بعد الانخفاض الكبير في سعره … هذا هو الوقت المناسب لاقتناء هاتف Essential

هاتف اسينشيال essential phone
1

في خطوة غير متوقعة، قامت شركة إسينشيال Essential بخصم 200 دولار أمريكي من سعر هاتفها الأول الذي يحمل الاسم نفسه، لينخفض سعر الهاتف على موقعه الخاص إلى 499 دولار أمريكي، بعد أن بلغ سعره فور طرحه 699 دولار أمريكي.

الجدير بالذكر أنّ بدء وصول الهاتف للمتاجر لم يمر عليه أكثر من شهرين فقط، وبما أنّ الشركة لم تطرح هواتف جديدة كما هو معروف، وبما أنّ الهاتف لم يسجل أية مشكلات تجبر الشركة على تخفيض سعره، يبقى تفسير واحد لاتخاذ شركة إسينشيال Essential هذه الخطوة، وهو أنّ الشركة قد اقتنعت أنّ السعر الأصلي للهاتف غير مناسب لإمكانياته وطبيعة السوق خاصةً في الولايات المتحدة الأمريكية، وهو ما تدل عليه نسبة مبيعات الهاتف خلال الفترة القليلة الماضية.

وتزامن خفض سعر هاتف إسينشيال Essential مع إطلاق الشركة لحملة دعائية من الإعلانات التلفزيونية على عدد من الشاشات الأمريكية، وقد عللت الشركة خفضها لسعر الهاتف وإطلاقها لهذه الحملة بأنّ لديها رغبة في أن يصل منتجها الأول لأكبر عدد من المستخدمين ليتمكنوا من التعرف على الشركة وقدراتها.

وقد جرت العادة على خفض أسعار الهواتف العاملة بنظام تشغيل أندرويد بعد مضي فترة على تواجدها في الأسواق، ولكن نسبة الخفض وتوقيته في حالة هاتف إسينشيال Essential أمر غير مسبوق وغير معتاد.

وقد أعلنت الشركة أيضًا أنّ كل من اشترى الهاتف في السابق بسعره الأصلي قبل الخفض، سيحصل على قسيمة خصم قدرها 200 دولار، يمكن الاستفادة منها فقط من خلال متجر الشركة Essential Store والذي لا يشمل سوى منتجين فقط، الهاتف وكاميرا التصوير بزاوية 360 درجة التي تم طرحها بالتزامن مع الهاتف.

للتذكرة، يعمل الهاتف الذي ابتكره الرجل الذي أسس نظام تشغيل أندرويد “أندي روبن” بمعالج سنابدراجون 835 من كوالكوم، بذاكرة عشوائية سعتها 4 جيجابايت، وذاكرة داخلية سعتها 128 جيجابايت، بالإضافة إلى نظام تصوير أساسي ثنائي العدسات، كان من المتوقع أن يميز الهاتف عن منافسيه، وهو ما لم يحدث، حيث أشارت كافة المراجعات إلى أنّ كاميرا الهاتف هي أكثر وأوضح عيوبه، وهو ما دفع الشركة للإعلان عن تحديث جديد من شأنه تحسين أداء الكاميرا.

هل سيؤدي خفض سعر هاتف إسينشيال Essential إلى تحفيزك على السعي وراء الحصول عليه؟ شاركنا إجابتك.

 

1

شاركنا رأيك حول "بعد الانخفاض الكبير في سعره … هذا هو الوقت المناسب لاقتناء هاتف Essential"