مُلخص آخِر مُؤتمر بمعرض E3 2017: إعلان Sony عن Spider-Man وجزء جديد من God of War والمزيد

مُلخص مُؤتمر Sony بمعرض E3 2017
0

وصلنا أخيرًا إلى آخر محطات معرض E3 2017 للألعاب والترفيه، المعرض الذي استمر طوال ثلاثة أيام وحمل في طياته الكثير والكثير برغم نيله للانتقادات من قِبل مُجتمع اللاعبين مُعللين بذلك نُدرة الألعاب ذات الجودة العالية أو ما تُعرف بالألعاب فئة AAA، إلّا أنّ ذلك الشعور قل شيئًا ما عندما جاءت الساعة الثالثة -بتوقيت القاهرة- من اليوم الخامس عشر من شهر يونيو، حينما حانت أهم اللحظات المُنتظرة وهي بدأ معرض Sony والذي تقوم فيه بعرض حصريات جهاز PlayStation 4، وقد جاءت الحصريات بالمُستوى المُتوقع برغم غياب مقطع الفيديو المُنتظر لأسلوب لعب الجزء الثاني من سلسلة The Last of US، والتي يُعِدُّها البعض أفضل حصرية لجهاز PlayStation على الإطلاق بل وواحدة من أفضل الألعاب في التاريخ، ولكن ظل المُؤتمر مُتماسكًا وقويًا للغاية مُقارنةً بغيره من المُؤتمرات، ولم يُقاربه في رأيي سوى عرض Ubisoft والذي عرضنا مُلخصه من خلال هذه المقالة: مُلخص اليوم الرابع من معرض E3 2017: إعلان Ubisoft عن FarCry 5 و Beyond Good and Evil 2 والمزيد.

قبل البدأ في رصد ما جاء في المُؤتمر ستُلاحظون قِلة المواعيد النهائية المُعلنة لإصدار الألعاب المُعلن عنها، وهو ما قد قلل من قوة هذا المُؤتمر، كما قد تُلاحظون أيضًا عدم وجود مُمُثلين لشركات تطوير الألعاب على المنصة، كما أنّه قد استمر لمُدة ساعة واحدة فقط.

برر Shuhei Yoshida الرئيس ل Sony’s Worldwide Studios هذا بأنّهم كانوا يُريدون عرض عروض مُسبقة رسمية لكافة الألعاب التي سيتم إطلاقها ليتمكنوا من الإعلان عن الكثير من الألعاب، وبالتوازي مع هذا فقد تم إطلاق مقاطع فيديو لأسلوب لعبها تصل مُدتها إلى ساعة، كما أكد على عدم وجود أية مشاكل تقنية يجب القلق منها، بل وأكد على أنّ تجربة العرض لم تأخذ أكثر من ليلة واحدة هي الليلة التي سبقته؛ وذلك لأنّ فريق العمل كان مُرتاحًا.

أمّا عن مواعيد العرض فقد سُئِلَ Yoshida عن هذا أيضًا، وأجاب قائلًا:

“لأنّنا قد قُمنا بالإعلان عن الكثير من مواعيد الإطلاق للألعاب، والتي اضطررنا للاعتذار عن تأجيلها في الماضي، فقد اجتمعنا سويًا وناقشنا هذا الأمر بجدية؛ لأنّ ألعاب جهاز PlayStation 4 كبيرة للغاية وكل الفرق حتى المُخضرمين منهم ممن يقومون بصنع الألعاب منذ أكثر من عشر سنوات يُخطئون في حساب كم من العمل يُمكن إنهاءه، من حيث اللمسات النهائية والتصحيح، على سبيل المِثال. لذا، فقد اتفقنا على أن لا نُعلن عن مواعيد الإطلاق حتى يقترب موعد الإطلاق الفعلي جدًا جدًا جدًا.

يضع هذا بالتأكيد العديد من التحديات على فرق الدعايا والمبيعات، ولكنهم يتفهمون وهم مُوافقون على هذا القرار وقد سمحوا لنا أن نُعلن عن المواسم مثل الخريف والربيع. لذا، فهذا هو السبب لعدم إعلان مواعيد الإطلاق.”


نصل هنا إلى نهاية مُناقشة المعرض الخاص ب Sony، ونبدأ من الأسطر التالية في عرض أهم ما قد تم الإعلان عنه خلال المُؤتمر.

جزء جديد من God of War

نبدأ مع أولى وأهم الحصريات التي تم الإعلان عنها، وإطلاق فيديو دعائي لها خلال حدث Sony، وهي لعبة God of War بجزئها الجديد القادم إلينا في أوائل عام 2018.

ظهر في العرض الدعائي بكل تأكيد Kratos وولده خلال مُغامرتهما في أرضٍ جديدة، حيث يبدأ العرض بمشاهد سينمائية ومن ثم تأتي لقطات سريعة من أسلوب اللعب.

تحتوي اللعبة على أسلوب جديد من القتال يُمكنك مُشاهدته أثناء العرض، يظهر فيه Kratos مُلقيًا بفأسه على أحد الأعداء ويقطع أحد أعدائه إلى نصفين، وغيرها من المشاهد والأساليب الجديدة.

لم يتم تحديد موعد صدور اللعبة النهائي، ولكن كل ما قيل هو أنّها ستصدر في الأشهر الأولى من عام 2018، وبالطبع حصريةً لجهاز PlayStation 4.


Spider-Man

عادت بنا Sony إلى عالم الأبطال الخارقين من خلال بوابة البطل ذو اللونين الأحمر والأزرق Spider-Man، وجزء جديد من سلسلة ألعابه والتي تبدو رائعةً للغاية وقد خطفت الأنظار من الكثير من الألعاب الأُخرى التي كانت مُنتظرة، وهو ما يبدو منطقيًا بالنسبة لي كون الإلهام واضح أنّه قادم من سلسلة ألعابي المُفضلة Batman: Arkham من الستوديو المُطور لها Rocksteady، خاصةً في تصميم العالم بخلاف أنّه أكثر حيوية من عالم Batman: Arkham، بالإضافة إلى أنّ Spider-Man يعمل في النور بكل تأكيد.

اللعبة مليئة بالكثير من لقطات التسلل والقتال بأسلوب Spider-Man المُميز للغاية مُستخدمًا خيوطه العنكبوتيه القوية، بالإضافة إلى استخدامه لنظره الحراري والذي يُشبه التقنية التي يستخدمها Batman في ألعابه الأخيرة، وهي تقنية X-ray، وبالطبع لا يخلو الأمر من روح الدعابة لبيتر باركر لتُصبح هذه واحدة من أفضل ألعاب الأبطال الخارقين على الإطلاق، والتي في رأيي ستُنافس سلسلة Batman: Arkham.

اللعبة حصرية على منصة PlayStation 4 وهي من تطوير Insomniac، وستصل إلينا في عام 2018.


Uncharted: The Lost Legacy

نستمر مع أقوى حصريات منصة PlayStation 4 والإطلاق الرسمي للجزء الجديد –والمُنفصل- كليًا من سلسلة Uncharted، والتي تُعد واحدة من الحصريات التي ميزت جهاز PS4 عن غيره برباعيتها المُميزة التي استمرت معنا خلال رحلتنا مع منصات PlayStation.

قامت الشركة بإطلاق عرض دعائي جديد للعبة، وهي التي ستصل إلينا خلال هذا الصيف، حيث أظهر لنا العرض بعض اللقطات من إلقاء القنابل بالإضافة إلى لقطات درامية ولقطات استكشاف للمقابر، ويبدو أنّ هذا الجزء سيكون مُميزًا للغاية.

تتبع أحداث هذا الجزء قصة Chaloe Frazer، وهي بطلة هذا الجزء والتي تعمل لدى Nadine Ross في مُحاولتها لإيجادة وحماية قطعة أثرية هندية.

سيتم إطلاق اللعبة في الثاني والعشرين من أغسطس المُقبل بشكل حصري ومُنفصل على منصة PlayStation 4 دون الحاجة لامتلاك الأجزاء السابقة كي تتمكن من لعبها.


Days Gone

عُنوانٌ آخر ذو حجم كبير من عناوين Sony وواحدة من أكثر ألعاب ال Zombie انتظارًا هي لعبة Days Gone. أظهر العرض المزيد من لقطات الاستكشاف باللعبة، بالإضافة إلى لقطات القتال جنبًا إلى جنب مع بعض اللقطات من التخفي والتسلل في قواعد العدو، والتي تضمنت مُتفجرات تُمكنك من تحطيم الحوائط وغيرها.

ننتظر وصول لعبة Days Gone بشكل حصري إلى منصة PlayStation 4، وبالطبع كأغلب الألعاب المُعلن عنها خلال هذا المُؤتمر إن لم يكن كلها فهي مُحسنة لتعمل على جهاز PlayStation 4 Pro.


Detroit: Become Human

حان الوقت لتخوض تجربة مجنونة وبشكل حصري على جهاز PlayStation 4، عندما يُجن جنون الرجال الآليين ويثورون ضد البشر.

اللعبة من تطوير Quantic Dream والمُطور الشهير David Cage، الذين يعودون بلعبة ذات أجواء عصرية للغاية بطلها هو Jesse Williams بطل المُسلسل التلفزيوني Grey’s Anatomy.

لسوء الحظ لم يتم الإعلان مُطلقًا عن موعِد إصدار اللعبة، إلّا أنّنا مازلنا في طور انتظار ظهور أية معلومات إضافية عنها غير كونها حصريةً على منصة PlayStation 4.


The Inpatient من مُطوري Until Dawn

SUPERMASSIVE GAMES مرةٌ أُخرى مع لوحة فنية جديدة من بعد Until Dawn، مع لُعبة حصرية جديدة خاصة ب PlayStation VR تُبشر بقصة مُميزة كسابقة مُطورها مليئة بالألغاز والأحداث المُثيرة والغامضة والأجواء الكئيبة، حتى أنّها تبدو كجزء جديد ل Until Dawn.

ظهر العرض السينمائي من اللعبة مُحتويًا على العديد من لقطات الرعب النفسي، بالإضافة إلى مصحة تبدو تمامًا كالتي ظهرت في Until Dawn.

لم يتم الإعلان عن مواعيد إطلاق اللعبة حتى هذه اللحظة، وهو ما يُنبئ بعدم قرب موعد صدورها كما ذكر Yoshida في الفقرات الأولى من المُلخص مُعللًا عدم الإفصاح عن مواعيد إطلاق الكثير من الألعاب.


إعادة صُنع Shadow of Colossus

واحدة من الإعلانات المُفاجِئة أثناء معرض E3 2017 وتحديدًا مُؤتمر Sony كان الإعلان عن إعادة صُنع اللعبة المُحببة لقلوب جماهير منصة PlayStation القدامى Shadow of the Colossus، لتصل إلينا على منصة PlayStation 4 في الأشهر الأولى من عام 2018.

اللعبة ظهرت بمقطع صغير ركّز على التحركات لبطل اللعبة، وهي تعود إلى جهاز PlayStation 2 ويبدو أنّها ستُصبح أكثر إنسيابية من حيث التنقل والحركة من ذي قبل.

لم يتم الإعلان عن الكثير عن اللعبة ولكن ما نعلمه هو أنّها تحت أيادٍ أمينة، وهي أيادي ستوديو Bluepoint Games والذي تولى سابقًا عملية إعادة صُنع سلسلة Uncharted: The Nathan Drake Collection.

ليست هذه المرة الأولى لإعادة صنع لعبة Shadow of the Colossus كونها قد تم إصدارها في عام 2011 على منصة PlayStation 3.


Monster Hunter

تم الإعلان خلال مُؤتمر Sony عن عودة سلسلة Monster Hunters تحت اسم Monster Hunter: World.

ظهر للعبة عرض مُميز احتوى على عِدة لقطات تُظهر طرق وأساليب التخفي، بالإضافة إلى جزء من أحد المعارك مع أحد الوحوش الضخمة وطرق التحرك والتنقل داخل اللعبة، بالإضافة إلى مجموعة من الأسلحة الجديدة.

اللعبة ستصل إلينا في الأشهر الأولى من عام 2018، وستصدر على كافة الأجهزة ولكن قد يتأخر إطلاقها على الحاسب الشخصي بعد إطلاقها على المنصّات.


Call of Duty: World at War II – فلنعد سويًا إلى الأرض

أخيرًا وبعد عدة سنوات من الانتظار نعود إلى الأرض مع سلسلة ألعاب Call of Duty بدون أسلحة مُستقبلية أو بزات طائرة، أهلًا بكم بالجزء الثاني من أحد أفضل أجزاء لعبة Call of Duty، وأكثرها تركيزًا من حيث القصة مثلها مثل سلسلة CoD: MW.

ظهر خلال العرض الدعائي للعبة بعض الأماكن مثل نورماندي وغابات الآردين بفرنسا وبلجيكا وغيرها، بالإضافة لوجود مهام في مناطق جليدية وأُخرى حارة.

تتضمن اللعبة كعادتها نمط Zombies مع إمكانية اللعب بامرأة في نمط Multiplayer، مع الحفاظ على تماسك القصة وواقعيتها.

ستصدر اللعبة على كافة المنصّات في الثالث من نوفمبر المُقبل.


Knack 2

أعلنت Sony عن إطلاق Knack 2 في الخامس من سبتمبر المُقبل بشكل حصري على منصة PlayStation 4، وذلك  بسعر 40$ وهو ما يقل ب 20 دولار عن الإصدار الأول الصادر في عام 2015 بسعر 60 دولار.

تم إطلاق عرض دعائي جديد للعبة خلال المعرض، وجديرٌ بالذكر أنّ الجزء الأول من اللعبة لم يتلقَ ذلك الحجم الضخم من الآراء الإيجابية، إلّا أنّ المُصمم Mark Cerny قد قال أنّه يُؤمن بوجود المزيد من المساحة للعمل على اللعبة وعالمها.


بهذا نكون وصلنا إلى آخر ما تم إعلانه خلال المُؤتمر، وخلال كامل معرض E3 2017، ولتكن Knack 2 هي ختام هذا المعرض الذي استمر لثلاثة أيام.

شاهدنا الكثير من الألعاب التي تستحق الانتظار خلال المعرض، بالإضافة للإعلان عن العديد من الألعاب المُنتظرة بجانب عدم الإعلان عن بعض الألعاب الُمنتظرة أيضًا.

شاركونا رأيكم في رحتلنا داخل معرض E3 2017، وإذا ما جاء ما قد انتظرتموه أم لا، وهل كانت التغطية جيدة وكافية أم لا من خلال التعليقات.

0

شاركنا رأيك حول "مُلخص آخِر مُؤتمر بمعرض E3 2017: إعلان Sony عن Spider-Man وجزء جديد من God of War والمزيد"

أضف تعليقًا