مواقف محرجة سببتها شاشة الموت الزرقاء لشركات كبرى!

1

نشرنا في مقال سابق مراحل تطور شاشة الموت الزرقاء التي مازالت تؤرق مستخدمي ويندوز إلى اليوم منذ ظهورها أول مرة وحتى نظام ويندوز 10. تلك الشاشة التي بسببها اضطرينا لإعادة عمل يتطلب ساعات لمجرد أننا لم نتمكن من حفظه في الوقت المناسب أي قبل وقوع الكارثة بثوانٍ على الأقل.

ولكن هذه المشاكل لم تكن تحدث للمستخدمين الطبيعيين مثلي ومثلك، ولكنها حدثت أيضًا مع شركات كبيرة منها مايكروسوفت نفسها لدرجة وضعتها في مواقف محرجة مع الزبائن، وفيما يلي عرض لأبرز هذه المواقف التي تم التقاطها لشاشة الموت الزرقاء في أماكن لايجوز أن تزورها.

خجلة بيل غيتس!

ربما هذا الموقف كان الأكثر إحراجًا على الإطلاق فقد حدث مع مايكروسوفت نفسها أثناء استعراضها للميزات الثورية التي يقدمها ويندوز 98، وأثناء عرض خاصية PnP لتوصيل وتشغيل الأجهزة ظهرت هذه الشاشة لتحرج بيل غيتس مؤسس شركة نفسه أما الجمهور وتتسبب بضحكات كبيرة بين الجماهير.

على أحد منصات عرض ويندوز فيستا

شاشة الموت الزرقاء على أحد منصات عرض ويندوز فيستا

ذات الموقف تقريبًا بعد حوالي 10 سنوات من إطلاق ويندوز 98، ولكن هذه المرة بدون بيل غيتس وعلى منصة عرض لنظام التشغيل الجديد ويندوز فيستا.

bsod-columns_3471429k

وهنا في أحد مراكز التسوق في تايلاند اصطبغت أعمدة الإعلانات جميعها باللون الأزرق الويندوزي الفاقع

bsod-blocks_3471438k

أراد المهندس المصمم للوحة الإعلانات هذه لفت أنظار المشاهدين من المارة بشاشة الإعلان المقَطّعة على شكل مربعات Puzzle لتعرض الإعلانات بطريقة جديدة، ولكن يبدو أن مالفت أنظارهم لم يكن الإعلان بل كان شيئًا آخر.

في حفل موسيقي!

bsod-nine-inch-nai_3471485k

كمايفعل جميع الموسيقيين في حفلاتهم أرادت فرقة Nine Inch Nails الاستفادة من شاشة العرض الكبيرة في المسرح لعرض مايناسب أجواء موسيقى الروك التي تعزفها في الحفل، ولكن الرياح لم تجري كما اشتهت سُفُن فرقة الروك الأمريكية الشهيرة، ولا أظن أنه تبقى لديهم مايكفي من تركيز لإنهاء الحفل بعد هذا الموقف المحرج.

كوكا كولا

bsod-coke_3471441k

زبون كوكا كولا القادم سيظن أن الشركة قد اتحدت بشكل أو بآخر مع منافستها التاريخي بيبسي.. بسبب هذا الأزرق !

في المطار أيضًا

bsod-airport_3471431k

ربما الايجابي في هذه الصورة أنها تثبت أن هذا المطار يعمل بنظام ويندوز XP، ففي باريس مازال هنالك مطار يعمل بنظام ويندوز 95; نعم في العام 2016. لم تصدق؟ راجع المقال التالي: ويندوز 3.1 مازال حيًا، وتسبب بإيقاف حركة المطارات في باريس!.

bsod-motorcyle_3471439k

أحدهم قد وصل بلعبة الدراجات الآلية هذه إلى مراحل متقدمة لدرجة لم يعد ويندوز نفسه يستوعب الموقف. فقام بتدمير نفسه والانتحار.

reddit-bsod_3471427k

ولأنها أصبحت ظاهرة عالمية قام موقع Reddit الشهير بافتتاح قسم خاص فقط لمناقشة أخبار وطرق حل مشاكل شاشة ويندوز الزرقاء.

في روسيا 🙂

bsod-mall_3471433k

هل حدث معك موقف محرج بسبب شاشة الموت الزرقاء اللعينة هذه؟

1