فيسبوك تستغلّ جهات الاتصال لـ 1.5 مليون مستخدم دون علمهم

فيسبوك
0

فيسبوك بدلًا من زيادة حماية مستخدميها وزيادة نسبة الأمان في شبكتها الإجتماعيّة الأكبر في العالم، استغلت مستخدميها من خلال الحصول على جهاز الاتصال المتصلة مع 1.5 مليون مستخدم دون أخذ الإذن من أصحاب هذه الحسابات، إذ قامت فيسبوك برفع جهات الاتصال هذه إلى مخدّماتها منذ عام 2016 وذكرت الشركة أنّ ذلك تم “من غير قصد”.

تقرير يشير إلى أنّ فيسبوك استعملت جهات الاتصالات هذه من أجل اقتراح الأصدقاء جدد على المستخدمين إضافة إلى تحسين استهداف الإعلانات، وذكرت فيسبوك أنّها حذفت جميع هذه البيانات بعد اكتشافها لهذا الأمر وستعلم المستخدمين المتضرّرين من هذه العمليّة.

يذكر أنّ المستخدمين في عام 2016 كانوا قادرين على التحكّم بمزامنة جهات الاتصال في هاتفهم مع حسابهم في فيسبوك إلى أن تم تفعيل هذه الميّزة بشكل تلقائيّ لاحقًا مع إزالة النص الذي يشير إلى ذلك مما أدى لهذه المشكلة وهذا قد يعني أن فيسبوك بحوزتها رقم أكبر من 1.5 مليون.

فشل جديد يضاف إلى رصيد فيسبوك بعد فضيحتها الأخيرة التي تطالب فيها المستخدمين بإدخال كلمة السرّ الخاصّة بالبريد الإلكترونيّ من أجل التأكد منه مع تسريب عدد كبير من بيانات المستخدمين على الإنترنت بعدد وصل إلى 540 مليون حساب وإن استمرّ هذا الوضع في الأشهر القادمة قد يخسر فيسبوك ثقة مستخدميه هذا إن لم يكن قد خسرها بعد.

0

شاركنا رأيك حول "فيسبوك تستغلّ جهات الاتصال لـ 1.5 مليون مستخدم دون علمهم"

أضف تعليقًا