموقع بعد شرائها في عام 2013 بمبلغ 120 مليون دولار.

رفعت الصفقة قيمة المنصة إلى 400 مليون دولار، وفقا لتقرير المساهمين المؤقت.

تعتبر دوبيزل ، التي تأسست في عام 2005 من قبل Sim Whatley و JC Butler، منصة الإعلانات المبوبة على الإنترنت الرائدة في دولة الإمارات العربية المتحدة والتي تستقبل ما يقرب من 8 مليون زائر كل شهر، فيما غادر المؤسسون الشركة في عام 2013.

ومنذ ذلك الحين، اشترت “دوبيزل” عدداً من الشركات الناشئة التي تتخذ من الإمارات مقراً لها، بما في ذلك “إكسبات ويلز” و “ويكاشانيكار” و “ماستركي” و “إيرليست”.

تأتي هذه الصفقة في ظل جهود مجموعة OLX للسيطرة على خدمات الإعلانات المبوبة على الإنترنت، خصوصا في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

ومن المعلوم أن هناك اقبال كبير على الإعلانات المبوبة في المنطقة، رغم أن تلك المواقع تواجه منافسة قوية من مجموعات البيع والشراء على فيسبوك.

تحقق هذه الشركة عائدات كبيرة تذهب جزء منها في الإعلانات وتوظيف المشرفين والتكاليف التشغيلية الأخرى، كما أنها تقدم أيضا خدمات مثل الترويج للإعلانات التي يتم نشرها في تلك المواقع لجلب تحويلات أكبر.

0

شاركنا رأيك حول "مجموعة OLX تستحوذ على دوبيزل للإعلانات المبوبة"

أضف تعليقًا