فيسبوك تعتذر عن الخلل الجديد

خلل فيسبوك
0

شارك المقال 👈

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pocket

صَرَّحَتْ شركةُ فيسبوك Facebook  الخميس أنَّها ستُعلّم المستخدمين الذين تأثروا بالخلل الذي أدى إلى مشاركة منشوراتهم الخاصة بصيغة المشاركة العامة وتعتذر منهم. هذا الخلل هو آخر عثرة لشركة فيسبوك التي تحاول بجهد استعادة ثقة المستخدمين بعد فضحية كامبرديج، حيث نتجت هذه المشكلة عن خلل يؤثر على أداة (اختيار الجمهور /Audience selector)، والتي تسمح للمستخدمين باختيار النشر، إمّا لأصدقائِهم فقط أو لجمهور أوسع.

وعادةً ما تبقى هذه الأداة في قائمة الإعدادات التي استُخدمت مؤخرًا؛ لكي يتمكن المستخدم الذي يريد أن يشاركَ المنشور مع الأصدقاء فقط القيام بذلك من دون الرجوع بشكلٍ دائمٍ لاختيار ذلك الإعداد. لكن، ومنذ أن بدأَ الخلل من 18  وحتى 27 أيار، تمَّ تغيير الإعدادات بشكلٍ أوتوماتيكي إلى النشر للعامة.

قالت “إيرين إيغان” الضابط المسؤول عن خصوصية فيسبوك: “لقد أصلحنا المشكلة وبدأنا من اليوم بإعلام جميع من تأثروا بها، وطلبنا منهم مراجعة أيّة منشورات قاموا بنشرها في ذلك الوقت”، وقالت في تصريح لها: “نودّ الاعتذار عن هذا الخطأ” قالت شركة فيسبوك أنَّها أعادت (إعدادات الجمهور) لتكون حسب تفضيل المستخدم. كذلك، ستبعث رسائل للمستخدمين الذين تأثروا مع توضيح واعتذار، وكذلك ستطلب منهم مراجعة أي منشور قاموا به في تلك الفترة التي كان فيها الخلل.

يبدو أنَّ اعتراف الشركة الفوري بالخطأ يشكّل جزءًا من محاولتها زيادة الشفافية واستعادة الثقة بعد فضيحة كامبردج أناليتكا. لقد تمَّ انتقاد شركة فيسبوك بقسوة خلال هذا الربيع؛ بسبب فشلها في إعلام المستخدمين الذين تمت مشاركة بياناتهم عن طريق الخطأ، حيث كانت ثغرات الخصوصية تشمل أنواع مختلفة من البيانات. رغم ذلك قال جونثان أولبرايت، وهو مدير الأبحاث في مركز تاو للصحافة الإلكترونية في جامعة كولومبيا أنَّ (أدوات الجمهور) في فيسبوك، والتي تُستخدم للتحكم بالخصوصية يجب التفكير بجعلها جزءًا من (إعدادات النشر)؛ لأنَّها تؤثر فقط على فئة الجمهور التي ينوي المستخدم أن يشاركَ المنشور معهم.

اقرأ أيضًا: تسريبات عن Xperia XZ3 تحيل الاهتمام عن Xperia XZ2

0