ما الذي يمكنك فعله باستخدام هاتف البلوك تشين الأول HTC Exodus 1؟

هاتف البلوك تشين HTC Exodus 1
0

هواتف البلوك تشين اليوم هي الحديث الأشهر على الساحة التقنية عمومًا وفي عالم العملات الرقمية خصوصًا، فما تزال البلوك تشين إحدى التقنيات الواعدة بمستقبل تقني مختلف تمامًا عن عالم اليوم، باختصار أخبار البلوك تشين اليوم تنتشر بشكل كبير جدًا وتدخل مجالات مختلفة وكبيرة جدًا.

من الممكن أننا نتحدث عن عالم تقني مختلف ولكنّه غامض بعض الشيء فالقليل منّا اختبر البلوك تشين واختبر إمكانية استخدامها بشكل حقيقي في حياتنا اليومية، لتفاجئنا شركة الهواتف HTC الشهيرة بطرح أول هاتف بلوك تشين في العالم، نقدّم لكم أعزائي هاتف HTC Exodus1، الهاتف الأول عالميًا الذي يعتمد على البلوك تشين، أطلقته شركة HTC بشكل رسمي في عام 2018، فهل سيتغيّر عالم الهواتف الذكية إلى الأبد؟

اقرأ أيضًا:  كيف ستحدث تقنية البلوك تشين ثورة في عالم الألعاب؟

ما هي هواتف البلوك تشين؟

من الصعب جدًا اليوم أن نهرب من ثورة البلوك تشين وخصوصًا مع انتشار العملات الرقمية بشكل كبير، فبالنظر إلى هذه المعطيات، قررت HTC اختبار الإمكانيات ونقلنا لمستوى أعلى واختبار هذه التقنية من خلال هاتفها الجديد HTC Exodus1.

معظم التخيّلات والتوقعات حول هواتف البلوك تشين في الواقع ما تزال أحلام أو تجارب بسيطة في طور النمو لذا لا يوجد تعريف محدد حول هواتف البلوك تشين بعد ومن الصعب إيجاد تعريف واضح لهواتف البلوك تشين الآن، ولكن يمكننا الافتراض بأن هواتف البلوك تشين هي هواتف تعتمد على التطبيقات اللامركزية بشكل أساسي، أي من الممكن أن ندفع عجلة الحلم نحو الأمام قليلًا ونقول بأن مستقبل التطبيقات لم يعد تطبيقات الأندرويد أو تطبيقات iOS المعتادة.

نتحدّث عن تغيير جذري في عالم التطبيقات فإضافةً لخصائص الأمن والوثوقية التي تتميّز بها التطبيقات اللامركزية هواتف البلوك تشين أكثر أمانًا للمستخدمين وخصوصًا بالنسبة لبياناتهم الشخصية، سوق هواتف البلوك تشين لم يبدأ فعليًا في الحقيقة، ولكن HTC أخذت على عاتقها هذه الخطوة الجديدة وأطلقت هاتفها HTC Exodus1، تعالوا نتعرّف على هذا الهاتف الفريد جدًا من نوعه.

اقرأ أيضًا: هل سنشهد أنظمة ذكاء اصطناعي أكثر تطورًا بوجود تقنية البلوك تشين؟

ما هو هاتف HTC Exodus1؟

هاتف البلوك تشين HTC Exodus1

HTC Exodus1 عبارة عن هاتف البلوك تشين الأول عالميًا الذي انتجته شركة HTC ويجمع ما بين تقنية البلوك تشين والبرمجيات الضرورية لإنشاء تجربة استخدام مذهلة ومناسبة للمستخدم العصري الذي يحلم بتجربة البلوك تشين وينقل تجربة استخدامه للعملات الرقمية المشفّرة للمرحلة التالية.

سيدعم HTC Exodus1 بروتوكولات اتصال مختلفة وسيوفّر الوصول لمحفظة عالمية وسيتم تخزين بياناتك بشكل آمن وموثوق، سيساهم هذا الابتكار في اعتماد البلوك تشين كتقنية أساسية في حياة الناس من خلال نظام ذي واجهة مخصصة لتسهيل الأمر عليك لتتعامل مع البلوك تشين بأريحية، وتستخدم التطبيقات اللامركزية وتخزّن بياناتك بشكل آمن وموثوق.

ماذا سيقدّم لك هاتف HTC Exodus 1؟

تمثّل البلوك تشين عالمًا واسعًا جدًا من الاحتمالات والخيارات اليوم، وعندما ظهر HTC Exodus 1 على الساحة التقنية فقد أصبحنا نرى هذه الخيارات حقيقة، فماذا ستحظى عند شرائك لهذا الهاتف المميز؟

سيتيح لك فرصة استخدام العملات الرقمية المشفّرة المختلفة

يدعم HTC Exodus1 بروتوكولات مختلفة ويمتلك الهاتف محفظة عالمية للعملات الرقمية المشفّرة وتهدف الخطة لتوفير الدعم الكامل للبروتوكولات الموجودة، لذا سيستطيع الهاتف دعم معظم العملات الرقمية المشفّرة مثل البيتكوين والإيثريوم وغيرها من العملات، مما سيوفّر عليك عناء الضياع بين المنصّات الرقمية المختلفة.

تجربة مميزة جدًا للتطبيقات اللامركزية

هاتف البلوك تشين HTC Exodus1

تعتبر التطبيقات اللا مركزية هي الإنجاز الأعظم في عالم الويب الجديد فحينما يتحول الإنترنت إلى سلسلة من الكتل سيكون Exodus 1 صديقك المفضّل، وسيوفّر Exodus 1 الوصول للتطبيقات اللامركزية باستخدام تقنية البلوك تشين.

تعتبر هذه التطبيقات هي الإنجاز الثوري في هواتف البلوك تشين وبوجود ميّزات العقود الذكية  سيتيح لك المزيد من الخيارات وسيشجعنا على اعتماد هواتف البلوك تشين في حياتنا اليومية، فالتصويت الانتخابي وتحويل الأموال وغيرها من الخدمات ستصبح متوفّرة ببساطة في جيبك وبدون الحاجة لوجود طرف ثالث!

اقرأ أيضًا: قولوا وداعًا للعقود الورقية التقليدية: ما هي العقود الذكية وما مدى أهميتها؟

تجربة نظام الأندرويد الجديد

لا أحد منّا يحب التعقيد أبدًا ومهما كانت الميّزات التي يتمتع بها Exodus1، فإن كان ذو واجهة أو نظام تشغيل معقّد بعض الشيء فلن نفكّر بشراءه أبدًا، لذا قامت HTC باستخدام نظام Android Oreo لهذا الهاتف مع بعض التعديلات في بعض الأماكن في نظام التشغيل ليتوافق مع البلوك تشين، ولكنّ الهاتف مألوف بالنسبة لنا وبعيد كل البعد عن التعقيد.

تعرّف على نظام أندرويد أوريو: بعد إطلاقه رسميًا … كل الميزات الجديدة في نظام أندرويد أوريو

كيف سيقوم HTC Exodus1 بالحفاظ على عملاتي الرقمية؟

هاتف البلوك تشين HTC Exodus 1

أحد أهداف HTC الرئيسية من إطلاق هاتف البلوك تشين الأول في العالم هو زيادة ثقة الناس بالعملات الرقمية المشفّرة، فلا سرقة للعملات ولا وجود لعمليات الاحتيال، فقد أوجدت الشركة ما يسمى المنطقة الآمنة وهي شيء لن تستطيع إيجاده في هاتفك الأندرويد العادي.

يمكننا تعريف المنطقة الآمنة بشكل مبسّط بأنها عتاد صلب مجهّز بنظام تشغيل مُضاف لبنية الهاتف الذكي ويمكنك تشبيهها بالغرفة السرية داخل البنوك حيث نحتفظ بأموالنا بأمان، تساعدنا هذه المنطقة الآمنة على إدارة أصولنا الرقمية وعملاتنا المشفّرة بأمان بالتوازي مع عمليات الهاتف الأخرى.

أي بيانات محمية في المنطقة الآمنة لا يمكن الوصول إليها من أي مكان آخر فهي منطقة عازلة للبيانات الهامّة تقريبًا، ويقوم مستخدمي Exodus1 باستخدام عملاتهم الرقمية البيتكوين وغيرها من خلال محفظة Zion اللامركزية والتي تخزّن البيتكوين والإيثريوم بأمان.

وقد وفّرت الشركة العديد من الأدوات التي تساعدك لاستخدام العملات الرقمية ضمن تطبيقاتك ولكن التطور في هذا المجال تطور تدريجي لا يمكننا أن نقول اليوم أننا نعيش في سوق تطبيقات جديد، ولكن يمكننا القول بأننا نتجه إلى سوق تطبيقات مختلف كلّيًا عن سوق التطبيقات الحالي بوجود هواتف البلوك تشين.

ما سعر الهاتف الجديد وأين سيكون متوفرًا؟

أطلقت HTC الهاتف الجديد في تشرين أول أكتوبر عام 2018 وقد وفّرت عدة خيارات لدفع ثمن الهاتف فكان سعر الهاتف منذ البداية 0.15 بيتكوين أو 4.78 إيثريوم أي ما يعادل 960 دولار أمريكي حينها، وكنت بحاجة لامتلاك البيتكوين أو الإيثريوم لشراء الهاتف الجديد.

ولكن وفّرت الشركة خيار الدفع التقليدي وسعره الآن في المتجر الرسمي 699 دولارًا أمريكيًا ومتوفّر في 34 دولة حول العالم من ضمنها الولايات المتحدة الأمريكية وأجزاء من أوروبا ونيوزيلاندا وتايوان والكثير من البلدان الأخرى، ولكن الهاتف لن يكون متوفّرًا في الصين لأن الحكومة الصينية قد منعت مؤخّرًا التعامل بالعملات الرقمية المشفّرة ويمكنكم شراء الهاتف من هنا.

اقرأ أيضًا: ساعد طفلك على التعرف على تقنية البلوك تشين بطريقة مبسطة!

هذا المقال برعاية eToro شبكة التداول بالعملات والأسهم الأكثر رواجًا في العالم

0

شاركنا رأيك حول "ما الذي يمكنك فعله باستخدام هاتف البلوك تشين الأول HTC Exodus 1؟"