إريكسون تجري تجارب تقنية الجيل الخامس في المغرب

0

نظمت إريكسون، المزود الرائد لخدمات الاتصالات، عرضًا حيًا حول شبكة الجيل الخامس يعرض إمكانيات الجيل القادم من تكنولوجيا الهواتف المحمولة في مقر اتصالات المغرب في الرباط بالمغرب.

وقد أوضح بيان للشركة أن الحدث كان مناسبة لعرض العديد من حالات استخدام تقنية الجيل الخامس، بما في ذلك جهاز لاسلكي أولي ونطاق أساسي ونموذج UE، وكان أيضًا لإجراء أولى تجارب استخدام هذه التقنية.

وقالت الشركة إن العرض التوضيحي للتقنية الجديدة حقق سرعات تصل إلى 25.8 جيجا بت في الثانية، وهي أعلى سرعة تم الوصول إليها في إفريقيا حتى الآن.

تعد تقنية الجيل الخامس واحدة من العوامل التمكينية الرئيسية لحالات الاستخدام الجديدة والناشئة في صناعات مثل الزراعة والتعليم والتصنيع والروبوتات والاتصالات الحيوية من آلة إلى آلة في الرعاية الصحية.

ستوفر التقنية الجديدة سرعات أعلى للبيانات وكمونًا أقل، مما سيعزز تجربة المستخدم لعملاء اتصالات المغرب.

وفقًا لتقرير إريكسون الذي تم إصداره خلال نوفمبر 2018، من المتوقع أن تصل تقنية الجيل الخامس إلى أكثر من 40% من التغطية السكانية العالمية و 1.5 مليار اشتراك للنطاق العريض المتنقل للهاتف المحمول بحلول نهاية عام 2024.

تسمح منصة الجيل الخامس من شركة Ericsson لمقدمي الخدمات بتطوير شبكاتهم إلى التقنية الجديدة بوتيرة تتوافق مع استراتيجية أعمالهم.

هذا يساعد على ضمان انتقال سلس مع استمرار المشغلين في تعزيز شبكات الجيل الرابع الحالية، والحد من المخاطر وتحسين استخدام البنية التحتية المتوفرة.

في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ستبدأ عمليات نشر الجيل الخامس التجارية خلال العام الجاري مع توقع انتشار اكبر بحلول عام 2021.

وقال رفيع إبراهيم، رئيس شركة إريكسون الشرق الأوسط وإفريقيا:

“إننا نستكشف إمكانات الجيل الخامس مع شريكنا القديم إتصالات المغرب”.

“سيمكننا ذلك من تطوير تقنيات الجيل الخامس بشكل مشترك بناءً على احتياجات أعمالهم لتحسين أعمالهم الاستهلاكية ومعالجة الفرص الجديدة في الصناعات الأخرى”.

إقرأ أيضا: لماذا يتعذر على يوتيوب حذف الفيديوهات المزعجة لحادثة مسجدي نيوزيلندا الإرهابي؟!

0

شاركنا رأيك حول "إريكسون تجري تجارب تقنية الجيل الخامس في المغرب"