فيسبوك قدمت عرض استحواذ جديد على سناب شات خلال 2016

0

رفض سناب شات بشدة عرضًا بقيمة 3 مليارات دولار من فيسبوك في 2013، ولكن وفقًا لتقرير صحيفة وول ستريت جورنال يوم الأحد، لم يكن هذا هو الوقت الوحيد الذي حاول فيه فيسبوك شراء سناب شات.

في منتصف عام 2016، تواصل زوكربيرغ مع الرئيس التنفيذي لشركة ايفان شبيغل لمناقشة إمكانية شراء شركته التي تتخذ من سانتا مونيكا مقرا لها، قبل أقل من عام من طرحها الأولي العام لشهر مارس 2017.

كما تشير الصحيفة إلى أن شيرل ساندبيرج قد تواصلت مع أعضاء مجلس Snap لقياس مدى اهتمامهم بإمكانية الاستحواذ في ذلك الوقت.

لم يناقش سعر الشراء المحدد، ووفقًا لأحد الأشخاص المطلعين على المسألة من التقرير، لم يتلق الرئيس التنفيذي البالغ من العمر 28 عامًا عرضًا رسميًا من فيسبوك خلال المناقشات، وقال الشخص مقرب منه أيضا أنه ليس لديه ندم على أن الصفقة لم تتحقق.

في وقت قريب من المحادثات في عام 2016، كانت شركة Snap تتوقع الاكتتاب في تقييم بقيمة 25 مليار دولار، وفقا للتقرير واليوم بعد عامين تقريبًا من طرح عام 2010، تبلغ القيمة السوقية للشركة حوالي 6.5 مليار دولار.

فقدت الشركة التي انضمت إلى البورصة الامريكية خلال مارس 2017 حوالي 80 في المئة من قيمتها السوقية وهي تعاني من ضعف النمو ونسخ مميزاتها من قبل المنافسين وابرزهم فيسبوك.

وسلط تقرير “جورنال” يوم الأحد الضوء أيضًا على النضالات الأخيرة في “سناب”، بما في ذلك إعادة تصميم التطبيق الفاشل، ورحيل كبار المدراء التنفيذيين، والمستخدمين الذين يغادرون بالملايين يوم الجمعة الماضي، أغلق سهم Snap أقل من 5 دولارات للمرة الأولى.

0

شاركنا رأيك حول "فيسبوك قدمت عرض استحواذ جديد على سناب شات خلال 2016"