استمرارًا في جمعِ شتات عائلته… فيس بوك يُضيف خيارًا لدمجِ جهات اتصال إنستاغرام في تطبيقِ ماسنجر

0

يستمرُّ فيس بوك في دمجِ عائلته بالتدريج مع ميزةٍ جديدةٍ أُعلن عنها منذ مدّة قصيرة، تُتيح هذه الميزة لمستخدمي ماسنجر دمجَ جهات الاتصال الخاصة بهم في إنستاغرام، وإضافتها إلى ماسنجر.

قد يتساءَلُ المرءُ عن جدوى هذه الميزة، وإلى أيِّ مدى ستكونُ مفيدةً، فمِن جهة أولى يملكُ تطبيقُ إنستاغرام بالفعل خيارًا خاصًا للقيامِ بالمراسلةِ المباشرةِ، والتي يستعملها نصفُ المستخدمين تقريبًا بشكلٍ منتظم، ومن جهة أُخرى فماسنجر أقدم، وبالتالي من المتوقّع أنَّه يملكُ جهات الاتصال بالفعل بشكلٍ مسبق. ومن هنا يأتي الشعورُ بأنَّ الميزةَ بلا فائدة جليّة.

لكن بالرغمِ من ذلك فليس الجميعُ يملكون تطبيقَ الإنستاغرام، حيثُ يملكُ إنستاغرام الآن مليار مستخدم نشط شهريًا، في حين أنَّ ماسنجر لديه 1.3 مليار مستخدم، ويجب الأخذ بعين الاعتبار كذلك أنَّ إنستاغرام هو تطبيقٌ لمشاركة الصور قبل أن يملكَ خيار المراسلة. لذلك، لربما يفضلُ الكثيرون الاعتمادَ أكثر على ماسنجر.

حقوق الصورة: Jane Manchun Wong

التكاملُ يمكن أن يساعدَ أيضًا الشركات، مع أنَّه غير واضح فيما إذا كانَ الخيارُ متاحًا للشركات كذلك، ولكن من المحتمل أن يُستخدم خيار دمج جهات الاتصال كدعايةٍ لبرنامجِ ماسنجر الخاص بعلامة تجارية ما. والأمرُ يحملُ قيمةً مضاعفةً ربما لبوتات المسنجر لزيادة عدد مستخدمي هذا البوت.

أمَّا الأمر الأخير المهم هو خطةٌ من فيسبوك لدمجِ التطبيقات التي تنتمي لعائلتها، وكما هو واضحٌ فإنَّ فيس بوك تقومُ بمجموعةٍ من عمليات الانتقال الصغيرة التي تربط التطبيقات جميعًا ببعضها البعض. من هذه الخطوات القدرة على نشرِ قصص إنستاغرام في قصصِ فيس بوك مباشرةً، وكذلك يختبرُ فيسبوك إمكانيةً لنشر حالة الواتس آب إلى قصصِ إنستاغرام، وغيرها الكثير أيضًا.

تُشير عمليات الدمج البسيطة هذه إلى أنَّه في النهايةِ سنتمكّن من إجراءِ جميع أنشطة تطبيقات عائلة فيس بوك تقريبًا في تطبيقٍ واحد، وتغييرها بنقرة واحدة. مثلًا تغيير قصص إنستاغرام وفيس بوك وواتس آب من خلالِ تطبيق الفيس بوك الرئيسي، وكأنَّه تطبيقٌ واحدٌ في عدّةِ تطبيقات.

قد يكونُ هنالك فوائد أهم من المذكورة لا تُفصح عنها فيس بوك، وبالتالي لا نملكُ إلَّا الانتظار لنرى الصورة النهائيّة التي ستتحفنا فيس بوك بها، فهل تملكون توقعاتكم الخاصة عن هذه الصورة النهائيّة؟ شاركونا بها من خلالِ التعليقات.

0

شاركنا رأيك حول "استمرارًا في جمعِ شتات عائلته… فيس بوك يُضيف خيارًا لدمجِ جهات اتصال إنستاغرام في تطبيقِ ماسنجر"