شركة Epic Games تطلق متجر ألعاب منافس لكل من جوجل بلاي و آب ستور

1

أقدمت الشركة التي طورت لعبة فورت نايت على خطوة جديدة مثيرة للغاية في عالم الألعاب، ونتحدث عن شركة Epic Games التي قررت منافسة جوجل بلاي و آب ستور على مستوى الألعاب.

حققت اللعبة حوالي 1 مليار دولار إضافة إلى 200 مليون مستخدم نشيط، ولديها العديد من الألعاب الناجحة أيضا، وحاليا تريد أن تفتح متجر ألعابها للمزيد من المطورين والشركات للإستفادة من الوصول الكبير والشعبية وتقاسم الأرباح معهم.

وقالت صحيفة “وول ستريت جورنال” يوم السبت الماضي إن الرئيس التنفيذي لشركة Epic Games السيد تيم سويني قرر القيام بشيء حيال ادعائه بأن شركتي “آبل” و “جوجل” تتخطيان الكثير من متاجر التطبيقات الجوّالة.

لطالما عارض سويني نسبة الـ 30٪ التي يحافظ فيها عملاقا التكنولوجيا على عوائد من التطبيقات والألعاب المتوفرة على متجرهما، هذا هو السبب في أنك لن تجد Fortnite في متجر جوجل بلاي، والآن تتنافس الشركة مباشرةً ضد جوجل مع خطتها لإضافة ألعاب أندرويد إلى المتجر الذي أطلقته الشركة في وقت سابق من الشهر الماضي  لمنصتي الكمبيوتر الشخصي وأجهزة الماك، سيتم إضافة ألعاب أندرويد  في وقت ما من عام 2019. بسبب الطبيعة المغلقة لـ iOS، لن تتمكن Epic من تقديم أي ألعاب لأجهزة آبل المحمولة.

للحصول على مطورين يضيفون ألعابهم في متجر Epic Games، ستسمح Epic للمطورين بالاحتفاظ بنسبة 88٪ من الأرباح التي تم جمعها من ألعابهم، وهذا يعني أن الشركة ستحصل على حصة من العائدات بنسبة 12٪ مقارنة بـ 30٪ التي تحصل عليها كل من آبل وجوجل.

ليس واضحا إذا كانت الشركة ستنجح في منافسة جوجل و آبل وتغيير قواعد السوق وأن تفرض على الأقل على الشركتين تغيير سياساتهما في تقاسم الأرباح مع الناشرين.

1

شاركنا رأيك حول "شركة Epic Games تطلق متجر ألعاب منافس لكل من جوجل بلاي و آب ستور"