فيسبوك يطالب بإدخال كلمة سرّ بريدك الإلكترونيّ !

فيسبوك
2

تصرّف غريب للغاية يهدّد خصوصيّة مستخدمي فيسبوك من خلال طلب الموقع من بعض مستخدميه إدخال كلمة السرّ الخاصّة ببريدهم الإلكترونيّ ليكون أمن مستخدمي شبكة التواصل الأكبر في العالم على المحكّ.

عادة ما تطلب مواقع التواصل الاجتماعيّ تأكيد هويّة أحد مستخدميها من خلال رمز يتم إرساله برسالة إلى بريده الإلكترونيّ الذي تم استخدامه في عمليّة التسجيل.

إلّا أن فيسبوك قام بأمر مختلف تمامًا مع أحد مستخدميه الجدد، إذ طالبه بإدخال كلمة السرّ الخاصّة ببريده الإلكترونيّ ليتأكّد من هويّته في تصرّف اعتبره الكثير من الباحثين الأمنيين بالخطير على أمن مستخدمي فيسبوك.

جاء هذا التصرّف نتيجة استعمال أحد خدمات البريد الإلكترونيّ التي يعتبرها فيسبوك مشبوهة، إذ حاول e-sushi التسجيل في فيسبوك ثلاث مرّات مختلفة باستخدام 3 إيميلات من 3 عناوين افتراضيّة IP من متصفّحات مختلفة والنتيجة كانت واحدة: عليك إدخال كلمة سرّ بريدك الإلكترونيّ لتكمل عمليّة التسجيل.

أخبار ليست بالجيّدة لفيسبوك خاصّة بعد الحادثة الأخيرة التي تم الكشف فيها أن الموقع خزّن ” بالخطأ ” الملايين من كلمات مرور حسابات مستخدميه بدون أي حماية أو تشفير لتكون متاحة لـ 2000 موظّف ضمن الشركة.

فيسبوك أكّد في تصريح لموقع Daily Beast عمليّة التحقّق هذه من خدمات البريد الإلكترونيّ المشبوهة مضيفًا أنّه لا يتم تحزين أيّا من كلمات المرور التي يكتبها المستخدم ضمن مخدّمات الموقع.

2

شاركنا رأيك حول "فيسبوك يطالب بإدخال كلمة سرّ بريدك الإلكترونيّ !"