كل ما تُريد أن تعرفه عن جهاز Xbox One S الجديد

كل ماتريد معرفته عن جهاز Xbox One S
0

لم تلبث الشائعات عن إطلاق إصدار جديد من جهاز PlayStation 4 تحت اسم PlayStation 4 Neo أن تُصبح حقيقية حتى أطلقت ميكروسوفت بشكل رسمي الإصدار الجديد من جهاز Xbox One تحت اسم Xbox One S.

نُسخة مُحسنة وأقل حجماً من جهاز Xbox One، ستتوفر رسمياً في المتاجر في شهر أغسطس المُقبل. وسأقوم في هذه المقالة بعرض كل ما وصل إلينا من معلومات عن الجهاز الجديد، لعلها تكون دليلاً لكم عند التفكير في إستبدال جهازكم القديم أو شراء الجهاز الجديد.

أولاً دعونا نذكر الأشياء الثابتة بين جهازي Xbox One و Xbox One S

  • كافة ألعاب الجيل الحالي من جهاز Xbox One والتطيبقات والألعاب التي كانت حصرية على Xbox 360 وتم دعمها من قِبل Xbox One ستكون مدعومة من قِبل Xbox One S.
  • كافة الإضافات بما فيها Kinect مدعومة من قِبل Xbox One S.

هل تستطيع لعب ألعاب Xbox 360 على Xbox One باستخدام Backwards Compatibility؟ – تقرير شامل

التصميم

xbox-one-s-vs-xbox-one

اعتدنا على أن يرمز حرف S الذي يلي اسم الأجهزة في إصداراتها التالية لكلمة Slim، وهو ما يبدو أنه قد حدث في الإصدار الجديد من جهاز Xbox One، فأكثر ما يُميز جهاز Xbox One S الجديد هو حجمه الصغير مُقارنةً بجهاز Xbox One، فهو أصغر من كافة النواحي.

الجهاز كما أعلنت ميكروسوفت أصغر ب 40% من الإصدار الأساسي، مؤكدةً أنه أصغر جهاز Xbox تم إطلاقه إلى حد هذه اللحظة. بالإضافة إلى ذلك، فإن مُولد الكهرباء الخارجي الضخم أصبح مُدمجاً الآن بالجهاز، فالجهاز لم يُصبح فقط أصغر، ولكنه أصبح يكتفي بمساحته فقط بدون أخذ مساحة زائدة من المُحيط.

أصبح الآن بالإمكان إبقاء جهاز Xbox One S بشكل أفقي ك PlayStation 4. مما يعني أنه سيُصبح من السهل تثبيته وأنه سيأخذ مساحة أصغر، كما أنه حاد للغاية وذا لون أبيض جذاب.

لم يُفلت جهاز Kinect من حملة إعادة تصميم الجهاز أيضاً، فحتى هذه الأداة لم تعد سوى إضافة إختيارية وليست إجبارية على الجهاز. أما في الأمام فيوجد IR blaster ومدخل USB واحد واثنين في الخلف.

كما في جهاز Xbox One، فإن جهاز Xbox One S يأتي بتصميم مُزدوج الوجه، أحدهما ناعم وبدون أية تأثيرات والآخر مُزخرف.

أذرع التحكم

Controller

تبدو أذرع التحكم في Xbox One S مُشابهة لتلك الأصلية، ولكنها، مثل الجهاز نفسه، أكثر نعومة من حيث اللمس، كذلك فقد تم تحسين الأزرار وبالأخص أزرار التوجيه. كما أن المدى الخاص بقى أصبح –حسب ميكروسوفت- الضعف، كي لا تُصبح مُرتبطاً بالتواجد بالقرب من التلفاز، كما أن الأذرع الجديدة مُتوافقة مع Windows 10 والحواسيب اللوحية والهواتف عن طريق تقنية Bluetooth أيضاً.

سيكون الذراع الجديد مُتوفراً بسعرا 49.49 جنيه إسترليني، ولكنك ستحصل على واحد مجاناً عند شرائك Xbox One S.

العتاد والمُواصفات

لا تقوم ميكروسوفت عادةً بالإعلان عن المُواصفات الداخلية لمنصات الألعاب خاصتها، وفي هذا الإصدار لم يختلف الأمر كثيراً. على كلٍ، فإن هذا الإصدار أهم ما يُميزة هو دعمة للعرض بتقنية 4K HDR.

سيتوفر هذا الجهاز بسعات تخزين مُختلفة. فسيأتي بسعتي 500 جيجابايت وواحد تيرابايت كسعات أساسية، وخيار آخر هو 2 تيرابايت مُتوفر للطلب المُسبق من الآن.

من المُتوفع أن يُصبح بإمكان المُستخدمين زيادة سعة الجهاز من خلال إضافة قرص إضافة عبر تقنية USB 3.0 إلا أن هذا لم يتم تأكيده بعد.

زيادة سرعة كل من جهاز Xbox One و PS4 باستخدام أقراص SSD

السعر والتوفر

يتوفر حالياً الإصدار ذو سعة تخزين بحجم 2 تيرا بايت من جهاز Xbox One S للطلب المُسبق بسعر 349 جنيه إسترليني وسيصل إلى أصحاب الطلب المُسبق في الثاني من أغسطس. كذلك فإن إصدارات 500 جيجابايت وواحد تيرا بايت ستتوفر بأسعار 249 جنيه إسترليني و 299 جنيه إسترليني بالترتيب.

بالمقارنة، فإن سعر Xbox One الحالي يبدأ من 230 جنيه إسترليني.

كان هذا كل ما تم الإعلان عنه بخصوص جهاز Xbox One S الجديد، سنُتابع معكم أخباره ومُستجداته مع صدوره، وسنُوافيكم فور الصدور بالمراجعات للجهاز.

شاركونا رأيكم في التعليقات، هل ستقدمون على شراء الجهاز الجديد؟ أم ستظلون ثابتين على الجيل الحالي؟

0

شاركنا رأيك حول "كل ما تُريد أن تعرفه عن جهاز Xbox One S الجديد"