النظام القضائي في دبي يستعين بتطبيق سكايب

0

شارك المقال 👈

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pocket

سيسمح النظام القضائي في دبي للمتهمين بالظهور في جلسات المحكمة عبر سكايب، وهذا في خطوة تبدو غريبة لكنها تنساق مع تبني الإمارات للتكنولوجيا.

وبحسب إدارة التحقيقات الجنائية التابعة لشرطة دبي، فإن البرنامج التجريبي سيشهد إعداد محاكم افتراضية حيث سيحضر المتهمون للمحاكمة عبر مكالمة فيديو أثناء وجودهم في مراكز الإصلاح.

استناداً إلى تسريع المحاكمات، ساعد البرنامج التجريبي في خفض عدد الإجراءات القضائية من سبعة إلى ثلاثة، وفقاً لأحد كبار المسؤولين في شرطة دبي.

تجدر الإشارة إلى أن معظم خدمات الاتصالات عبر الإنترنت (VOIP) بما في ذلك سكايب محظورة على سكان الإمارات، رغم أن مايكروسوفت قالت العام الماضي إنها تجري مناقشات مع السلطات لرفع الحظر.

دعا العديد من الإماراتيين البارزين بمن فيهم خلف الحبتور، رئيس مجلس إدارة مجموعة الحبتور، شركات الاتصالات في الإمارات إلى إلغاء خدمات الاتصال الصوتي عبر بروتوكول الإنترنت بحيث يمكن للمقيمين في الإمارات إجراء مكالمات مجانية عبر واتساب وسكايب.

وتأتي الخطوة الجديدة من شرطة دبي في مسعى منها إلى تبني هذه التقنيات التي تحاول الإمارات إعادة تنظيمها والسماح فقط لتلك التي تملك ترخيصاً بالعمل هناك.

وقرأ بعض المراقبين هذه الخطوة على أنها علامة واضحة بأن سكايب على الأقل سيتم رفع الحجب عن مكالمات الفيديو والصوت فيه قريباً جداً، بينما تقول تقارير أن هيئة اتصالات الإمارات تعمل أيضاً على تسوية مشكلة واتساب وخدمات أخرى.

إجراء جلسات المحكمة عبر سكايب يعني إجراء المحاكمات بسرعة والتقليل من الضغط على المحاكم في الواقع، والبث في المشاكل والخلافات بسرعة.

اقرأ أيضاً: مبروك للبيضة تفوقها على كايلي جينر في عدد الاعجابات على انستغرام

0

شاركنا رأيك حول "النظام القضائي في دبي يستعين بتطبيق سكايب"

أضف تعليقًا