اليوم الثاني من مُؤتمر E3: أحداث Assassin’s Creed Origins تدور بمصر وتفاصيل أكثر عن Anthem وإطلاق Xbox One X والمزيد من Microsoft

0

وها قد مر اليوم الثاني من فعاليات مؤتمر E3 المُقام حاليًا في مدينة لوس آنجلوس، اليوم الذي كان بطله جهاز Xbox الجديد، وتميمته أبو الهول، كما فعلنا سابقًا وقمنا بإلقاء نظرة شاملة على ما تم تقديمه خلال مُؤتمر Electronic Arts من خلال: مُلخص أحداث اليوم الأول من مُؤتمر E3: الإعلان عن FIFA 18 و NFS Payback وعُنوان جديد من Electronic Arts، سنقوم اليوم بإلقاء نظرة عامة على ما تم تقديمه خلال مُؤتمر Xbox، والذي شمل العديد من الأشياء التي يُمكن أن نقول أنّها تفوقت على ما قُدِّم خلال مُؤتمر EA. تابعوا الأسطر القادمة لنتعرف على جهاز Xbox الجديد، وما علاقة أبو الهول بمُؤتمر ألعاب E3.

Xbox One X – سابقًا Project Scorpio

اليوم الثاني من مُؤتمر E3

بدأت Microsoft المُؤتمر بإعلانها عن جهازها الجديد والذي عُرِف سابقًا ولفترة طويلة باسم Project Scorpio، ليظهر أخيرًا بهيئته النهائية واسمه الجديد وهو Xbox One X أو كما يُرمز إليه (XB.O.X)، وهو جهاز يُعلن حربًا جديدًا على منافس الشركة Sony والتي أصدرت مُؤخرًا آخر أجهزتها والذي عُرِف ب PlayStation 4 Pro.

أمّا أهم إعلانات الشركة المُتعلقة بهذا الجهاز هو كونه سيتوفر بسعر 499 دولار، تصميمٌ جديد باللون الأسود على عكس Xbox One S السابق إصداره في الأشهر السابقة، إلّا أنّه يُشبهه من حيث الشكل.

قامت الشركة بالإعلان عن أنّ هناك خمس ألعاب طرف أول أي من نشرها تم تحسينها بالفعل لتعمل بأقصى جودة مُمكنة على Xbox One X، بالإضافة إلى ثلاثين لعبة طرف ثالث أخرى ستتلقى تلك التحسينات أيضًا، وذلك بالتوازي مع إطلاق الجهاز الرسمي في نوفمبر المُقبل.

من تلك الألعاب نجد Gears of War 4، و Minecraft، و Forza Horizon 3، و Halo Wars 2، فيما تصل التحديثات للعديد من ألعاب الطرف الثالث الأُخرى بدءًا من Final Fantasy 15 وحتى Resident Evil 7.

أمّا عن تحسينات الجهاز فما أُعلِن عنه هو أنّه سيكون بمُعالج أسرع بنسبة 31%، بالإضافة إلى ذاكرة عشوائية أسرع ب 50% من جهاز Xbox One الأصلي، مما يجعله الخيار الأفضل حاليًا لمُحبي الأداء القوي.

أمّا ثاني الإعلانات التي جاءت مُتعلقةً بجهاز Xbox One، فهو يخص ميزة Xbox Backward Compatibility والتي تُمكنك من تشغيل ألعاب Xbox القديمة على آخر إصدارات الجهاز، لم يتم إعلان الكثير عن هذا الأمر إلّا أنّه تأكد وجود العديد من عناوين Xbox الأصلية ضمن خطة اللعبة على جهاز Xbox One بكافة إصداراته.


Assassin’s Creed Origins

ومن أهم إلى مُهم ننتقل هنا إلى أحد أهم الإعلانات المُنتظرة خلال كامل مُؤتمر E3، وهو الإعلان عن جزء جديد وعودة قوية للغاية -كما هو مُتوقع- لسلسلة Assassin’s Creed. اسمحوا لي أن أقولها مُتفاخرًا، قد يكون من الصعب عمل لعبة تدور أحداثها في المُستقبل وتجعل موقع الأحداث هو مِصر، إلّا أنّه عندما نتحدث عن التاريخ فلابد أن تجد نفسك بها.

نعم، الجزء الأخير من سلسلة Assassin’s Creed، والذي عُرِف ب Assassin’s Creed Origins ستدور أحداثه في مصر القديمة، بطل هذا الجزء هو Bayek وتبدأ قصته في سيوة.

ليس هذا الجزء مُجرد إضافة أُخرى إلى سلسلة Assassin’s Creed، إنّما هو يتحدث عن بداية تكوين الأخوية منذ بدايتها، والذين قاموا بالربط بينه وبين مِصر ليجعلوها مركز تكوين الأخوية من خلال القصة الشخصية للبطل Bayek.

تم تقديم عرض رائع للعبة يُظهر الكثير من التحسينات والتحديثات التي تمت على أسلوب اللعب وعناصره، أكثر ما لفت انتباهي فيها هي القدرة على التحكم في عين الصقر لتُصبح أداة تجسس واستكشاف رائعة ومُميزة للمُساعدة على إتمام المهمات.

أمّا عن موعد صدور اللعبة، فقد تأكد أنّه سيكون في السابع والعشرين من أكتوبر المُقبل على الحاسب الشخصي ومنصتي PlayStation 4 و Xbox One.


Metro: Exodus

لا يستطيع أحد أن يُنكر كون سلسلة Metro والمأخوذة من رواية Metro 2035 واحدة من أفضل سلاسل الألعاب على الإطلاق، إلّا أنّ هذا العام قامت 4A Games بأخذ السلسلة إلى مُنحنى آخر، فاليوم أصبحت السلسلة فوق الأرض، لتُصبح لعبة جديدة من فئة التصويب في العالم المفتوح المليء بالحيوية والحركة، والذي يُذكرني بألعاب مثل The Witcher III على عكس ما كانت في الأجزاء السابقة مثل Metro: Last Light وغيرهم كلعبة خطية وليست عالم مفتوح.

أظهر العرض الدعائي للعبة العالم الذي ستدور الأحداث فيه بالإضافة إلى معارك مع الذئاب والدببة، وهي عناصر قد تكون مألوفة لمن قاموا بلعب الأجزاء السابقة بالفعل.

من المُخطط حتى هذه اللحظة صدور اللعبة على منصّات Xbox One والحاسب الشخصي في عام 2018، ولم يتم ذكر إذا ما كانت ستُصبح حصرية عليهم أم أنّها ستصدر على منصة PlayStation 4 حتى ولو في وقتٍ لاحق.


Playerunknown’s Battlegrounds

نستمر مع منصة Xbox ونبدأ مع أولى حصرياتها التي تم الإعلان عنها وهي لعبة المعارك الشهيرة Playerunknown’s Battlegrounds، والتي لاقت نجاحًا كبيرًا على الحاسب الشخصي، فهي في طريقها إلينا في عام 2018 وحصريًا على منصة Xbox One.

اللعبة من تطوير Bluehole، وقد جاء Brendan Greene المسؤول عن تطوير اللعبة على المسرح حيث أضاف أنّ اللعبة ستحصل على تحسينات خاصة بمنصة Xbox One X لتعمل بدقة 4K كما نرى في العرض الدعائي الخاص باللعبة.

أضاف أيضًا Greene أنّ النسخة الخاصة بالحاسب الشخصي حاليًا مُسجلٌ بها ما يزيد عن ثلاثة ملايين لاعب، وهي مُتاحة من خلال Steam Early Access.


Middle-Earth: Shadow of War

تم إطلاق عرض جديد لأسلوب لعب الجزء الثاني من سلسلة Middle Earth، والذي عُرِف ب Middle-Earth: Shadow of War وهي اللعبة التي تم اختيارها ك Game of the Year لعام 2014، والتي تميزت بجمعها فيما بين سلسلتي Batman: Arkham و Assassin’s Creed من حيث أسلوب القتال من الأولى وأسلوب الحركة باستخدام الباركور من الثانية، بالإضافة إلى تميزها بما عُرف بنظام Nemesis والذي كان يخلق العداوات بينك وبين أشرار عالم Middle-Earth، ويجعل هناك دافعًا للانتقام إمّا من ناحيتك أو من ناحيتهم.

صاحب العرض تعليق صوتي من أحد المُطورين بشركة Monolith قام من خلاله بشرح ما يحدث في العرض، مُعلنًا عن إمكانيات جديدة لبطل اللعبة مثل إجبار أعدائك على القتال في صفك، وإجبارهم أيضًا على قِتال بعضهم البعض.

اللعبة سيتم إطلاقها على منصات PlayStation 4 و Xbox One والحاسب الشخصي في العاشر من أكتوبر، وهو ميعاد مُتأخر بشهرين عن الميعاد الذي أُعلن عنه سابقًا حيث كان من المُخطط إطلاقها في أغسطس المُقبل.


Anthem

لم يطل انتظارنا لنتعرف على المزيد من تفاصيل لعبة Anthem العنوان الجديد من شركة EA، والذي ذُكر في اليوم الأول لحدث E3 أنّ هناك المزيد من المعلومات سيتم عرضها خلال حدث Xbox، وهو ما قد حدث بالفعل حيث تعرفنا على المزيد من المعلومات عن اللعبة الجديدة من مُطوري Mass Effect و Dragon Age فريق BioWare، لتُصبح أولى ألعابهم بعد آخر جزء في سلسلة Mass Effect والتي عُرِفت باسم Mass Effect: Andromeda، والتي لاقت ردود فعل إيجابية وسلبية شبه مُتساوية، ولعل هذا العنوان الجديد يكون مُحاولة للصُلح بين الشركة وبين من لم يُعجبوا بآخر أجزاء Mass Effect.

اللعبة تُلعب من خلال منظور اللاعب الأول واللاعب الثالث وهي لعبة خيال علمي من فئة MMORPG، تدور أحداثها في عالم مفتوح بمدينة خفية خلف جدار عملاق، حيث يعيش على أحد أطرافه مُجتمع يزدهر فيما بعد نهاية العالم أو ما يُعرف ب Apocalyptic، أمّا على الجانب الآخر فهي أرضٌ مليئة بالوحوش والأسرار غير المعروفة.

يأخذ اللاعب دور عامل حُر  يستخدم بزته ليتغلب على الوحوش التي تعيش خلف الجدار، وهي بزات مُشابهة لتلك التي شاهدناها سابقًا في آخر أجزاء سلسلة Call of Duty ويُطلق عليها Javelins، ولكنهم يتميزون بكونهم قابلين بالتخصيص بشكل كبير، ويأتون بأنواع كثيرة تتوفر لك حسب ما تُريد، وبالطبع يحتوون على Jet Pack لتُحلق عاليًا في الهواء.

يمتلئ عالم اللعبة بالكثير من الأحداث التي تُزيد من عدد المهام، وتُمكنك من زيادة الخبرة، كما تستطيع أن تقوم بالاتصال مع لاعبين آخرين في نفس الوقت لتقوموا بفتح الأسلحة والمُعدات كما كان في لعبة Destiny، وقد يُلازمك طوال اللعبة الشعور بأنّك تلعب أحد عناوين شركة Bungie وهو ما ليس بالشيء السيّئ بالطبع.

أمّا عن موعد صدور اللعبة فهو في عام 2018، وستتوفر على كافة المنصّات وليس فقط على منصة Xbox One كما أُشيع.


Forza Motorsport 7

نستمر في ما أُعلِن عنه خلال مُؤتمر Xbox، والذي كان -كما يبدو- مليئًا بالأحداث والإعلانات الهامة والمُثيرة، ونتجه الآن إلى قسم السرعة، تم إطلاق عرض دعائي جديد للعبة السباقات الحصرية لمنصات Xbox One والحاسب الشخصي العامل بنظام Windows 10 مع الإعلان عن موعد صدورها والمُحدد في الثالث من أكتوبر المُقبل، حيث ستقوم بتجربة القيادة بدقة 4K مع رسوميات غاية في الواقعية -بالطبع في حالة كنت تمتلك حينها جهاز Xbox One X- مع ما يزيد عن 700 سيارة باللعبة.

من ضمن ما أُعلِن عنه أيضًا أو رأيناه خلال العرض، هو كون السيارة Lamborghini Centenario ستكون سيارة الغلاف لهذا الجزء، وهو كتكريم لها لمرور 100 عام على إطلاق هذه السيارة المُميزة.


State of Decay 2

الجزء الثاني من سلسلة State of Decay قادم في ربيع هذا العام، وقد تم إطلاق عرض دعائي جديد له اليوم. سيتمكن اللاعبون من اللعب سويًا بعدد يصل إلى أربعة أشخاص كما ظهر في العرض، بالإضافة إلى محدودية استخدام اللقاح ضد فيروسات الزومبي بجانب عودة ميزة Permadeath.

كان أول أجزاء اللعبة قد صدر في عام 2013 على منصّات Xbox 360 و Xbox One والحاسب الشخصي، وستكون كذلك هذا العام حصرية على نفس المنصّات فقط مع استبدال رقم 360 الذي أصبح قديمًا بالحرف X، وهو ما سيعني بكل تأكيد إمكانية لعبها بدقة 4K.


Cuphead

مع رفع شعار Xbox للعائلة، تأتينا لعبة Cuphead برسومياتها المُميزة للغاية والتي تعود إلى ما يُقارب ثلاثينيات القرن الماضي.

عُرضِت اللعبة بألوانها الأبيض والأسود وألوان Technicolour التي تميزت بها أفلام Disney في القِدم، لتُعلن عن صدورها في التاسع والعشرين من سبتمبر المُقبل بشكل حصري على Xbox One و Xbox One X والحاسب الشخصي.

اللعبة من فئة Run-and-Gun، والتي تُشبه سلسلة Metal Slug الشهيرة، وستمتلك بالطبع عدد لا نهائي من الحيوات.


صدر أيضًا خلال المُؤتمر عروض دعائية لألعاب Crackdown 3 و Ori and the Will of the Wisps، حيث ستصدر الأخيرة على Xbox One X  بدقة 4K كما ستتوفر على Windows 10 وبالطبع Xbox One، ولم تعرض الشركة مقطع فيديو لأسلوب اللعب، ولكن من المُتوقع أن تحتوي اللعبة على ذات المزيج الذي جعلها تُلقب ب Must-Have Digital Title في العام الماضي.

أمّا لعبة Crackdown 3 فهي اللعبة التي طال انتظارها لنتكمن أخيرًا من لعبها بدءًا من نوفمبر من هذا العام على أجهزة Xbox One والحاسب الشخصي العامل بنظام Windows 10، وستحتوي اللعبة في عالمها المفتوح المُدمر على نمطي لعب فردي وجماعي مع إمكانية زيادة قوة ومُستوى الشخصية التي تلعب بها، وكذلك فإنّ اللعبة يُمكن لعبها بأسلوب اللعب الجماعي بين الأجهزة والمنصّات المُختلفة وهي مُطورة بواسطة Sumo Digital.


امتلأ المُؤتمر الخاص ب Microsoft بالعديد من العروض الدعائية الأخرى للكثير من الألعاب التي لا حصر لها، ولنُشاهد بعضًا من هذه العروض في الأسطر القادمة، وهي لألعاب مثل Super Lucky’s Tale، و ASHEN، و ID@XBOX MONTAGE، و LIFE IS STRANGE: BEFORE THE STORM، وغيرهم يُمكنك مُشاهدتها في الأسطر التالية.


بهذا نكون قد عرضنا خُلاصة أكبر قدر مُمكن مما قد أُعلِن عنه في اليوم الثاني من مُؤتمر E3 المُقام حاليًا في الولايات المُتحدة الأمريكية، أتمنى أن أكون قد أوصلت كل ما يُمكن إيصاله إليكم في الأسطر السابقة، وتابعونا في قادم المقالات التي تختص بأكبر أحداث الألعاب على الإطلاق، ومع المزيد من المُفاجآت والتفاصيل عن كل ما يتم الإعلان عنه من أجهزة وألعاب من خلال مجلة أراجيك.

شاركونا بتعليقاتكم في الأسفل، أي الألعاب خيبت آمالكم وأيهم لم يُخيب، وما هي الألعاب التي تنتظروها بِشدة، وما إذا كنتم تودون الانتقال إلى Xbox One X أم لا ولماذا؟

0

شاركنا رأيك حول "اليوم الثاني من مُؤتمر E3: أحداث Assassin’s Creed Origins تدور بمصر وتفاصيل أكثر عن Anthem وإطلاق Xbox One X والمزيد من Microsoft"