فيسبوك يفتح الباب لتوظيف المزيد من الباحثين والمهندسين في فريق بلوك تشين الخاص به

0

يبدو أن فيسبوك يتطلع إلى مضاعفة جهوده في “اللامركزية”، عملاق وسائل الإعلام الاجتماعية يعمل حاليا على توظيف المزيد من المهندسين والباحثين في فريقه الخاص بتقنية بلوك تشين.

يريد فيسبوك إضافة عالم بيانات، ومهندس بيانات، واثنين من مهندسي البرمجيات إلى فريق بلوك تشين الذي قام بإنشائه منذ أشهر قليلة وفقًا لصفحاته الوظيفية (عبر SludgeFeed).

وجاء في الإعلانات الوظيفية:

“إن فريق بلوك تشين هو شركة ناشئة في فيسبوك، مع رؤية لجعل هذه التقنية تعمل على فيسبوك”، “إنها مجموعة صغيرة وسريعة النمو ولكنها موهوبة من الأشخاص الذين لديهم شغف بتغيير العالم”.

في الواقع، أفادت التقارير أن الشركة لديها بالفعل 12 شخصا يعملون على بلوك تشين وتكنولوجيا العملات الرقمية المشفرة، وهذا بقيادة ديفيد ماركوس، الذي شغل من قبل منصب عضو مجلس الإدارة في منصة التبادل الفوري للعملات الرقمية Coinbase.

بدأت الشائعات عن اهتمام فيسبوك بالأطر اللامركزية في البداية بعد أن أشار الرئيس التنفيذي مارك زوكربيرغ إلى أنه يعتقد أن تقنية بلوك تشين و العملات الرقمية المشفرة لديها القدرة على “الاستيلاء على السلطة من الأنظمة المركزية وإعادة وضعها في أيدي الناس”.

يبقى أن نرى ما يمكن أن يفعله فيسبوك بالتكنولوجيا، ولكن مع الأخذ في الحسبان عدم اليقين التنظيمي المحيط بهذه التقنيات، فإن الفرص هي أن الشركة ستأخذ وقتها أو تراهن على بلوك تشين خاصة مثلما فعلت الشركات الأخرى.

وحسب العديد من التقارير التي تطرقت إلى الفرص التي توفرها تقنية بلوك تشين لأكبر شبكة إجتماعية في العالم، نجد انه يمكن بناء على هذه التقنية حماية بيانات المستخدمين، كما أنه سيكون بإمكانها منصة توفر المنفعة المادية للمستخدمين من خلال اصدار عملتها الرقمية المشفرة وتقاسم العائدات من بيع بيانات المستخدمين الذين يتحكمون في بياناتهم.

0

شاركنا رأيك حول "فيسبوك يفتح الباب لتوظيف المزيد من الباحثين والمهندسين في فريق بلوك تشين الخاص به"